العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

بفوز قيصري على الحالة المنامة يشارك الأهلي الصدارة... والمحرق يستعرض

النويدرات يواصل الغرق والمدينة حقق فوزه الأول في دوري زين للسلة

انتهت الجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة بصدارة مشتركة بين المنامة والأهلي برصيد 6 نقاط لكل منهما وبعد أن حققا الفوز في 3 مباريات متتالية، في حين أن المحرق حقق الفوز في المباراة الثانية له على التوالي مستعرضا قوته في مواجهة فريق النويدرات الذي واصل الغرق بالخسارة الثالثة على التوالي ليقبع في قاع الترتيب إلى جانب البحرين والنجمة.

وحقق مدينة عيسى أول فوز له في الجولة الثالثة على حساب فريق النجمة، في حين أن سترة حقق فوزه الثاني على حساب فريق البحرين وبات خلف المتصدرين مباشرة برصيد 5 نقاط.

وأسهم فوز الأهلي العريض على الاتحاد في إقالة مدرب الأخير والذي كان يتوقع إقالته في أي وقت في ظل حال عدم الرضا من جانب الإدارة واللاعبين.


المحرق × النويدرات (106/90)

المحرق افتتح الأسبوع الثالث بفوز مقنع على فريق النويدرات استعرض من خلاله أفضليته وقوته على منافسه ووجه تحذيرا لجميع منافسيه أنه قادم من أجل استعادة لقب الدوري المفقود ولن يرضى بأقل منه في ظل ما يمتلكه الفريق من لاعبين مميزين داخل الملعب وعلى دكة الاحتياط.

وعلى رغم أن النويدرات بدا ندا قويا في الربعين الأول والثاني فإنه انهار تماما في الربع الثالث والرابع بفعل السيطرة المطلقة لفريق المحرق.

وأظهر محترف المحرق الأميركي ليموند مري جزءا من مستواه في هذه المباراة إذ إن هذا المحترف لا يتحرك بأفضل ما لديه إلا عندما يكون فريقه في وضع حرج.

محترف النويدرات الجديد الأميركي جمال هولدن أبلى بلاء حسنا في ظهوره الأول، ويبدو أن النويدرات سيتحسن كثيرا في المباريات المقبلة وسينتشل نفسه من حال الغرق التي يعيشها في الوقت الحالي.


المنامة × الحالة (86/83)

مباراة المنامة والحالة كانت أكثر مباريات الجولة الثالثة إثارة وندية وحماسا، وحبست فيها الأنفاس حتى الثواني الأخيرة في ظل تبادل التقدم بين الفريقين ورغبة كل منهما في تحقيق الفوز على منافسه.

المباراة شهدت الكثير من الحوادث المثيرة إلا أن الربع الأخير كان الأكثر اثارة وخصوصا بعد خروج محترف الحالة الأميركي أونيل بالخطأ الشخصي الخامس وفريقه متخلف في النتيجة 72/80، إذ ظن الجميع أن المباراة انتهت ولكن مدرب الحالة ولاعبيه كان لهم كلام آخر بعد أن غير الدفاع إلى دفاع المنطقة المتقدم والذي أربك المنامة وأعاد الحالة للمباراة فعادل النتيجة بل تقدم فيها 83/81، إلا أن محترف المنامة ظهر في الوقت المناسب بنقطتين مستغلا طوله وقوته وتبعها حسن نوروز بثلاثية قاتلة أطاحت بالحالة في تكرار لسيناريو مباراة سترة عندما أطاحت ثلاثية نوروز أيضا بالبحارة.

الأخطاء التحكيمية كانت حاضرة أيضا في المواجهة وأثارت استياء فريق الحالة.


المدينة × النجمة (83/71)

فريق مدينة عيسى حقق فوزه الأول في مسابقة هذا الموسم على حساب فريق النجمة الذي كان ندا قويا ومتقدما في الربعين الأول والثاني إلا أنه انهار في الربعين الثالث والرابع خصوصا أن الفريق كان آخر فرق الدوري المحلي إعدادا بعد أن بدأ إعداده بعد انطلاق الموسم وليس قبله.

مدينة عيسى جاء فوزه منطقيا ومقنعا في ظل تألق محترفه الكاميروني بوريك سايكوم، في حين أن محترف النجمة الأميركي بوكر قدم مستوى جيد في الظهور الأول له.


الأهلي × الاتحاد (103/79)

الأهلي خاض مباراة من جانب واحد في مواجهة فريق الاتحاد وتمكن من السيطرة فيها تماما والتفوق في معظم فتراتها، بل تجاوز حاجز المئة نقطة في سلة منافسه على رغم أن مدربه عقيل ميلاد أشرك جميع لاعبيه في المباراة.

ولم يلاق الأهلي صعوبة تذكر، في حين ان لاعبي الاتحاد كانوا غائبين عن مستواهم المعهود ولم يظهر فيهم سوى المحترف الأميركي كريس كومنس بتسجيله 33 نقطة.


سترة × البحرين (96/62)

سترة هو الآخر خاض مباراة من طرف واحد في مواجهة فريق البحرين، وتمكن من السيطرة على مجمل فترات المباراة، وقام مدرب الفريق علي عبدالغني بإتاحة الفرصة لمعظم لاعبيه للمشاركة فيها.

وبرز من جانب سترة محترف الفريق المغربي يونس الإدريسي بتسجيله 26 نقطة.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:48 ص

      وين لجنة الاحصاء

      في اعتقادي ان اتحاد السله يبخل علي لجنة الاحصاء بمبلغ زهيد ويمكن ان نقول انه مدربين الانديه وانتو يا الصحافه لا غنه عن الاجنه نتمنا من الاتحاد البحريني لكرة السله النضر في اعادة اللجنه لكونها مفيده للجميع وبسكم طمع توكوم مستلمين همجه 80 الف دينار عيدو اللجنه ياجماعه

اقرأ ايضاً