العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ

الجودر: البحرين تهتم بمواضيع الطاقة المتجددة وتسعى إلى استغلالها

قال وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر: «إن مملكة البحرين تولي اهتماما خاصا بمواضيع الطاقة بشكل عام ومواضيع الطاقة المتجددة والنظيفة بشكل خاص، وتسعى دائما إلى وجود بدائل جديدة للطاقة تناسب البيئة المحلية».

جاء ذلك خلال ترؤسه وفد البحرين المشارك في مؤتمر الاتحاد الأوروبي والبحر المتوسط والخليج للطاقة المتجددة الذي عقد في بروكسل ببلجيكا في أمس الأول (الجمعة) بتنظيم من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن جهات الاختصاص سواء في البحرين أو دول الخليج العربي تسعى دائما إلى وجود بدائل جديدة للطاقة تناسب البيئة المحلية لهذه الدول ومن ضمن هذه البدائل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لهدفين أساسيين هما توفير الطاقة الكهربائية وكذلك التقليل من التلوث الذي ينبعث من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالغاز الطبيعي ووقود الديزل، ومازالت بعض هذه البدائل قيد الدراسة والبحث والتجربة في مملكة البحرين ودول المنطقة ونحن في منطقة الخليج العربي نسعى دائما للتنسيق فيما بيننا كدول خليجية إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجالات توليد الطاقة.

وبيّن في كلمة ألقاها أمام المؤتمر أن «الله سبحانه وتعالى أنعم على المنطقة العربية ودول الخليج العربية على وجه الخصوص بثروة هائلة من الطاقة المتجددة، إضافة إلى موارد الطاقة الأحفورية من نفط وغاز فهي تمتاز بأعلى سطوع شمسي على الأرض،

العدد 2592 - السبت 10 أكتوبر 2009م الموافق 21 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً