العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

جاسم رشدان: لا أعرف ما هي مشكلة التحكيم والحالة في السلة!

أكد رئيس جهاز كرة السلة في نادي الحالة جاسم رشدان في أول تصريح له بعد نهاية مباراته فريقه المثيرة ضد المنامة أن التحكيم كان السبب الرئيسي في خسارة فريقه المباراة.

وقال: «حقيقة لا أعرف ما هي مشكلة التحكيم ونادي الحالة في لعبة كرة السلة، لأن قراراتهم التقديرية دائما ما تكون ضد الحالة وأسهمت في فقدان الفريق عدة ألقاب في المواسم السبعة الأخيرة كان قريبا من تحقيقها، وأخطاء الموسم الماضي التي أخرجت الفريق من نصف النهائي لبطولة الدوري ليست ببعيدة عنا».

وأضاف «نحن دائما في مشكلة مع التحكيم ونخسر في المباريات المهمة بفعل قرارات الحكام، ولا أعرف ما هو سبب هذا التحيز ضد فريق الحالة».

واستطرد رشدان «هل لأن جماهيرنا وفريقنا من الفرق الحضارية المسالمة التي لا تعتدي على الحكام وتعاملهم بكل احترام ما يدفعهم لاتخاذ قراراتهم ضد الحالة؟!».

وتابع «أعتقد أن الحكام يتأثرون كثيرا بالجماهير بل ان بعضهم يتخذ قراراته بناء على انفعالات الجمهور».

وأوضح رشدان أن مشكلة فريقه مع التحكيم باتت من المشكلات التي تؤرق مسيرة الفريق في كل مسابقة بل هي السبب الرئيسي في خسارته الكثير من البطولات، وقال: «لا أدري ما القرار الذي يجب أن نتبناه هل نطالب بحكام أجانب في كل مباراة للحالة». وأضاف «نحن نعتقد أن حكامنا جيدون وعندما يحكمون في الخارج يؤدون بشكل جيد ولكنهم باعتقادي يتأثرون هنا بالجماهير وهو ما يؤثر على قراراتهم التقديرية خصوصا».

وواصل «لا أتهم الحكام بالتحيز وعدم الحياد ولا أعتقد أنهم يصلون إلى هذه الدرجة، ولكنهم دائما ما يعتمدون سوء التقدير ضد الحالة».

وبيّن رشدان أن فريقه لعب ضد بالمنامة بتشكيلته الثانية في ظل قرارات الحكام التي أدت إلى اخراج التشكيلة الأساسية من الملعب منذ البداية.

وقال: «أثبت لاعبو الفريق الشباب أنهم فعلا بقدر المسئولية، ونحن مرتاحون كثيرا من الأداء الذي قدمه الفريق جماعيا وقد كسبنا لاعبين للمستقبل سيكون لهم شأن كبير مع الفريق».

وأضاف «أنا مستعد لمواجهة الحكام بشريط مباراتنا ضد المنامة وكذلك بأشرطة كل المباريات السابقة التي تسببوا في خسارة الحالة لها خلال المواسم الماضية وأضاعوا منه عدة بطولات».

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً