العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

25 من الجامعيين تخلفوا عن حضور الامتحانات

كشف وكيل وزارة العمل جميل حميدان لـ«الوسط» عن أن الوزارة «سجلت نسبة اعتذار من قبل الجامعيين الذين اتصلت بهم للالتحاق بمشروع إعادة تأهيل وتوظيف الجامعيين وحضور الامتحانات وصلت إلى 25 في المئة وذلك لأسباب مختلفة»، مشيرا إلى أن القائمين على المشروع سيعطون هؤلاء فرصة ثانية من خلال الاتصال بهم الأسبوع المقبل ودعوتهم للالتحاق بالمشروع من جديد.

وقال حميدان: «إن الوزارة ستستدعي كل يوم سبت 600 عاطل لإجراء الامتحانات التقييمية لقياس قدرات العاطلين والتعرف على مهاراتهم وميولهم»، مشيرا إلى أن العملية ستكون بانتظام حتى الانتهاء من المسجلين الجامعيين بشكل كامل.

وأكد حميدان أن المشروع فتح أبوابه لجميع العاطلين الجامعيين بلا استثناء حتى أولئك الذين لهم تاريخ سابق في الوزارة ورفضوا مشاريع سابقة، مبيّنا أن الوزارة تسعى لاستهداف جميع الجامعيين العاطلين والعمل على توفير أفضل الوظائف لهم بكفاءة ومهارة عالية.


من المتصل بهم اعتذروا و «العمل» تعاود الاتصال

حميدان: استدعاء 600 كل سبت لامتحانات مشروع «توظيف الجامعيين»

الوسط - هاني الفردان

استدعت وزارة العمل صباح أمس 600 جامعي عاطل من القائمة المسجلة لديها والبالغ عددها نحو 3700 جامعي، وذلك لإجراء مقابلات وامتحانات اللغة الانجليزية والكمبيوتر والمهارات لتقييمهم بحسب الفئات التي وضعتها الوزارة ضمن مشروع توظيف وتأهيل الخريجين الجامعيين.

وكشف وكيل وزارة العمل مدير المشروع جميل حميدان أن الوزارة ستستدعي كل يوم سبت 600 عاطل جامعي لإجراء الامتحانات التقييمية لقياس قدرات العاطلين والتعرف على مهاراتهم وميولهم، مشيرا إلى أن العملية ستكون بانتظام حتى الانتهاء من المسجلين الجامعيين بشكل كامل.

وقال حميدان: «إن الوزارة سجلت نسبة اعتذار من قبل الجامعيين المتصل بهم لحضور الامتحانات تصل إلى 25 في المئة، وذلك لأسباب مختلفة»، مشيرا إلى أن القائمين على المشروع سيعطون هؤلاء فرصة من خلال الاتصال بهم مجددا الأسبوع المقبل ودعوتهم إلى الالتحاق بالمشروع من جديد.

وأكد أن الامتحانات الثلاثة التي قدمت للجامعيين العاطلين تستهدف قياس القدرات ومعرفة مدى قدرت الباحث عن العمل للالتحاق بسوق العمل وأوجه القصور في المهارات التي اكتسبها فضلا عن ميوله المهنية.

وقال: «إن الوزارة بعد الانتهاء من إجراء الامتحانات التقييمية فإن الفرق ستبدأ في العمل على مباشرة تدريب وتوظيف الخريجين»، مبينا أن المرحلة الأولى من المشروع دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.

وأكد أن المشروع فتح أبوابه لجميع العاطلين الجامعيين بلا استثناء حتى أولئك الذين لهم تاريخ سابق في الوزارة ورفضوا مشاريع سابقة، مبينا أن الوزارة تسعى إلى استهداف جميع الجامعيين العاطلين والعمل على توفير أفضل الوظائف لهم بكفاءة ومهارة عالية.

وأشار وكيل وزارة العمل إلى أن مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين الجدد، قسم العمل فيه إلى أربع مراحل أولها الرصد والمتابعة ومعرفة الميول والثانية التدريب لمدة ستة أشهر بأجر كامل مدفوع من قبل المشروع، والمرحلة الثالثة إعادة تأهيل الجامعيين لمدة 10 أشهر مدفوعة أيضا على رأس عمل، وأخيرا متابعة الخريج لمدة عامين خلال عمله في القطاع الخاص والمشاركة في جزء من الراتب بما لا يتجاوز 50 في المئة.

ورأى حميدان أن المشروع الجديد لتوظيف الجامعيين يقدم حزمة متكاملة ستعمل على توفير أفضل السبل للخريجين وللقطاع الخاص في آن واحد، مؤكدا أن الحزمة المتكاملة تمت بناء على دراسة قامت بها الوزارة استمرت أكثر من ستة أشهر وفرت من خلالها قاعدة بيانات ممتازة واتصالات مباشرة مع العاطلين مكنتهم من معرفة ميولهم وتوجهاتهم ورغباتهم في سوق العمل وكذلك قدراتهم.

وأشار إلى أن الدراسة المتكاملة قسمت الخريجين إلى فئات وكذلك تخصصات وكل تخصص أعد له فريق متكامل لديه رؤية واضحة بشأن التخصص الذي يديره لتسهيل العملية.

وقالت وزارة العمل: «إن مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين جاء نظرا إلى الحاجة الماسة إلى إطلاق خطة وطنية تهدف إلى توظيف أكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل من الخريجين، وذلك بغرض معالجة المشكلة في المرحلة الحالية والمستقبلية باعتبار أن هذه المشكلة تمثل أولوية وطنية وتتطلب تعبئة الموارد المتاحة لدى وزارة العمل و(تمكين) وبالتعاون مع القطاع الخاص لجعل جميع الباحثين عن عمل من الجامعيين يحصلون على المزايا ذاتها والحوافز والفرص التدريبية والتأهيلية ورواتب مدعومة لا تقل عن 400 دينار كأجر مستهدف للموظف الجامعي».

ويمتد المشروع لعامين بدءا من أكتوبر/ تشرين الثاني 2009 ولغاية سبتمبر/ أيلول 2011، ويهدف لخفض معدلات البطالة بين الخريجين الجامعيين من الباحثين عن عمل وإدماجهم في وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم في القطاع الخاص عن طريق تدريب وتوظيف 4500 باحث عن عمل من فئة الخريجين الجامعيين المسجلين في وزارة العمل. وسيستفيد من المشروع خريجو الجامعات في التخصصات التي تواجه صعوبة في الحصول على فرص عمل لائقة في منشآت القطاع الخاص، إذ يتم منحهم فرص عمل ملائمة وحوافز تشجيعية للاندماج في سوق العمل، من خلال توفير فرص تدريب لاكتساب المهارات الأساسية، وتوفير فرص تدريبية متخصصة وإعادة تأهيل لحملة التخصصات غير المطلوبة، وكذلك التدريب على رأس العمل، ودعم الأجور خلال العام الأول والثاني من الالتحاق بالعمل

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 35 | 9:29 ص

      مو عاجبنا هالمشروه بي

      هذا المشروه بيضيع حياتنا واسنينا بس تاهيل بذمتكم يا وزاره تبون تقصون علينا بهالمشروع -- الحين 6 اشهر تدرب وبعدها 10 اشهر تدريب وبعدها سنتين مراقبه يعني متي نقدر ناخذ تقاعد ومتي ومتي ومتي
      بصراحه يا انكم تتفاهمون مع وزاره التربيه وتشيل الاجانب واحنا اولي يا انكم توزعونا ع الوزارات الثانيه
      انا استغرب من الموضفين الي بوزاره العمل اشكثرهم من دون فايده

    • زائر 34 | 11:12 ص

      يا زائر 30

      هل تقبل بالمجنس الغير مؤهل او اذا كان هندي مؤهل أو مصري ياخذ الوظيفة و ولد البلد موجود وعنده بكلريوس ؟؟ يعني الحكومة تفتح جامعة البحرين ولا تثق في خريجينها !! والأجنبي تكون الوظيفة والبيت والجنسية تحت أمره !! ولحد علمك الشباب مايرفضون وظيفة مناسبة لمؤهلاتهم.. أنا مثلا عاطل جامعي بكلريوس محاسبة مع خبرة سنتين وين مكاني لو هندي ؟؟ وين مكاني لو جلف ؟؟ لكن بحراني ورشة نجارة يودوني !! وهل تعلم ان بكلريوس يعني مؤهل ليكون مدرس؟! لو ماكو وظايف للأجانب اقبل أغسل سيارات.

    • زائر 33 | 10:59 ص

      الي موعاجبه ليحظر الامتحان

      ولا الي يرتب جدوله عدل بيقدر يحضر الامتحان ولا الي بيعقد كل مرة يقول انه عندي ضروف ومادري شنو وخرابيطهم شباب اليوم عيل شيلوهم من القائمة وخلوا غيرهم يستفيدون ... عدل كلامي ... ؟؟؟ :| (طالبة جامعية)

    • زائر 32 | 8:34 ص

      المشتكى الى الله

      هذه هاالديره خيرهه لغيرهه, محد أمضيع حقنا غير وزير هالعمل بغيناه عون صار فرعون.

    • زائر 31 | 8:24 ص

      أعيد وأكرر انجان تفهمون عاد

      هذه آخر فرصه ليكم ولا ضيعونها مثل قبل،كل مرى تعرض عليكم العشرات من الوظائف في القطاع الخاص ولكنكم ترفضون لأسباب غريبه!والنظر للآخرين في وظائفهم-موظفين الحكومه مثلا-أو طلب وظائف تعجيزيه.ان وزارة العمل تعمل بكل جهد لتوفير لكم الوظائف المناسبه لمأهلاتكم ومع الأسف تقابل بالأستهزاء والرفض وبصراحه ما يصير كل من يتخرج لازم يشتغل بالحكومه هذا مو حجي وبالنظر لشهاداتكم فهيا متواضعه حسب متطلبات سوق العمل ومع ذلك وزارة العمل لم تيأس فأتمنى ترك العناد والقبول بالواقع وهو البديل المناسب(القطاع الخاص)

    • زائر 30 | 8:23 ص

      الكل عارف مافي اشغال من الوزير لاصغر موظف

      الوزير والوكيل وكل الموظفين يعرفون مافي اشغال ويغصبون المقاولين واصحاب الشركات بالغصب تعالو وظفو وهناك من صوب ثاني الجلف والمجنسين لاعبين لعبتهم في الوظائف الله ينتقم من الظالم
      وحسبنا الله ونعم الوكيل يارب بحق نعم امطار الخير ان تفكنا من المجنسين ياالله ياالله ياالله

    • زائر 29 | 6:12 ص

      مسخرة يا جماعة ..

      صدق مايستحون هالبلد .. المصري والأجنبي اليه الوظيفة الحكومية وبكل سهولة والهنود ليهم الشركات الكبرى بكل سهولة .. واحنا بكلريوس يطرشوني الوزارة ورشة نجارة -يقولون هذا قدرك يا بحراني- لكن ما نقول إلا الله ياخذ لنا حقنا وينتقم من الظالم. كل سنة كم مدرس مصري يوظفون ؟؟ والشباب هني بكلريوس وقاعدين في البيت صدق مسخرة.

    • زائر 28 | 4:46 ص

      شيلوا هالمصريين وخلوا عيالنه مكانهم

      خلف الله علينه احنه اللي نشتغل بالقطاع الخاص لا زيادات ولا بطيخ و الراتب 300 دينار وشهادة بكالوريوس،، دوام من الساعة 8 حتى 5 واجازة يوم واحد ولا نرتاح فيها ودوام كرف واجازة سنوية مدتها21 يوم ،،وساعة وحدة للرضاعة والاخس من جذي الاهانات والمذلات وتفضيل الاجنبي عالبحريني من سيارة وتلفون على حساب الشركة وغير السكن من تعليم لعياله !!!!! ماقول الا حسبي الله على من كان السبب...

    • زائر 27 | 4:45 ص

      عاطله جغرافيا تطبيقيه من 3سنوات

      من قال ان الوزارة توفر لنا اشغال طل في عيونها توفر لنا اشغال بس شاطرين في الجذب علينا اني من ضمن قائمة 1912 لا توظفت ولاشي مره وحده عرضو علي العمل في بتلكو وبراتب 250 طبعا رفضت شيف اليمني احسن مني راتبهم عالي لا او بعد في القطاع الحكومي والله مسخره في ديرتنا ودلونا بعد

    • زائر 26 | 4:34 ص

      زائر

      نحن لسنا بحاجة الى اعادة تاهيل نحن بحاجة الى فرصة تدريبية لتفصح عن قدراتنا حتى الاختبارات والمقاييس هذي ليس دقيقة لان الجانب العملي له نتائج افضل من الجانب النظري.....
      خل هالوزارات تفسح المجال لنا علشان يعرفون اشلون ان احنا مؤهلين....

    • زائر 25 | 4:29 ص

      حسبي الله عليك ياللي في بالي

      آه منك ياظالم يبجيلك يوم انا عاطلة جامعية صارلي6 سنوات على اساس مدرسة مدرسة طل في هالبلد

    • زائر 24 | 3:43 ص

      عاطلة ثلاث سنوات

      لما اتصلوا الوزارة قالوا إن امتحاني الساعة8 ولما رحت الساعة 8 طلع إن الامتحان الساعة12 وأرد أرجع البيت وطول المسافة مقهورة ما في عندهم تنسيق وريدت رجعت الساعة12!
      صايدني اكتئاب ثلاث سنوات قاعدة

    • زائر 23 | 3:20 ص

      عاطلة حاسب آلي

      الوزارة ماعنده مصداقية من ثلاث سنين وحنا عاطلين وكل يوم ان روح إنراجعهم ماشفنا شيئ كل مافي شواغر والحين يبون يخلونه في برادات ومحلات والوظايف الحكومية للي مايعرف كوعة من بوعة ووزير العمل شاطربس في التصاريح وكلام الجرايد وياما بنشوف بعد

    • زائر 22 | 3:15 ص

      الكذب في وزارة العمل

      كفاك يا وزارة العمل في الكذب و الضحك على ذقوننا نحن العاطلين لسنا لعبة بيدكم تتلاعبون بنا قبل يومين اتصلتم بنا لأداء الامتحان و ذهبنا لكن اتضح انه لا توجد اسمائنا في القائمة فعليه انتظرنا لساعة و ربع لدخول القاعة لنبين لهم مدى جديتنا و الاستاذ جميل حميدان كان موجود و راى الأعداد الكبيرة منا واقفين ننتظر الفرج و لا فكر حتى ان يسأل لماذا نحن واقفين و كأننا سراب مر من جانبنا و لا نبس بكلمة و ذهب إلى سيارته فمن يا ترى الجاد ؟ و هل يوجد فعلا مشروع ؟ أم كعادنها الوزارة ! نريد شفافية صادقة .

    • زائر 21 | 2:59 ص

      غباء والله

      --------------------------------------------------------------------------------
      ههههههههه والله ضحكني الي يقول ما نعرف انجليزي والله طل بويهك عجل انت الي تعرف الي اكيد طول عمرك قاعد بالوزارة وما تعرف الا ياس ونو هذا اذا يتعرفها
      حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
      اقول استريح بس وروح اقعد على كرسيك واطبع لك كم كلمة للشغل هذا اذا تعرف

    • زائر 20 | 2:22 ص

      سحقاً للطائفية

      الغريب ان كل هذه الألوف من العاطلين البحرينيين ( الشيعة) الجامعيين لا يصلح منهم ولا واحد كمدرس مواد اسرية او المجالات العملية او فني حاسوب في مدرسة حكومية من وجهة نظر الوزارة طبعاً
      والأجنبي غير المؤهل هو الأكفأ !!
      هذا لسان الواقع وليس خيال أو مجرد مبالغات حماسية !!

    • زائر 19 | 2:09 ص

      زائر 16 و8 ترى مللتنا ابتعليقاتك كل يوم قل خيرا او اصمت؟؟

      انت مثل البخيل بالضبظ ايمع في فلوسه ويقتر على عياله ويقولهم حمدوا ربكم اني اعطيكم ربية كل يوم صج لا حمدا ولا شكرا اهو عنده ملايين وعياله يواعه؟؟انت جذي تبي البحرينيين العاطليين يصيرون شهادة جامعية وفي النهاية قطاع خاص واشغال دون المستوى وراتب زهيد وتقول ان الوزارة اتعبت وسوت وفعلت واهي خرطي فبدل كلامك التافه ليش ما تدور لك موضوع ثاني تنابح فيه وبعدين وزارة العمل ما عندها مصداقية الان نسبه الرافضين للمشروع الفاشل اكثر من 25% يمكن وصلوا لــ75 % زين سووا رفضوا يا عاطلين انتوا تستاهلون أكثر .

    • زائر 18 | 2:01 ص

      وزارة

      والله انكم فاشلين وفاشلين وتمرمطون في خلق الله بكل الاشكال
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 17 | 1:43 ص

      مصدقينهم انتو الحين وين بوظفونكم يعني؟؟؟

      الكذب وايد وما يخلص واللف والدوران مثله بعد وهذا اللي يمارسونه يلفون ويدورون عشان بس لايوظفون احد ويضيعون الوقت انتو لو تشوفون بس البدو والجلف والسعودين اللي يدعون روحهم بحرينيين في العسكرية رواتبهم راتب جامعي واهما في الحقيقة العربي ما يعرفون ويستلمون لهم 400 دينار واهم على طول خارج الدوام
      الله يعينكم يا ابناء الوطن

    • زائر 16 | 1:19 ص

      بعد ماحد عنه حجه بعد اليوم

      ان تخلف هولاء عن الحضور هو دليل عدم جديتهم ورغبتهم بالعمل وكذلك يؤكد أنهم يصطادان بالماء العكر ويستغلون أتفه الأسباب لنشر الأعتصمات والفوضى . أو قد يكون السبب أنهم علموا بأن الأمتحنات ستكون باللغه الأنجليزيه وهم مع الأسف لا تناسب كفائاتهم مثل هذه الأمتحانات. أنا أقول للقائمين على المشروع لا دلعونهم زياده عن اللزوم ،وأطلب من وزارة العمل الأهتمام بمواضيع أخرى تهم المجتمع لأن هؤلاء ماخدين السالفه عناد وتعنتر ومفكرين روحهم عندهم دكتوراء فخريه وما يبون الا وظاف حكوميه سهله وبرواتب مغريه

    • زائر 15 | 1:02 ص

      أمنية

      نتمنى أن لانصدم في نهاية المطاف ونرى انفسنا وسط مأزق جديد كما هو حال المشاريع السابقة التي لم تؤتي ثمارها وآخرها مشروع تمكين 1912الذي تم اسقاط عدد كبير من العاطلين المسجلين فيه لأسباب مبهمة

    • زائر 14 | 12:47 ص

      من يمتحن من؟ هل الوزارة مؤهلة لامتحان اكادميين حملة دكتورا؟

      الغريب فى الامر الممتحن لايملك علم مثلما الاكاديمى الباحث عن وظيفة حسب تخصصه والهزل ان وزارتكم تتخبط مو عارفة ايجاد وسيلة لتغطى على فشلها الدريع لانه فسادكم فاق كل التصورات - فكيف لي احمل دكتورا ومتخصص لي مركز فى بلد اوربي ان يجرى لي امتحان من قبل جهلاء لايفقهون غير فى البمبعة فعليه ساكون عاطلا للابد دون منة منكم ياوزارة ال ...كوني لم يعد لي ادنى ثقة فيكم جميعا-مشكلتكم انكم تحسبون انفسكم دائما الاول فى العالم بينما انتم؟؟؟

    • محب البحرين | 12:46 ص

      حسافة يالبحرين

      يا ريت قبل توظيفهم تنشر الجهات المسؤولة اسماء "المستوطنين" من هذه المجموعات, حتى تضاف إلى سجل البحرين في "التنمية العالمية", وفي مراعاة حقوق المستوطنين, حثالات الدنيا اللي ناهبين حقوق الناس ومضايقينهم في ارزاقهم وفي لقمة عيشهم, لا بارك الله فيهم.

    • زائر 13 | 12:40 ص

      بحرانية وأفتخر

      زين سوو ما راحو

    • زائر 12 | 12:37 ص

      ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

      مشاريعكم فاشلة يا وزارة ا لعمل ابحثو عن حل جذري للموضوع والوزارات اصلا فيها شواغر للمصرين و السوريين والبحرينيين يبون يقطونهم بالخاص والله شغلة فاشلة ومو جذرية العملية .. وثاني شغلة الي يشتغل بغير تخصصه ما بيعطي هذا احنا نشتغل كياشر وغيره وملنا حتى الحق نسجل بهالمشروع مو الشغلة حرام بكالوريس وشغل مو مرتاحين فيه و لا حتى من ضمن الي مسجلين ولا حتى انه المشروع الناجح
      والله ويش نقول خلاص رحنا وراح مستقبلنا

    • زائر 11 | 12:04 ص

      كل يعدلون لروحهم

      ((مشيرا إلى أن العملية ستكون بانتظام حتى الانتهاء من المسجلين الجامعيين بشكل كامل.))
      إي والله تنظيم من اولها اتصلوا لينا وبعد ما تركنا كل شيء ورحنا قالوا اسمائكم مو بالقائمة مرة ثانية بندز مسجات .خووووووووش تنظيم والله

    • زائر 10 | 11:49 م

      لا اله الا الله

      التأهيل يكون لمن لا يملك الشهادة أو الخبرة، هؤلاء الخريجين درسوا وتعبوا ولديهم شهادات عليا وليسوا بحاجة لمن يختبرهم في غير مجالهم ليثبت للجميع بأنهم غير أكفاء في المجال الذي لم يتخصصوا فيه وعليه يستحقون مثل هذه المشاريع الفاشلة تطبق عليهم، ثانياً التنسيق معدوم في أول يوم إستدعاء للامتحانات الوهمية وكثير من تم استدعائهم تم ارجاعهم لانهم استدعوا في الوقت الخطأ لقلة التنظيم!

    • زائر 9 | 11:49 م

      الله يساعدهم

      ليش ما رحتون هم جدي مطنشيكم والحين يبونها حجة عليكم على غيابكم فلحتون الحين عجل ولا بيفتكرون فيكم الله يهديكم بس والله يوفق للجميع

    • زائر 8 | 11:29 م

      زائر

      صباح الخير ،،
      هذا أنتم يالبحرينيين تتشكون من الوظائف والبطالة لما تقوم الحكومة بتوفير البرامج والوظائف وتتيح لكم الفرصة للإنخراط في سوق العمل ... كل واحد يطلع له عذز ... والله ما تستاهلون الجهد والتعب اللي يبذلونه العاملين في الوزارة .. ولا تستاهلون الميزانية ...
      مع شكري وتقديري لكل العاملين في البرنامج ..

    • زائر 7 | 11:28 م

      يكفيكم تلاعب فينا

      يكفيكم تلاعب فينا .. روح وتعال اختبار وامتحان كأن كل الي درسناه طار وتبخر وتعالوا شوفوا مستوانا ياترى المعلومات للحين راكزة والا مسيل الدموع بخرها !!!! يا عجبي !!!!

    • زائر 6 | 11:26 م

      خير ما سووا هالـ 25 نفر

      قلنا وانزيد وانعيد هالكلام كله ما ينفع في هالديرة المؤهلات والكفاءات = صفر على الشمال اللي ينفعكم الواسطة والمحسوبيات ، دخلنا هالامتحانات وجبنا نتائج نهائية في كل شي والحين في وين؟ بكالريوس واشتغل في قطاع خاص معاشي أقل من -/150 دينار ما يكفي حتى بترول وبارك ومخالفات الوقوف الخاطئ للسيارة. صار لينا 3 سنين على هالحال

    • زائر 5 | 10:21 م

      شتبون أحسن من شذي؟

      ربنا يخلي ولاة أمرنا ويطول بأعمارهم. تعيش البحرين وأهل البحرين الأوفياء.

    • زائر 4 | 10:18 م

      غلطه الوزارة

      انني ممن اتصلتوا فيني وزارة العمل على اساس عندي امتحان يوم السبت الساعه 12 ظهراً وعندما ذهبت في الوقت المحدد لم اجد اسمي موجودفقالوا الموظفين الموجوديين راجعي اسمك في اللسته الاخرى وايضا لم اجده وسألتني الموظفه الموجوده هل تم الاتصال بك قلت لها نعم وهل طرشوا ليش مسج قلت لا فأجابت بأن المسج هو التأكيد على الاتصال اي ان اليي طرشوا ليهم مسج واتصلوا لهم هم الليي يحضرون الامتحان واما الباقي فلا لهذا السبب في نظري هو الذي ادى الى اعتذار الجامعيين عن الحضور

    • زائر 3 | 10:10 م

      وبعدين

      وبعدين هل سيوظفوننا في وزارات الدولة أم في شركات خاصة متخصصة في البني والصباغة وبيع الملابس والمواعين وغيرها ؟
      ومن ثم سيكون دور الدولة والمتمثل في ديوان الخدمة بجلب مدرسين أجانب من مصر والأردن وتونس وسوريا ومن كل مكان بحجة لاشواغر لهذه التخصصات !!
      والله ظلم وأي ظلم أعظم من هذا الظلم !!
      عاطل جامعي منذ 2003م

    • زائر 2 | 9:32 م

      والله دبحتوهم

      والله دبحتونهم من كثر التأهيل اوادم متخرجين من الجامعة وانتوا كل يوم تأهيل كم كم شهر مسويين ليهم امتحانات ومقابلات على اساسات التوظيف شيلوا شوي من الاجانب في الوزاراة وحلوهم محلهم وبدون تاهيل لانهم مأهلين من قبل جامعة البحرين المعترف بها

    • زائر 1 | 9:14 م

      مشروغ

      مشروع الضحك على الذقون

اقرأ ايضاً