العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ

خبراء ألمان ينصحون بالنظر إلى إدمان الإنترنت باعتباره حالة مرضية

أوصت مجموعة من الخبراء مؤخرا بضرورة النظر إلى إدمان ألعاب الكمبيوتر على الإنترنت أو غيرها من الأنشطة التي تمارس على الشبكة الدولية باعتباره (مرضا قائما بذاته).

وقال خبير الطب النفسي يورج بتري خلال مؤتمر سنوي لمكافحة إدمان المقامرة في مدينة هامبورج الألمانية إن ممارسة ألعاب الكمبيوتر على الإنترنت أو الدردشة على مدار الساعة يمكن أن تكون له تأثيرات سلبية على المدى الطويل بالنسبة للنمو الاجتماعي والنفسي والعاطفي للأطفال والمراهقين. وأضاف إن جهاز الكمبيوتر له جاذبية طاغية لدرجة أن البعض ينجذبون إليه بكامل شعورهم وبالتالي نرى بعض المدمنين يقضون خمسين ساعة متواصلة في اللعب على الإنترنت أو يجلسون أمام شاشة الكمبيوتر حوالي مئة ساعة أسبوعيا.

ولكنه ذكر أن الدراسات التي أجريت على الطلبة الذين يعانون من إدمان الإنترنت أظهرت أن هذه الظاهرة المرضية ليست منتشرة مثلما كان يفترض من قبل مشيرا إلى أنها في كثير من الأحيان تكون مشكلة مؤقتة تصاحب المرء في مرحلة المراهقة. ويأمل المشاركون في المؤتمر في إقناع شركات التأمين بأن إدمان الإنترنت هو مرض تماما مثل إدمان القمار الذي تم الاعتراف به كمرض قائم بذاته العام 2001 لاسيما وأن عملية النمو لدى عدد كبير من الشباب تتأثر بهذه المشكلة

العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً