العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

البحرين تستضيف الألعاب المصاحبة المقبلة

بعد تأكيد عدم إقامتها في اليمن والعراق

نشرت صحيفة «الوطن» القطرية في عددها الصادر يوم أمس أن هناك مصادر قوية في مسقط تشير إلى أن الألعاب المصاحبة لكأس الخليج لكرة القدم التي تشمل كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة سيتم تنظيمها في البحرين ثم الكويت على هامش تنظيم «خليجي 20» في اليمن في ديسمبر/ كانون الأول العام 2010، و«خليجي 21» بالعراق في ديسمبر 2012.

وبعد أن أقر المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعه العام الذي عقده الاثنين على هامش دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة (خليجي 19) إقامة النسختين المقبلتين من البطولة في اليمن والعراق عامي 2010 و2012 على التوالي، أقرت اللجان الأولمبية الخليجية استمرار الألعاب المصاحبة، وتم الاتفاق على أن تنظم في مملكة البحرين في فبراير/ شباط من العام 2011، وهي تمثل «خليجي 20»، في حين ستنظم بطولة أخرى للألعاب ذاتها في دولة الكويت لتمثل «خليجي 21»، وستعود لاحقا لتنظم في الدول التي تحتضن كأس الخليج لكرة القدم والألعاب المصاحبة بدءا من «خليجي 22» في البحرين العام 2014، كما كانت هي الحال منذ «خليجي 17» في الدوحة.

وأثنى رؤساء اللجان الأولمبية جميعهم على إقامة الألعاب المصاحبة ضمن دورات كأس الخليج منذ أن بدأت لأول مرة في «خليجي 17» بقطر، وذكروا أنها حققت الكثير من الفوائد على صعيد المنافسات ورفع المستوى الفني للفرق الخليجية وزيادة الاحتكاك فيما بينها، وكذلك على صعيد إقامة المنشآت وتنظيم البطولات الرياضية.

وقررت اللجان الأولمبية أن يتم اعتماد الموعد النهائي لتنظيم الألعاب المصاحبة في الاجتماع العام المقبل والمقرر عقده في مسقط في شهر مارس/ آذار المقبل.

وكان رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد البوسعيدي أكد في مؤتمر صحافي عقب اختتام المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لاجتماعه، أكد أن دورة كأس الخليج العربي العشرين المقرر إقامتها في اليمن العام 2010 لن تحتوي على الألعاب المصاحبة بل تشمل كرة القدم فقط كون مشاركة اليمن والعراق جاءت بقرار من وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون في كرة القدم ولا تشمل على الألعاب المصاحبة. واعتقدت الأوساط الإعلامية أن ذلك يعني إلغاء لهذه الألعاب.

يذكر أن اليمن والعراق لا تشاركان في الألعاب المصاحبة (الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد) التي تقتصر المشاركة فيها على السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان والإمارات.

وكما أن أمين اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أكد أن الألعاب المصاحبة مستمرة لكن في دولة أخرى، وستكون من يأتي عليها الدور في التنظيم، وهذا يعني أن البحرين مرشحة وبقوة لتنظيم الألعاب المصاحبة المقبلة

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً