العدد 285 - الثلثاء 17 يونيو 2003م الموافق 16 ربيع الثاني 1424هـ

لم آتِ إلى البحرين للسياحة وسأحسم الفريق الذي سأدربه هذا الأسبوع

مدرب المالكية السابق يتحدث لـ «الوسط» عن تجربته ويرشح الرفاع لكأس ولي العهد

المدرب العراقي صباح عبدالحسن والذي تولى الاشراف على الفريق الأول بنادي المالكية ومن ثم اعتذر عن المواصلة في التدريب تلقى بعض العروض المحلية من فرق في الممتاز والدرجة الأولى وأكد للوسط حقيقة هذه العروض وقال:

هذا الكلام صحيح وأنا أتيت للبحرين للعمل وليس للسياحة فاليوم مع المالكية وغدا مع فريق أخر وهذا هو حال المحترف وأتمنى الحصول على الفرصة الكافية لإبراز قدراتي الفنية وأثبت وجودي في الدوري البحريني.

وأضاف: أتيت متأخرا إلى البحرين ولم أعمل من بداية الموسم حتى أعرف نقاط القوة والضعف في الفريق والفرق الأخرى لأن من الطبيعي عندما أعمل من بداية الموسم سأعمل مع أي فريق من الصفر في بناء فريق قوي يستطيع المنافسة على البطولة.

ما هي العروض التي تلقيتها هل هي من فرق الممتاز أم الدرجة الأولى؟

- تلقيت من بعض الفرق في الممتاز وبعضها في الدرجة الأولى بعضها بشكل رسمي والاخرى بشكل ودي وانا سأجد مع العروض الرسمية وهناك فريق اعطيته التصور الكامل للعقد والشروط التي أحب أن أعمل بها وذكرت لهم من الجانب الاداري والفني وحتى الجانب المادي وخلال هذا الاسبوع سيكون الرد من الفريق الذي أتفاوض معه (رفض المدرب ذكر اسماء الاندية المتفاوضة معه) وقال أيضا: متى توصلنا الى اتفاق نهائي سأوقع العقد لنبدأ الاعداد للموسم المقبل في الشهر الذي نتفق عليه وحسب البرنامج الذي يصدره الاتحاد الكروي لمسابقاته المحلية ومشاركاته الخارجية.

هل لديك التصور الكامل عن فرق الممتاز؟

- نعم بالتأكد فان لدي المعلومات والتصور الكامل عن جميع الفرق واللاعبين وطرق اللعب ومواطن الضعف والقوة فأنا أملي أن أبدأ بعمل جاد وقوي أريد من خلاله أن أثبت جدارتي وأبيّن للجماهير والناس بان قدراتي الفنية لم تحصل على فرصه كافية لاظهارها في الدوري وأقولها وبكل ثقه أنا جدير بهذه المهمة.

ماذا عن المنافسة في الدوري لهذا الموسم ورأيك الفني في الفرق؟

- اعتقد ان هذا الموسم تنافست فيه أربع فرق تنافسا شديدا ولكن حسم الرفاع البطولة قبل نهايتها باسبوعين جعلها تمر بفتور وكنا نتمنى أن تكون المنافسة مثل منافسة الفرق على البقاء وأعتقد أن الرفاع هو الأفضل والأجدر بالدوري وقد قدموا مباريات جيدة واستحقوا بها بطولة الدوري.

ومن هو الفريق الأكثر حظا للفوز بكأس سمو ولي العهد؟

- أعتقد أن هناك ثلاث فرق حظوظها الأكثر وهي الأهلي والرفاع والمحرق مستبعدا البسيتين وانا أرشح الرفاع للفوز بالبطولة لكونه أكثر الفرق استعدادا ومهيأ بدنيا ونفسيا.

كلمة أخيرة؟

- أنا جئت للمالكية لكي أعمل ولكن لم أوفق ولم أخذ فرصتي كافية وأنا أشكر مجلس الادارة على تفهمها وضعي وأيضا أشكر الجماهير وأتمنى أن لا تحمِّلني مسئولية هبوط الفريق للاولى وأنا أعتقد هذه مسئولية اللاعبين الذين أضاعوا على الفريق فرصا كثيرة ولا بد لهم من أن يقروا بأن المسئولية تقع على عاتقهم حتى بعد تغيير الجهاز الفني. وأتمنى للفريق الما لكاوي التوفيق في الموسم المقبل والعودة السريعة الى مصاف فرق الدرجة الممتاز

العدد 285 - الثلثاء 17 يونيو 2003م الموافق 16 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً