العدد 374 - الأحد 14 سبتمبر 2003م الموافق 18 رجب 1424هـ

قبول الطلبة الخليجيين في جامعة البحرين

عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين يرد على:

الصخير - محرر الشئون الجامعية 

14 سبتمبر 2003

أكد عميد كلية القبول والتسجيل عيسى الخياط أنه تماشيا مع سياسة الشفافية التي تنتهجها الجامعة على الاصعدة كافة، عقدت الجامعة مؤتمرا صحافيا بشأن «سياسات القبول في الجامعة»، وتم خلاله التطرق بكل وضوح إلى أن القبول في الجامعة في الفترتين الصباحية والمسائية، لمختلف الفئات الطلابية من بحرينيين وخليجيين وعرب وغير عرب، يتم على أساس سياسة واضحة مقرة من قبل مجلس الجامعة.

وتتلخص هذه السياسة في أن يتم قبول الطلبة الخليجيين من خريجي مدارس البحرين الحكومية أو الخاصة شريطة ألا تتجاوز نسبتهم 2 في المئة من مجموع المقبولين في البرنامج الصباحي، و2 في المئة من مجموع المقبولين في البرنامج المسائي.

وأن يتم قبول الطلبة الخليجيين تنافسيا في ضوء شروط ومعايير القبول الخاصة بالطلبة البحرينيين، ويعاملون معاملتهم في القبول.

وأن يعامل الطلبة غير البحرينيين من أبناء حملة الجنسية البحرينية أو أحد الزوجين يكون حاملا للجنسية البحرينية، سواء كانوا من خريجي مدارس مملكة البحرين أو من خارج مدارس مملكة البحرين، معاملة الطلبة البحرينيين، ولا توجد نسبة معينة تحدد أعدادهم. هذه هي سياسة القبول في الجامعة واضحة لا لبس فيها. وتابع الخياط قائلا: أن المؤتمر الصحافي المذكور لم يذكر فيه أن قبول الطلبة الخليجيين مقصور على خريجي مدارس مملكة البحرين، بسبب الغاء البرنامج المسائي ودمجه في الصباح، وهي معلومة غير دقيقة، لجهة أن موضوع الدمج قيد الدراسة حتى الآن، ولأن برنامج الفترة المسائية لن يلغى بشكل مطلق وإنما سيعاد تنظيمه بصبغة جديدة وهو ما سيتم إعلانه لاحقا وبعد استكمال الدراسة الكافية.

كما نود أن نوضح أنه ليس صحيحا أن عدد الطلبة السعوديين الذين تقدموا للدراسة في جامعة البحرين 004 طالب، والصحيح أن عدد المتقدمين بلغ 161 طالبا، إضافة إلى أن ما جاء في الخبر من أن عدد الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة بلغ 0081 طالب ليس صحيحا، وإنما الصحيح أنه بنهاية العام الدراسي الماضي 2002/ 3002 بلغ عددهم 545 طالبا وطالبة.

العدد 374 - الأحد 14 سبتمبر 2003م الموافق 18 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً