العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ

رئيس وموظفو الأمانة العامة يودعون المستشار القانوني للمجلس

في احتفال ودي ضم رئيس مجلس الشورى فيصل رضي الموسوي وعددا من أعضاء المجلس، والأمين العام الشيخ عبدالرحمن عبدالسلام وموظفي المجلس تم توديع مستشار المجلس القانوني ياسر طه الرفاعي الذي أُعير إلى مملكة البحرين منذ العام 6991، إذ كان يشغل منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة بجمهورية مصر. وقد قدم رئيس المجلس هدية تذكارية باسم أعضاء وموظفي المجلس تعبيرا عن اعتزازهم وتقديرهم لجهوده وخدماته.

من جانبه نوه المستشار القانوني بتجربته الثرية في البحرين التي لم يشعر خلالها إلا أنه بين أهله، وتقدم بشكره الجزيل إلى كل من رئيس وأعضاء المجلس وطاقم الأمانة العامة على صدق مشاعرهم وتعاونهم الدائم في كل ما من شأنه تعزيز عمل المجلس التشريعي خدمة للوطن والمواطن.

كما أشاد بدور رئيس المجلس السابق إبراهيم حسن حميدان الذي استطاع أن يتقدم بتجربة المجلس الاستشاري إلى خطوات أثمرت التجربة البرلمانية الحالية والتحول الديمقراطي الذي تعيشه البلاد، إذ كان يخوضها بخبرة وحنكة.

أما عن التجربة الحالية بعد إعلان دستور البلاد وتكوين المجلس الوطني بغرفتيه، فيرى أنها من أفضل التجارب البرلمانية في العالم اليوم، ويدل على ذلك أن معظم دول العالم المتقدمة ديمقراطيا تأخذ بالتوجه إلى هذا النظام، ولذلك تعتبر البحرين في مقدمة الدول العربية التي تنتهج هذا النهج الإصلاحي، ويرى أن القيادة السياسية قد أحسنت اختيار شخصية مثل فيصل الموسوي لتسلّم هذا الملف، إذ استطاع بحسن أدائه واستيعابه لجميع الاتجاهات والآراء أن يسير بهذه التجربة الوليدة إلى بر الأمان، وإلى ذلك توقع نجاح التجربة بما يرجوه أبناء هذا الوطن وقيادته الحكيمة.

يُذكر أن المستشار ياسر طه الرفاعي تخرج في جامعة القاهرة ليسانس حقوق العام 7791، ثم عيّن وكيلا للنيابة وتدرج في المناصب حتى وصل إلى رئيس محكمة الاستئناف، وهي أعلى رتبة في الجهاز القضائي، حصل على دبلوم الإدارة القضائية من معهد العلوم القانونية بأتلانتا بالولايات المتحدة الأميركية، ومحاضر في جامعة القاهرة وعين شمس. كما أن له مساهمات على الصعيد الوطني في مملكة البحرين، إذ ساهم في صوغ ومراجعة مواد القانون المدني الذي أقره مجلس الشورى السابق، كما عمل مستشارا قانونيا للجنة الوطنية العليا لإعداد مشروع ميثاق العمل الوطني، ومستشارا للجنة صوغ الميثاق، ورئيسا لإحدى لجان التصويت على ميثاق العمل الوطني، والانتخابات البلدية، كما شارك في صوغ وإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشورى الجديد.

العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً