العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

اللجنة تبحث خطة العمل وتوصي بتشكيل لجان نسائية في الاتحادات

حياة بن عبدالعزيز تترأس اجتماع لجنة المرأة والرياضة الأولمبية

أم الحصم – اللجنة الأولمبية 

04 نوفمبر 2009

ترأست عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس لجنة المرأة والرياضة الأولمبية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة الاجتماع الأول للجنة بحضور أعضاء اللجنة عائشة العامر، ليلى العنزور، سامية القطان، الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، سعاد ياسين، خلود المقلة، وشريفة محمد.

وفي بداية الاجتماع رحبت الشيخة حياة بالجميع وأعربت عن تطلعها إلى العمل الجماعي المشترك تحقيقا لتطلعات وتوجيهات رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بالرياضة البحرينية في جميع المجالات وتطوير الرياضة النسائية في المملكة وتعزيز حضورها الفاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدة دعم سموه للجنة المرأة والرياضة الأولمبية وحرص المسئولين في اللجنة على دعم ومساندة أنشطة وبرامج اللجنة بما يحقق الأهداف والطموحات الرامية إلى النهوض بمسيرة الرياضة النسائية البحرينية.

عقب ذلك شرعت لجنة المرأة والرياضة بمناقشة جدول أعمال الاجتماع الأول، إذ تم اختيار ليلى العنزور مقررة للجنة، وتم الاطلاع والبحث في مسودة خطة عمل اللجنة والإستراتيجية المقترحة، إذ تقرر إخضاعها لمزيد من البحث على أن تُدرج على جدول أعمال اللجنة القادم بتاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

واستعرضت اللجنة أبرز المشاركات في البطولات المقبلة بغرض التنسيق مع الاتحادات المعنية، علما بأن أولى تلك المشاركات هي (الدورة الرياضية الثانية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون في الفترة من 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2010).

وتم الاتفاق على القيام بزيارة الاتحادات الرياضية من أجل التنسيق والتعاون لما يعزز ويدعم رياضة المرأة وخصوصا في مشاركاتها في البطولات الإقليمية والمحافل الدولية.

وفي إطار تأهيل المرأة على المستوى الإداري فقد تم رفع توصية لمجلس الإدارة لإقامة دورة في الإدارة الرياضية، وذلك خلال النصف الأول من العام القادم بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي.

كما تم الاتفاق على رفع توصية لمجلس الإدارة بأهمية قيام الاتحادات بتشكيل لجنة تعنى برياضة المرأة بما يحقق تفعيل مشاركتها محليا وخارجيا، وفي إطار التوصيات الصادرة عن اللجنة الأولمبية الدولية.

من جانب آخر وبمناسبة النتائج المتميزة التي حققتها فتيات البحرين في البطولة العربية للبولنج والتي أقيمت حديثا على أرض مملكة البحرين، رفعت الشيخة حياة آل خليفة باسمها واسم أعضاء اللجنة خالص التهاني لسمو الشيخ ناصر بن حمد رئيس اللجنة البحرينية الأولمبية بهذه الانجازات المتميزة، كما وجهت التهنئة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولنج متمنية لهم ولجميع الاتحادات الرياضية دوام التوفيق وإحراز المزيد من المراكز المتقدمة، بما يعزز مكانة البحرين في المحافل الرياضية.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً