العدد 322 - الخميس 24 يوليو 2003م الموافق 25 جمادى الأولى 1424هـ

محمد خالد: نرفض اعتقال المواطنين... شقيق صالح: لا نعلم شيئا حتى الآن

ناشد النائب محمد خالد أمس صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى بالتدخل الفوري لحل قضية المواطنين البحرينيين عبدالرحيم المرباطي ومحمد صالح علي محمد المحتجزين حاليا لدى السلطات السعودية «دونما ذنب»، على حد تعبيره، ومن جهته قال علي صالح شقيق محمد صالح الذي اعتقل في السعودية أمس الأول انه «لا يعلم شيئا عن أخيه، حتى الآن».

وأعرب محمد خالد عن استنكاره لما تعرض له المواطن محمد صالح علي محمد على جسر الملك فهد من اعتقال وشبّه ما حدث بـ «عملية اختطاف»، وقال «إن ما حدث يعد انتهاكا واضحا للحقوق التي يجب أن تحترم من جميع الجهات، إذ إن دستورنا كفل حقوقا لجميع المواطنين، وأما أن يعتقل مواطن بهذه الطريقة ومن دون إخبار مرافقيه عن سبب اعتقاله فهذا ما يثير التساؤل».

ودعا خالد جميع الجهات المختصة من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية إلى ضرورة التحرك، السريع وتحمل المسئولية كاملة وإرجاع المواطن إلى أهله سالما.

كما أوصى خالد المواطنين بالحذر مما يحدث وضرورة إبلاغ الجهات المختصة والنواب عن أي ضرر يتعرضون له، و«لايمكننا أن نسمح لقلة ممن لا يحترمون الأعراف والعلاقات بين أبناء البلدين أن يشوهوها».

واختتم خالد تصريحه بالقول إننا نرفض ان نسمع بين فترة وأخرى عن اعتقال أو إرجاع مواطنين بحرينيين من الجسر دون ذنب ارتكبوه، وهذا يشوه العلاقة االقائمة بين أبناء البلدين.

ومن جهته قال علي صالح شقيق المواطن محمد صالح الذي اعتقل في السعودية أمس الأول إنه لا يعلم عن أخيه شيئا وأبدى قلقه الشديد على مصير أخيه وقال إن زوجة أخيه وأولاده في حال صعبة لعدم معرفتهم بمصير عائلهم.

يذكر أن المواطن المعتقل محمد صالح يعمل طبيبا شعبيا، وأنه سافر برفقة زوجته وابنه إلى باكستان قبل سنوات.

هذا ولم تستطع «الوسط» الحصول على أي تعليق من وزارة الخارجية

العدد 322 - الخميس 24 يوليو 2003م الموافق 25 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً