العدد 374 - الأحد 14 سبتمبر 2003م الموافق 18 رجب 1424هـ

فترة الحذف والإضافة... المأتم الذي فجّر بركان الدموع!

ظللت أفكر في كلمة توصف «اللا تنظيم» و«اللا تنسيق» في قسم التسجيل في جامعة البحرين أيام فترة الحذف والإضافة والمأساة التي يعانيها معظم طلبة الجامعة جراء هذا الضعف الاداري. حقيقة فترة الحذف والإضافة هي حقا من أسوأ الأيام بجامعة البحرين على الإطلاق.

ولا أظن اني أستطيع ان أحصل على كلمة أفضل من التي استخدمتها في العنوان (مأتم) لوصف هذه الحال التي وصل إليها قسم التسجيل.

كوني أحد الطلبة المشاركين في التنظيم في فترة الحذف والإضافة، رأيت «أشكال وألوان» من المشكلات التي يعاني منها الطلبة التي لم أتوقع حدوثها قبل الاشتراك في التنظيم.

بعض الطلبة ينتظرون ساعات وساعات حتى تنجز أعمالهم. فتنجز أعمالهم في نهاية الدوام! فالبتالي لا يمكنهم إضافة مواد نظرا لانتهاء وقت التسجيل لليوم.

مثلا: طالب لا يستطيع تسجيل مادة معينة لأن هناك مواد لم تتم معادلتها من قبل الأقسام المختلفة ومن قسم التسجيل. فينتهي قسم التسجيل من حل مشكلته الساعة الثالثة عصرا وقت انتهاء الدوام! فلا يستطيع إضافة المادة نظرا «لانتهاء الدوام»! فما ذنب الطالب هنا؟ لست أدري؟

فقلبي كان يتقطع عند رؤية الطلبة وهم يعانون، وخصوصا الطالبات، عند بكائهم بكاء «القهر».

والمشكلة ليست فقط ملتصقة بقسم التسجيل، حتى الأقسام الأكاديمية تلعب دورا مهما وبارزا في حجم كرة الثلج المتدحرجة التي ستسقط على رؤوس الطلبة. أحيانا، أي استفسارات أو مجرد إجراء معاملة بسيطة، من أجل أن يتخلص بعض - وأكرر بعض - وليس كل الموظفين من الطلبة، يحولونهم على قسم التسجيل عن طريق قولهم للطلبة المراجعين لمختلف الأقسام والدكاترة: «راجعوا قسم التسجيل» أو «تأكد من قسم التسجيل»!

سامحونا يا شباب على سوء التنظيم، فقد حاولنا كل المستطاع لضبط العملية، لكن نحن أنفسنا غير راضين عن عملنا «المقصّر».

الرجاء المشاركة باقتراحاتكم من أجل تحسين مستوى خدمة قسم التسجيل بجامعة البحرين.

ونحن أيضا من منطلق موقعنا هذا، نشكر قسم التسجيل على التغيرات التي ساهمت في تسهيل بعض الإجراءات مثل تخصيص شخص واحد من أجل إتمام عملية إضافة المقعد أو الـ Add Chair التي كانت يوما من الأيام تسبب التعطيل للكثير من المعاملات الأخرى.

نتمنى المزيد من التفاعل معكم لتطوير عملية التسجيل... شكرا.

حمد الزيرة

العدد 374 - الأحد 14 سبتمبر 2003م الموافق 18 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً