أبطال بناء الأجسام يحصدون الذهب ويحرزون المركز الثالث على دول العالم

في بطولة العالم لبناء الأجسام (63) بالدوحة

الدوحة - جعفر الملا 

05 نوفمبر 2009

أجبر البطلان البحرينيان لكمال الأجسام سامي الحداد وحسين جاسم وفود أكثر من 80 دولة عالمية وجمع من الجماهير التي احتشدت في حفل ختام بطولة العالم الـ63 لبناء الأجسام على الوقوف احتراما لعزف السلام الملكي لمملكة البحرين، وذلك بعدما حققا الميداليتين الذهبيتين لوزني الـ90 (سامي الحداد) والـ75 (حسين جاسم) وسط ارتسام علامات البسمة العريضة الممزوجة بالدهشة على وجوه الحاضرين والوفود التي تقاطرت على العاصمة القطرية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام رفائيل سنتونجا الذي ربما كان أكثر المنبهرين من التنظيم القطري المتميز بسهولته الممتنعة للبطولة، إذ جاءت عبارته في الكلمة التي ألقاها بالحفل الختامي يوم أمس في قاعة فندق شيراتون الدوحة وسط حضور جماهيري متميز من محبي لعبة كمال الأجسام حين قال: «كلنا كنا نعلم أن قطر تحب الرياضة واليوم تيقنا من هذا الشيء خلال وجودنا في الدوحة... وبما أن قطر تحب الرياضة....كلنا نحب قطر».

وشهد اليوم الأخير للبطولة حضور أسرة الاتحاد الدولي لكمال الأجسام يتقدمهم الرئيس ونائباه رئيس الاتحاد البحريني والآسيوي للعبة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ورئيس الاتحاد الافريقي عادل فهيم، إضافة لرئيس الاتحاد القطري محمد يوسف المال.

وتميز الحفل الختامي بمظاهر شعبية قطرية ذات النفحات الخليجية الأصيلة بعد أن أعدت اللجنة المنظمة ديكورات تشكيلية للأسواق الشعبية القطرية القديمة وبعض الأكلات الشعبية المعروفة في منطقة الخليج، وكانت انطلاقة الحفل باستعراضات كلفلورية قدمتها إحدى الفرق الشعبية القطرية تفاعلت معها الجماهير.

وأحدث أسطورة مستر أولمبي العالمي دنس ولف ضجة كبرى لدى الحضور الذين وجهوا أبصارهم وعدسات كاميراتهم نحو طلعته المثيرة وهو يطوف الصالة بتهاد من ناحية لأخرى وكأنه الملك الذي تربع متفردا على عرش الوحوش، ليستعرض عضلاته المفتولة التي انحنت خاشعة لهيبتها كل العضلات المفصلة للأبطال المتوجين.


وزن الـ75 من دون مفاجآت

وكان الحضور على موعد مع تتويج بطلنا العالمي الدولي حسين جاسم بالمركز الأول متفوقا على 5 متنافسين في وزن الـ75 كجم الذي شهد منافسة شرسة كانت بين حسين جاسم والسلوفاكي إيجور كوسايس الذي حل ثانيا والمصري شريف الشواي الذي جاء في المركز الثالث.

وبان واضحا منذ يوم الأمس في عملية عرض التحكيم السري أن حسين جاسم يتجه نحو الميدالية الذهبية التي قلدها إياه رئيسا الاتحادين الدولي والاسيوي على مسرح الأبطال، فقد قدم جاسم عرضا بارزا ونال على أثره تفاعلا كبيرا من الجماهير التي هتفت باسمه وباسم البحرين في المحفل العالمي الذي أُسدلت ستارة الختام عليه يوم أمس، فضلا عن إشادات الإعجاب التي صدرت للبطل المعروف من المراقبين الدوليين الذي حلوا ضيوفا على هذه البطولة.


الحداد يحصد الذهب العالمي بعد غياب 5 سنوات

أما البطل سامي الحداد فقد عزز حضوره البارز بعد غيابه لخمس سنوات عن المشاركة مع المنتخب في المحافل العالمية بعد العرض الذي قدمه يوم أمس الأول في عملية التحكيم السري ليتفوق يوم أمس على 5 أبطال عالميين في وزن الـ90 كجم أبرزهم البطل المغربي محمد التوري والقطري كمال عبدالسلام.

واتسمت أجواء صالة العرض يوم أمس بالسخونة والتفاعل الكبير من الجمهور لمجرد دخول الحداد لعملية العرض المنفرد على المسرح الذي تجول فيه بطلنا على أنغام موسيقى العرض الخاصة به، فظهرت كتله العضلية بصورة متناسقة عززتها تقاطيع جسمه التي تفصل كل عضلة عن الأخرى.

وكان لحظة إعلان صاحب المركز الأول لهذا الوزن محط ترقب جميع البحرينيين الحاضرين خصوصا وأنه الظهور الأول للحداد بعد غياب طويل، وما إن أعلن المذيع الداخلي تتويجه بالمركز الأول انفجرت صالة العرض بالتصفيق البحريني والخليجي من الجماهير.

عرفات يتفوق على اثني عشر متنافسا ويحل سادس العالم

ولم يحالف الحظ بطلنا المميز عرفات يعقوب في الحصول على أحد المراكز الثلاثة في البطولة بعد أن حل سادسا في منافسة وزن الـ80 الذي يدخله لأول مرة على المستوى العالمي، على رغم أنه قد قدم عرضا مميزا في التصفيات الأولى يوم أمس الأول بعملية التحكيم السري الذي تفوق فيه على 11 متنافسا من مختلف دول العالم.

والمعروف أن المنتخب البحريني قد شارك بثلاثة لاعبين في هذه البطولة العالمية وهم سامي الحداد في وزن الـ90 وحسين جاسم في وزن الـ 75، إضافة لعرفات يعقوب في الوزن الـ80.

وفي هذا السياق أكد عرفات أن منافسات وزن الـ80 في هذه البطولة قد اتسمت بالقوة وكان التنافس فيها شرسا للغاية بين 18 متنافسا، مؤكدا أن حصوله على هذا المركز هو محل رضا وقبول في نفسه.


عبدالله بن راشد نائبا أول لرئيس الاتحاد الدولي

عقد الكونغرس الدولي للعبة بناء الأجسام اجتماعا في فندق شيراتون الدوحة صباح يوم أمس واستعرض فيه العديد من الأمور الهامة للعبة، كما تمخض من الاجتماع العديد من القرارات أبرزها انتخاب رئيس الاتحادين البحريني والاسيوي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة نائبا أولا لرئيس الاتحاد الدولي للعبة.

كما أقر الكونغرس إقامة بطولة العالم القامة في العام 2010 في جمهورية أذربيجان، إضافة للموافقة وإقرار إقامة بطولة البحر المتوسط في المملكة الأردنية الهاشمية التي ستستضيفها العاصمة عمان في شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري.


حسين جاسم يبوح بسر التتويج الذهبي

وفي غمار السعادة التي بدت واضحة على محيا البطل العالمي البحريني حسين جاسم باح بأحد أسراره التي ساهمت بشكل كبير في فوزه بالميدالية الذهبية حينما اعترف بأن أحد الأسباب التي ساهمت بتحفيزه هو الاهتمام الكبير الذي حظي به أثناء فترة إعداده من جانب رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رغم تواجده خارج البحرين إذ يقضي شهر العسل بمناسبة زواج سموه.

وأشار جاسم إلى أن فترة الإعداد كانت متعبة بالنسبة له، وأنه قد تغلب على جميع العقبات التي واجهته وساعده في ذلك الوقفة التي كانت من جانب زوجته التي حرصت على مرافقته في هذه البطولة، مبينا أن أصعب الأمور كانت في الضغوط التي واجهها لكونه قد حاز على ذهبية العالم في البطولة الماضية.

وأهدى جاسم الانجاز الجديد الذي أضافه للقيادة الرشيدة متمثلة في عاهل البلاد وسمو الأمير الملكي رئيس الوزراء وسمو الأمير الملكي ولي العهد وإلى رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة وإلى كافة الشعب البحريني.


الحداد: الانجاز أكبر رد على من أراد إنهائي!

من جانبه، أكد البطل العالمي البحريني والعائد بقوة سامي الحداد أن فوزه بذهبية وزن الـ90 كيلو هو أكبر رد على الإدارة السابقة للاتحاد، مشيرا إلى أن من عمل على إبعاده في الفترة الماضية قد جعل البحرين تخسر 5 ميداليات ذهبية!

وقال الحداد: «أنا فخور جدا بهذا الانجاز خصوصا عندما كنت سببا لعزف السلام الملكي بين أكثر من 70 دولة مشاركة... سأعمل على حصد المزيد من الانجازات التي تضاف في سجل بلدي ولأبرهن لمن أراد رسم نهايتي مبكرا في اللعبة أنني لا أنتهي بتلك الطريقة»، مبينا أن المنافسة في البطولة قد اتسمت بالقوة نظرا للمشاركة الواسعة من مختلف دول العالم.

وأهدى الحداد الانجاز إلى القيادة الرشيدة وفي مقدمتهم عاهل البلاد وسمو الأمير الملكي رئيس الوزراء وسمو الأمير الملكي ولي العهد وإلى رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة سعادة الشيخ فواز بن محمد، وكافة الشعب البحريني.


رئيس الاتحاد: ما تحقق بفضل دعم القيادة ولناصر بن حمد دور فاعل

رفع رئيس الاتحاد البحريني للتربية البدنية رفع الأثقال رئيس الاتحاد الأسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن قارة آسيا لبناء الأجسام خالص الشكر وعظيم التقدير والاعتزاز إلى القيادة الكريمة حفظها الله على الدعم السخي المتواصل والتوجهات الكريمة والرعاية والاهتمام الذي توليه للشباب والرياضة في مملكة البحرين وتحفيز أبناء المملكة علي تبوء المناصب الرياضية القيادية الدولية والقارية لاكتساب المزيد من الخبرة وإعطاء الصورة الحضارية المشرفة عن الإنسان البحريني.

وقال عبدالله بن راشد: «أن هذه الرعاية الكريمة والدعم من قيادتنا الكريمة حفزنا وساهم بفاعلية ودفعنا بكل عزيمة وإصرار علي تحقيق ما أعاننا الله عز وجل على تحقيقه في بطولة العالم لبناء الأجسام رقم (63) والتي اختتمت فعالياتها يوم أمس بالعاصمة القطرية الدوحة والانجاز البحريني جاء على مسرح البطولة بالفوز بميداليتين ذهبيتين للبطل العالمي البحريني حسين جاسم (75 كجم) وزميلة البطل العالمي البحريني سامي الحداد (90كجم) والعائد بقوة وشوق لمنصات التتويج بعد غيبة قرابة 4 سنوات».

واحتلت مملكة البحرين المركز الثالث علي العالم بعد مصر (الأولى) كوريا (الثانية) على رغم ان البحرين شاركت بثلاثة أبطال فقط، إذ جاء البطل البحريني عرفات يعقوب في المركز السادس. وأضاف الشيخ عبدالله في تصريحه «ان دعم واهتمام ومتابعة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان لها الأثر الطيب والفاعل فيما تحقق لمملكة البحرين في بطولة العالم لبناء الأجسام فدعم الشيخ ناصر يختلف عن أي دعم آخر بسبب ان سموه يحب ويمارس رياضة بناء الأجسام».

كما أشاد عبدالله بن راشد بالدعم والمتابعة من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد... وأشار الشيخ عبد الله إلى إن هذه الانجازات المشرفة لم تأت من فراغ أو في يوم وليلة لكنها ثمرة جهد وعمل جاد وصادق من الجميع أسرة اللعبة وأهالي لاعبين والإداريين على مختلف المستويات. وبعيدا عن مسرح المنافسة، كان للشيخ عبدالله بن راشد جهد سخي وعمل اداري جاد ومنظم ومدروس نجح من خلاله ان ينال ثقة الأسرة الدولية الأعضاء بالاتحاد الدولي لبناء الأجسام عندما اختارته نائبا لرئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا».

العدد 2617 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2010-02-04 | 12:14 صباحاً

      مبروك لمصر

      مبروك مبروك مبروك لمصر فى كل نصر ومبروك لابطلنا

    • زائر 4 | 2009-11-06 | 2:24 صباحاً

      وين محمد صباح

      أين موقع البطل محمد صباح وهل شارك بوزنه أم لا ؟ ابارك للأبطال البحرينيين وهذا والله ليس بــ غريب عليهم ابدا لكنه إنجاز يستحق وقفة جادة من المسؤولين وليس كلام جرايد _ أبطال عالم ) مش ( جاكليت بابا ) - ياسلام ياحسين جاسم / وسامي حداد / ومحمد صباح بكل صراحة ابطال

    • زائر 3 | 2009-11-05 | 4:12 مساءً

      الفساد

      رئيس الاتحاد المصرى عادل فهيم زور نتائج 17 بطولة عالم وقدمها للمسئولين للتربح من المال العام وايضا اخفى24 حالة شطب بسبب المنشطات للتربح ايضا كما قدم لرئيس الجمهورية بطولة عالم للناشئين على انه اول والحقيقة تاسع كما اقام بطولة افريقيا الوهمية واشرك طلبة البعوث الافارقة على انهم اول نور السيد بطل مصر لكمال الاجسام

    • زائر 2 | 2009-11-05 | 9:23 صباحاً

      المواطنين الاصليين

      الله يلبحارنه ياابطال يااسياد متعودين على هلبطولات الله يوفقكم دائما وتستاهلو كل خيرياحصاد الذهب يااسود البلد.

    • زائر 1 | 2009-11-05 | 7:35 صباحاً

      مبروك

      بصرحة كنت باستغرب لو ابطالنا ما جابو الذهب لانهم اسياد الخليج واسياء بكل فخر مبروك يا ابطالنا ونبي من الجميع استقبالهم وتكريمهم التكريم اللائق لانهم رفعو اسم البحرين ثاني شي نقول ليش يا جماعة يا مسؤليين ما تنشرون اللعبة علي مستوي الاندية بدل الصرف علي اتحادات ما تجيب لينا بطولات. في العاب كثيرة تاكل الكثير من الميزانية الموجهه للرياضة لكن حصادها من البطولات الخارجية فقير جدا بينما لعبة كمال الاحسام قاعدة ترفع راسنا في جميع المناسبات من يوم ورايح اللعبة الي تجيب بطولات تحملو فيها عدل

اقرأ ايضاً