"حديقة الحيوانات" تفتتح في فبراير المقبل كحديقة عامة

"حديقة الحيوانات" تفتتح في فبراير المقبل كحديقة عامة

البديع - فرح العوض
بعد مرور أكثر من 20 عاماً على إغلاق حديقة وزارة شئون الزراعة، الواقعة في البديع، التي اشتهرت باسم حديقة الحيوانات، قررت الحكومة إعادة فتحها لتنضم إلى قائمة الحدائق العامة في البحرين مرة أخرى.
وبات من المؤكد أن تفتتح الحديقة تزامنا مع فعاليات معرض البحرين الدولي للحدائق، الذي ستنظم فعاليته في فبراير/ شباط المقبل، بعد أن حدد شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري موعدا لذلك.
وفيما يخص موقع الحديقة العامة فسيكون موقعها السابق، الذي يقع ضمن مقر وزارة شئون الزراعة في البديع، بعد أن تكفلت الوزارة بموازنتها.
وفي هذا الجانب عبر رئيس المجلس البلدي الشمالي يوسف البوري عن تفاؤله بعودة الروح إلى الحديقة التي طالما حظيت بارتياد المواطنين من الزوار قبل إغلاقها، موضحا أن "الحديقة كانت متنفسا إلى الأهالي والأطفال، وخصوصا أنها كانت تضم أنواعاً مختلفة من الحيوانات، وأتوقع أن يكون لافتتاحها أثر إيجابي كبير على نفوس المواطنين، وخصوصا أنها ستعيد لهم ذكرياتهم الجميلة التي يحتفظون بها عنها".
وذكر أن "طول الحديقة كيلومتر، ومساحتها واسعة جدا، تجعلها تكون مقصداً جيداً للأهالي، لكنها لم تكن مستغلة استغلالا صحيحا طوال الأعوام الماضية... أما الآن فتحتوي الحديقة على مضمار للمشي، وأشجار كثيرة، وحديقة تعليمية للنباتات، وبحيرة تقع في وسطها نافورة، وأنواع مختلفة للنباتات، وبعض الأشجار القديمة والعناصر الزراعية، بالإضافة إلى مناطق مظللة واستراحات مفتوحة للأسر بمساحات مختلفة تختلف من متر إلى عدة أمتار، ومقاعد ممتدة على طول المنتزه، وكافتيريا، ومرافق عامة، ومواقف للسيارات"، وأشار إلى أن "الحديقة ستكون مفتوحة طوال أيام الأسبوع، إلا أنه من المتوقع جدا أن تكون مقصدا للمواطنين في أيام العطل والجمعة، وخصوصا أنها ستكون متميزة، وبها طابع جمالي يجعل من العائلة البحرينية ترغب في قضاء وقتها فيها".
 

التعليقات (60)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم