العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

جائزة الـ «يونسكو الملك حمد لتكنولوجيا المعلومات» تحظى باهتمام عالمي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

10 أكتوبر 2009

أجرى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مباحثات في مقر الـ «يونسكو» بباريس بشأن جائزة اليونسكو الملك حمد لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم لدى اجتماعه بمنسقة الجائزة في منظمة اليونسكو ماريانا باترو، تناول فيه الحديث عن الإجراءات اللازمة استعدادا لإقامة الحفل الخاص بتسليم الجائزة.

واطلع الوزير خلال الاجتماع على عدد من المشروعات المتقدمة لنيل الجائزة في عدة مجالات من مختلف دول العالم إذ تقدم إلى حد الآن العشرات من الجهات البحثية للتنافس على نيل الجائزة.

وقدمت باترو عرضا عن سير العمل في الجائزة في دورتها الرابعة، مؤكدة تزايد الإقبال عليها من سنة إلى أخرى بعد أن أصبحت من الجوائز العالمية التي تحظى بالاهتمام.

يذكر أن منظمة الـ «يونسكو» قد حددت موعد اجتماع لجنة التحكيم لاختيار الفائزين في الفترة من 9 إلى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، التي ستضم مجموعة من الخبراء العالميين من مختلف قارات العالم، لدراسة المشاريع المتقدمة ورفع التقارير والتوصيات بخصوصها إلى المدير العام للمنظمة، وذلك تمهيدا للإعلان عن الفائزين.

وفي هذا السياق بينت باترو أن المشروعات المتقدمة حتى هذه الفترة تمتاز بالتنوع والجودة، ما يؤكد السمعة الطيبة والانتشار الواسع الذي وصلت إليه الجائزة

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً