العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

قلالي يلجأ إلى المحكمة و«المؤسسة العامة» تؤكد سلامة موقفها

قضية «التأشيرة» تعصف بمستقبل ديكوري

يعتزم نادي قلالي رفع قضية في المحكمة على المؤسسة العامة ونادي الحد والمحترف موسى ديكوري بعد موافقة شئون الأندية في المؤسسة العامة بدخول اللاعب بتأشيرة إلى البحرين إلى نادي الحد. وقال رئيس نادي قلالي جمعة شريدة إن التحركات بدأت لعمل الإجراءات اللازمة لرفع القضية عن طريق المحامي سعد الشملان. وقال شريدة إن النادي سيقوم بإعطاء المحامي كل الأوراق الثبوتية التي تؤكد سلامة موقف قلالي من قضية ديكوري الذي لعب مع الحد تحت كفالة نادي قلالي.

بينما تقول المؤسسة العامة إن التأشيرة التي تستخرج لأي رياضي من مدربين أو محترفين أو عوائلهم لدخول البحرين تستخرج باسم المؤسسة العامة وتحت كفالتها. وأكدت أن هناك ثلاثة أندية تقدموا لاستخراج التأشيرة للاعب نفسه وهي قلالي والحد والاتفاق، ولكن اللاعب نفسه أرسل فاكسا من مسقط رأسه ساحل العاج بأنه يريد اللعب مع نادي الحد فقط.

وقالت المؤسسة العامة أيضا إن اللاعب دخل البحرين بتأشيرة المؤسسة العامة وتحت كفالتها أما لماذا تم تسجيله في نادي الحد فهذا الأمر والحسم والفصل فيه في اتحاد الكرة وليس المؤسسة العامة. وهذا الأمر حدث مع محترف الشباب ومع مدرب المالكية سابقا هاتف شمران. وأكدت المؤسسة العامة أن الحد قالوا إنهم أخذوا موافقة من نادي قلالي باللعب في صفوفهم عند تقدمهم لاستخراج تأشيرة دخوله.


شريدة: رد المؤسسة العامة غير مقنع

من جانبه، رفض رئيس نادي قلالي جمعة شريدة كل هذا الكلام وقال إنه يعمل في هذا المجال أكثر من 30 سنة ويعرف جيدا القانون الذي يحكم قضايا التأشيرات وكفالتها وقال إن رد المؤسسة العامة غير مقنع ويريدون أن يضعوا المسئولية على اتحاد الكرة. وأكد شريدة أن موقف اتحاد الكرة سليم 100 في المئة. وقال: «في مثل هذه الوضعية أود أن اسأل المؤسسة العامة هل يحق لنادي قلالي تسجيل لاعب تحت كفالة نادي كبير؟ وإذا قالت نعم سأفعل ذلك ولنتحمل المؤسسة العامة نتائجها. هنا سأورد مثالا بسيطا لاعب وسطنا امانويل هو في الأساس جاء باسم الرفاع الشرقي وقاموا بتجربته ولكنهم لم يقتنعوا به فأخدناه وجربناه وأمر مدرب الفريق يومها سعد رمضان بتسجيله حسب إمكاناتنا المالية ولكن عندما أردنا تسجيله في الإقامة تم الرفض وطلبوا منا رسالة من الشرقي وهنا مربط الفرس كما يقولون: لماذا المؤسسة العامة طلبت منا رسالة تنازل من الشرقي للاعب في انتقاله إلى قلالي ولم نطلب من الحد رسالة تنازل من قلالي في انتقال ديكوري لهم. والرسالة موجودة لدينا أنا هنا أتحدث حسب ما يقوله القانون.

وأضاف «الأمر الآخر هل يجوز لأي نادٍ أن يتصرف بمثل هذه التصرفات من دون الرجوع إلى النادي الذي بدأ المفاوضات وتوصل مع اللاعب إلى أمور التعاقد وحجز التذاكر ولو من الناحية الأوروبية بعيدة عن الأمور القانونية. وهذه الأمور أربكت الفريق وتسببت بمشكلات مع مدرب الفريق الذي قدم استقالته ولذلك أود مناشدة رئيس المؤسسة العامة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بالتدخل السريع وإعادة حقنا المسلوب وأنا على يقين أن الشيخ فواز لا يعلم بهذه الأمور». وتابع «المحامي تحدثنا إليه من قبل أسبوع وسنعطيه كل الأوراق الثبوتية في القضية ليبدأ الإجراءات القانونية في رفع القضية من أجل إرجاع الحق لنا ومطلبنا القانوني إبعاد اللاعب عن البلاد حسب ما يقره القانون في المملكة. ومن المؤكد بعد رفع هذه القضية في المحكمة سنقوم بإجراءات أخرى بطلب من اتحاد الكرة برفع هذه القضية إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) للبت فيما حدث».

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:12 م

      عيبك فى صراحتك

      البحرين تحتاج امثالك ي جمعه ونتمنى الاستعانه بخبراته فى الاتحاد البحرينى لكرة القدم

    • زائر 6 | 12:56 م

      جمعه اشرف من الشرف

      جمعة شريدة انسان صريح لابعد حد من جدي بعض الطفيلين مايعجبهم . ونصيحة لابناء قلالى الشرفاء التمسك اكثر واكثر بجمعه وكثر الله امثالك
      ولد المنطقة الشماليه

    • زائر 5 | 6:36 ص

      المحكمة هي الحكم

      المفروض في مثل هذه الحالات وجود محكمة رياضية للبت في قضايا الشأن الرياضي ، هذي مو أول مرة تصير هالاشياء ، المفروض ينتهجون سياسة الدول المجاورة ، تبون دوري محترفين وابسط الاشياء مو مسوينها شلون يعني ؟؟؟

    • زائر 4 | 5:35 ص

      رد علي العقل زينه

      يا اخوي باقولك والناس في قلالي والحد والشيخ فواز يدرون بعد انه لو مو مجهود جمعه شريده انجان ما رجع نادي قلالي اولم اعيال المنطقه مره ثانيه وانت اذا قلبك علي النادي تعال اشتغل اوفيد النادي واحب اقولك بعد النادي بدون جمعه شريده يتسكر افضل لنه جمعه قاعد امشي النادي بدون ميزانيه كله من التبرعات الي اهو ابنفسه يسعي لها عشان النادي والحمد الله افرقتنه اتجهز افضل من الأنديه الكبيره اوقير مكفأت الفوز اوقير دراست الاعبين وعلاج الاعبين امور كثيره قاعد يعملها النادي بفضل جمعه والأداره

    • زائر 3 | 4:09 ص

      المؤسسة العامة صمتت دهرا ونطقت كفرا

      أنا شخصيا لا استغرب رد المؤسسة العامة على هذا الموضوع فهي تحاول تغطية فشلها وعدم قدرتها على البت في هذه القضية.. فهم يقولون أن الحد قالوا إنهم أخذوا موافقة من نادي قلالي. وانا اقول لماذا كان نادي الحد بحاجة الى موافقة نادي قلالي؟ وعلى ماذا؟. القضية واضحة وليس لها تفسير غير ان نادي الحد عندما عجز عن الحصول على موافقة نادي قلالي قام بطبخ الموضوع مع المؤسسة على حساب نادي قلالي. جمال سعد أمين السر العام بنادي قلالي.

    • زائر 2 | 2:05 ص

      الوسط

      بسكم بث اخبار من جانب واحد لماذا لا تضيفون تعليقاتنا يا خونت الرئي .

    • زائر 1 | 1:47 ص

      العقل زينة

      واللة يا جمعة تراك خربتها وقعدت على تلها . الناس في قلالي والحد والبحرين كلها واولهم الشيخ فواز يعرفون تصرفاتك الصبيانية الغير مسئولة.
      لكن الشرهه على الناس اللي معاك في الادارة مخلينك علي كيفك لين غرّت نادينة . اللة يستر من الياي .

اقرأ ايضاً