العدد 2609 - الثلثاء 27 أكتوبر 2009م الموافق 09 ذي القعدة 1430هـ

«طيران الخليج» تتحاور مع الموظفين والنقابة ترحب

شهدت شركة طيران الخليج يوم أمس مساعي لتهدئة الأوضاع فيها بعد يوم احتجاجي من العمال بعد إقرار الإدارة نصف ساعة راحة إجبارية للعمال لا تحتسب من وقت الدوام الرسمي (ثماني ساعات).

وقالت مصادر عمالية: «إن الإدارة أرسلت مسئولين للتحاور مع الموظفين والوقوف على أسباب احتجاجهم، وهو الأمر الذي رحبت به النقابة واعتبرته بادرة إيجابية للجلوس على طاولة الحوار والتفاهم».


إداريون للتحاور مع الموظفين والنقابة ترحب

«طيران الخليج» تشهد تهدئة بعد يوم احتجاجي

الوسط - محرر الشئون المحلية

شهدت شركة طيران الخليج يوم أمس مساعي لتهدئة الأوضاع فيها بعد يوم احتجاجي من العمال لإقرار الإدارة نصف ساعة راحة إجبارية للعمال لا تحتسب من وقت الدوام الرسمي (ثماني ساعات).

وقالت مصادر عمالية: «إن الإدارة أرسلت مسئولين للتحاور مع الموظفين والوقوف على أسباب احتجاجهم، وهو الأمر الذي رحبت به النقابة واعتبرته بادرة إيجابية للجلوس على طاولة الحوار والتفاهم». وأشارت المصادر إلى أن النقابة حملت المسئولين رسائل بشأن المطالب العمالية التي تمت مناقشتها من قبل مع الإدارة، مؤكدة أن جموعا من الموظفين طلبوا من المسئولين التحاور مع النقابة كممثل شرعي عن العمال.


... وتسيّر رحلتها الأولى إلى أربيل أمس

أعلنت الناقلة الوطنية لمملكة البحرين (طيران الخليج) أمس بدء خدماتها إلى مدينة أربيل في شمال العراق، مبينة أن الخطوط الجوية ستسير 3 رحلات أسبوعيا إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في العراق، وهي إحدى المدن التجارية الأسرع نموا وهي الوجهة الثالثة في العراق التي تصل إليها رحلات طيران الخليج من البحرين بعد افتتاح بغداد والنجف في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقد ترأس -في الرحلة الافتتاحية- الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي وفدا من المسئولين التنفيذيين في شركة طيران الخليج بصحبة ممثلي الجهات الحكومية المختصة وبعض رجال الأعمال والدبلوماسيين وممثلي وسائل الإعلام واستضافة سفير الجمهورية العراقية لدى مملكة البحرين غسان محسن حسين وسفير مملكة البحرين لدى الجمهورية العراقية صلاح المالكي.

وقال المجالي لدى وصوله إلى مطار أربيل الدولي: «إن رحلتنا الافتتاحية اليوم إلى أربيل تكمل ثلاثية الوجهات الرئيسية في العراق. فلقد نجحنا -والحمد لله- في تحقيق الهدف الذي عملنا جميعا من أجله ونحن نواصل توسيع وجودنا في العراق مع وجهتين أخريين في الطريق كما أننا حققنا الريادة في التواجد في سوق السفر الجوي العراقي».

يشار إلى أن المطار الجديد في مدينة أربيل سيفتتح في العام 2010 ليستوعب نحو 2.75 مليون راكب سنويا تحسبا للارتفاع المتوقع في عدد الزوار إلى المنطقة في السنوات المقبلة.

وقال المجالي: «أستطيع القول إنه لدي أمل كبير في أن تصبح شركة طيران الخليج داعمة لهذه الأنشطة (السياحية والاستثمارية) ومستفيدة من توافر هذه الفرص، علما بأن مملكة البحرين ستصبح البوابة الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي تمنح حرية المرور من آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأوروبا إلى أربيل».

ويذكر أن طيران الخليج ستسير رحلاتها إلى أربيل مع إحدى طائرات الإيرباص من طراز A320، إذ تقوم الناقلة الوطنية حاليا بتجديد أسطولها من الطائرات صغيرة السعة الذي سيشهد وصول 10 من طائرات A320 الجديدة إلى الأسطول الحالي بحلول ديسمبر/ كانون الأول 2010.

العدد 2609 - الثلثاء 27 أكتوبر 2009م الموافق 09 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:54 ص

      راحت ايام زمان

      ياريت نقابتنا مثل هل النقابة ، على الأقل خلت الإدارة تنزل للعمال ، من متى كانت طيران الخليج تحترم العمال ، كان يا ما كان راحت ايام زمان ، عفوا لا اقصد محمد زمان ، الله ينصركم يا نقابة طيران الخليج ويا مجلس إدارتها الحترم .

اقرأ ايضاً