العدد 411 - الثلثاء 21 أكتوبر 2003م الموافق 24 شعبان 1424هـ

بيـئة

ورشة عمل حول المؤشرات البيئية

قام برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع جامعة الدول العربية بتنظيم ورشة عمل إقليمية عن المؤشرات البيئية ذات الأولوية وذلك في الفترة من 13-15 أكتوبر 2003، وتعتبر قضية المؤشرات البيئية أحد أهم القضايا الإقليمية والدولية التي لا غنى عنها لصانعي القرار. وقد شارك في الاجتماع ممثلون من الدول العربية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية في الوطن العربي بالإضافة إلى الكثير من المنظمات الإقليمية العربية والمؤسسات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة بالمنطقة.


آثار ديناصورات في البرتغال

أعلن علماء أنهم عثروا على آثار متحجرة لديناصورات تعود إلى مئة مليون سنة على السواحل في البرتغال. ويعتبر العلماء هذا الموقع أحد المواقع التي تضم أكبر تجمع لآثار الديناصورات في البرتغال، إذ عثر على مئة من آثار الديناصورات التي تعود إلى بداية العصر الطباشيري الذي يمثل الحقبة الأخيرة للديناصورات. وهذه الآثار هي على الأرجح لديناصورات من أكلة اللحوم يبلغ ارتفاعها سبعة أمتار واخرى عملاقة من آكلة الأعشاب لها ذيل طويل.


«العرين» تستعد لعيد الفطر المبارك

في إطار سعي الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة الفطرية لتطوير مشروعات السياحة البيئية، تم تنفيذ عدة مشروعات لتطوير بعض المرافق المهمة في محمية ومنتزه العرين، من بينها إنشاء بحيرة لتنمية سلاحف المياه العذبة والضفادع البحرينية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى ذلك تم تطوير البحيرة الكبيرة التي غدت ملجأ للطيور المهاجرة وخاصة الفلامنجو، والتي تقدم صورة جمالية لمختلف البيئات البحرينية مثل البيئة الزراعية والبيئة البحرية وبيئة العيون، كما وتقدم البيئة المثالية لتكاثر وتعشيش الطيور

العدد 411 - الثلثاء 21 أكتوبر 2003م الموافق 24 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً