العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ

«التربية الإسلامية» تفتح 002 قفص ذهبي جديد

بكلفة 001 ألف دينار

تستعد جمعية التربية الإسلامية لزفاف 004 شاب وشابة إلى أقفاصهم الذهبية وذلك في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض. وهذا الزواج هو الثاني عشر الذي تنظمه الجمعية منذ تأسيسها، كما أنه الأكبر خلال السنوات الأخيرة. وكشف مدير الشئون الاجتماعية والعلاقات العامة والإعلام في الجمعية عادل بوصيبع في تصريح خاص بـ «الوسط» أن كلفة المشروع قد تصل إلى 001 ألف دينار وهي ليست من موازنة الجمعية.

وأوضح بوصيبع أن أشكال الدعم «لم تقتصر على حفل الزواج بل تنوعت لتتركز على تحسين أوضاع العرسان المادية مثل الأثاث والمهر والسكن كما أفاد أن الدعم تفاوت من شخص إلى آخر وذلك حسب الحاجة». وأوضح أن برنامج الحفل سيتضمن كلمة لمجلس الإدارة، وأخرى للعرسان إضافة إلى وجبة العشاء إذ ستكون الدعوة عامة للمواطنين والقاطنين.


«التربية الإسلامية» تحتفل بزواج 004 شاب وشابة

الوسط - عقيل ميرزا

تقوم جمعية التربية الإسلامية بوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الزواج الجماعي الثاني عشر المقرر إقامته في التاسع من الشهر الجاري، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض.

وأفاد عادل بوصيبع مدير الشئون الاجتماعية والعلاقات العامة والإعلام بأن عدد الأزواج في هذا العام هو الأكبر خلال السنوات العشر الأخيرة إذ يتوقع أن يتجاوز عددهم أربعمئة شاب وشابة في أكبر حفل زواج جماعي تشهده البحرين.

وأشار إلى ان الهدف من هذا المشروع هو توجيه رسالة اجتماعية، لنبذ المغالاة في حفلات الزواج بشقيها المادي والمعنوي من جهة، وتسهيل الزواج على الراغبين فيه وتقديم المساعدات لهم لإعفافهم وتحصينهم وتخفيف أعباء الزواج عنهم من جهة أخرى.

كما لا يخفى على أحد أهمية الزواج في غرس الأخلاق والفضيلة في المجتمع وتطهيره من مظاهر الفساد والرذيلة.

وأكد بوصيبع ان الترتيبات لاتزال مستمرة على قدم وساق منذ شهرين لإخراج الحفل الكبير في أبهى حلة له.

وأن الحملة الإعلامية للمشروع بدأت بتوزيع اللافتات القماشية والمطويات والملصقات وتوجيه الدعوات للمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية لتغطية أشمل للحفل.

وتهدف هذه الحملة الإعلامية إلى توضيح أهمية هذا المشروع وأهدافه ودعوة المحسنين للمشاركة في دعم هذا المشروع بما تجود به أنفسهم للمشاركة في مسيرة الخير المتواصلة بإذن الله.

وأضاف بوصيبع: يعتبر مشروع الزواج الجماعي من أهم المشروعات التي درجت الجمعية على إقامتها منذ أكثر من عشر سنوات، إذ كان لجمعية التربية الإسلامية قدم السبق في هذا المشروع في مملكتنا الحبيبة ويعد حفل هذا العام الثاني عشر الذي تقيمه الجمعية منذ إقامة مشروع الزواج الأول في العام 2991 وبلغ عدد الذين قامت الجمعية بتزويجهم منذ الزواج الأول حتى الآن 2201 شابا وشابة.

العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً