العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

مئات الألف شيعوا المنتظري الى مثواه الأخير (شاهد الصور)

اندلعت صدامات الاثنين خلال تشييع آية الله العظمى حسين علي المنتظري في قم بين حشد يحضر المراسم وميليشيا موالية للحكومة حاولت اثارة اضطرابات خلالها، بحسب ما ذكر موقع المعارضة الالكتروني راهسبز. ومنعت السلطات وسائل الاجنبية من تغطية جنازة آية الله منتظري الذي توفي السبت في قم عن 87 عاما.

وقال الموقع ان "عشرات الآلاف" من انصار المنتظري والمعارضين للحكومة شاركوا في تشييع جثمانه الى ضريح معصومة حيث سيتم دفنه في هذا الموقع الديني المهم. واضاف ان مسلحين موالين للحكومة مزودين بمكبرات للصوت حاولوا الاخلال بالمسيرة عبر "تحوير هتافات" الحشد مما تسبب "بصدامات عدة".

وتوفي ا منتظري، الخليفة المعزول للامام الخميني والذي اصبح من اشد المنتقدين للنظام منذ عزله في 1989، السبت في مدينة قم المقدسة التي تبعد حوالى مئة كيلومتر جنوب طهران. ودعا زعيما المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي الى يوم "حداد عام" الاثنين ومشاركة شعبية في جنازته.
وقالت المعارضة ان آلاف الايرانيين تدفقوا من جميع انحاء البلاد على قم بعد الاعلان الاحد عن وفاة منتظري.
ومنذ الاحد تشهد الاتصالات بالانترنت في ايران تشويشا ما يجعل دخول مواقع المعارضة صعبا، وهو وضع يسبق كل حدث يمكن ان تتخلله تظاهرات ضد حكومة الرئيس محمود احمدي نجاد.

ووري المنتظري الاثنين الثرى في مدينة قم المقدسة بحضور حشد هائل وفي جو طغت عليه المعارضة، بحسب ما ذكرت مواقع للمعارضة على الانترنت.
ولم يسمح لوسائل الاعلام الاجنبية، بما فيها وكالة فرانس برس بحضور تشييع الخليفة المعزول للامام الخميني، الذي توفي في قم السبت عن 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
وشارك عشرات الآلاف من انصار المنتظري، ان لم يكن مئات الآلاف بحسب عدد من مواقع المعارضة، في تشييعه الى ضريح معصومة، الموقع الديني المهم حيث ووري الثرى صباح الاثنين.
وكان زعيما المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي اللذان شاركا في الحنازة، دعوا الى يوم "حداد عام" الاثنين والى مشاركة شعبية في التشييع.
وقالت المعارضة ان آلاف الايرانيين تدفقوا من جميع انحاء البلاد على قم بعد الاعلان الاحد عن وفاة منتظري.
واضاف المصدر نفسه ان الحشد الذي طغى عليه اللون الاخضر، شعار المعارضة، ردد هتافات من بينها "منتظري لم يمت، الحكومة هي من مات".
وتابعت مواقع المعارضة ان الحشد ردد ايضا هتاف "ديكتاتور" وهي الصفة التي تطلقها المعارضة على الرئيس محمود احمدي نجاد منذ اعادة انتخابه في 12 حزيران/يونيو الماضي.
وذكر الموقع الاصلاحي الالكتروني راهسبز ان صدامات اندلعت الاثنين خلال تشييع المنتظري في قمالمقدسة  بين الحشد وميليشيا موالية للحكومة حاولت اثارة اضطرابات خلالها.
وما زال حشد كبير متجمعا حول ضريح معصومة قبيل ظهر اليوم، بحسب مواقع المعارضة التي تحدثت عن صدامات جديدة.
وقال موقع آينده الإيراني الإصلاحي على الانترنت إن مؤيدي المعارضة رددوا شعارات مناهضة للحكومة في مدينة قم الإيرانية اليوم الإثنين بعد جنازة رجل الدين المعارض البارز آية الله العظمى حسين عليال منتظري.وتابع الموقع الذي يعتبر مقربا من السياسي المحافظ محسن رضائي الذي خاض الانتخابات الرئاسية وخسرها أمام الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد انتهت المراسم الجنائزية والناس متجمعون في الشوارع المحيطة بمنطقة المدافن (في قم) يتظاهرون ويرددون شعارات مناهضة للحكومة.ولم يتسن التأكد من صحة التقرير من جهة مستقلة بعد ان منعت وسائل الاعلام الاجنبية من السفر الى قم لتغطية الجنازة.وقال موقع كلمة الاصلاحي على الانترنت اليوم الاثنين ان الناس رددوا شعارات مؤيدة للزعيمين المعارضين الاصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي واللذين خسرا أيضا الانتخابات أمام أحمدي نجاد في يونيو حزيران الماضي.ونقل الموقع عن أحد الشعارات قوله اليوم يوم حداد والامة الايرانية الخضراء هي صاحبة هذا الحداد في اشارة الى اللون الاخضر الذي تستخدمه الحركة الاصلاحية في ايران.وذكر موقع كلمة ان الناس كانوا يحملون الكثير من الرموز الخضراء في اشارة الى الشريط الاخضر الذي يربطه الاصلاحيون في معاصمهم وأشياء اخرى بنفس اللون.وذكر الموقع الاصلاحي الايراني على الانترنت إن مئات الآلاف يشاركون في تشييع جنازة المنتظري التي بدأت في مدينة قم اليوم الإثنين.وتابع الموقع الحشد الحالي المشارك في الموكب الجنائزي يقدر بمئات الآلاف وهم يرددون شعارات مؤيدة له ولزعيم المعارضة مير حسين موسوي.كما قال موقع آينده الإيراني على الانترنت ان الناس تجمعت قرب منزل منتظري وفي الشوارع المحيطة وهم يرددون شعارات مؤيدة لرجل الدين الذي كان من أشد المنتقدين للقيادة المحافظة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.وتوفي منتظري يوم السبت عن 87 عاما وتزامن ذلك مع تنامي التوترات مجددا في الجمهورية الاسلامية بعد الانتخابات الرئاسية في يونيو التي أدخلت البلاد في أسوأ أزمة تشهدها منذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979 .وحث موسوي وزعماء المعارضة الاخرون اتباعهم أمس الاحد على حضور جنازة منتظري.
وقال موقع جاراس الاصلاحي على الانترنت ان قادة المعارضة الايرانية دعوا أنصارهم امس الأحد لحضور جنازة المنتظري وأعلنت يوما للحداد الوطني.ونقل الموقع بيانا صادرا عن اثنين من قادة الاصلاحيين هما موسوي وكروبي قولهما نحن نعلن يوم الاثنين يوما للحداد الوطني ...
وندعو الناس لحضور جنازة آية الله العظمى يوم الاثنين.وقالت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية في أول تقرير لها عن الجنازة ان المشيعين حملوا النعش في هدوء ودخلوا الضريح في قم حيث ستقام صلاة الجنازة.
ولم تذكر شيئا عن حجم الحضور.وذكرت وكالة فارس الايرانية للانباء ان منتظري دفن في الضريح بالفعل.وكان منتظري قد اختير في الثمانينات ليخلف الزعيم الاعلى الايراني الراحل آية الله العظمى الامام  روح الله الخميني قائد الثورة الاسلامية لكنه اختلف بعد ذلك مع الزعامة.
ووضع رهن الاقامة الجبرية في منزله بقم منذ عام 1998 وحتى عام 2003 ويلقى احتراما كبيرا بين الايرانيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 44 | 4:52 م

      ابو ضرغام

      مــــــــــــــأجـــــــــوريـــــــــــــن
      سؤال الى كل الزوار
      من منكم ادى فرايضة لأربعين يوم في وقتها فليتهجم على العلماء براحته محد بكلمه
      انتبهو لصلاتكم بعدين فكروا تتهجموا على علماء الدين
      أمـــــــــا الــفــقـــهــــاء فـــــخــــط أحــــــمـــــر

    • زائر 43 | 3:26 م

      نفشت فيه غنم القوم2

      وان كان من وجهة نظراكم على ايران ان تصلح نفسها اليس بالحرى توظفوا جهودكم في اصلاح دول العالم الثالث او تخافوا من انتقاذ تلك الدول ام هو الانتقاذ حلال وبشكر ضد ايران وحرام ويكره ضد الدول الاخرى، لكن ماذا نقول كما تقول اليه الكريمة ((إنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيراً))

    • زائر 42 | 3:23 م

      نفشت فيه غنم القوم 1

      الموضوع نفشت فيه غنم القوم يرمون النظام الايراني وكانهم عايشون في اعرق الديمقراطيات فهل احد قال لكم ايران جنة الله على الارض ايران حالة حال دول العالم الثالث فاذا كانت ايران لا تعجبكم ايران فدول العالم الثالث لا تعجبكم ايضا

    • زائر 41 | 2:46 م

      تشيع فقط

      شباب اليوم عالم انتقل الى جوار الباري الله يرحمة ليش احنة نفتح مواظيع تافهة وموظايع مالية صلة بالموضوع ؟؟
      ليش احنة نخلية الاعاد تضحك علنة خلونا اشوي نفكر حبايبي هاي الغزو الثقافي نريد ان نوقفة مو ننشرة بينة ارجوكم خلوا عقولكم في راوسكم وأوعو ما تقولون حبايبي.
      وشكرآ

    • زائر 40 | 2:33 م

      الى دكتر خرااسان

      الرجاء عدم تعميم ايران تاج راسك انت ولا تعمم
      انا ما اتشرف

    • زائر 39 | 2:23 م

      رحم الله منتظري والشيرازي والخميني وحشرهم مع النبي محمد (ص) وال محمد

      لا ما اقول الا عفيه عليكم ماقصرتون خش ردود ويش خليتون للنواصب ، بدل ما توقفون يد واحدة في وجه اعداء الاسلام الذبن يتهجمون على مذهب اهل البيت قاعدين اتنشرون غسيلكم وكل واحد يعتقد في نفسه انه يقول كلمة الحـــــــق اي حق هذا الذي يفرق ...هل هذا الدرب الذي خطه ابو عبدالله الحسين (ع)ونحن الان نعيش ايام ثورته انه قال لم اخرج اشر ولا بطرا وانما خرجت لطلب الاصلاح في امت جدي هل تعتقدون يا اخواني هذا مايريده الامام الحسين(ع) كفو عما انتم عليه فلقد فتحتم علينا بابا .. وترحمو على فقهاء المذهب جميعهم

    • زائر 36 | 10:45 ص

      لالالالالالالالالا

      لا خلاف بين الفقهاء والعلماء وإنما في قلوب ضعاف النفوس والمرضى النفسيين

    • زائر 34 | 9:58 ص

      من شنو خايفين

      مدام الحكومة الإيرانية ما عندها شي تخاف منه ليش ما يخلون الإعلام ينقل الا يصير ؟؟ واثق الخطى يمشي ملكا..

    • دكتر خرااسان | 9:31 ص

      ايران وبس

      لو سمحتون لحد يتكلم على ايران .. ترى تااج رؤوسنـآآ ..

    • زائر 33 | 9:03 ص

      رقم 8 كلش معقد

      حالتك ميؤوس منها! الجينز و القصات!! وين عايش انت بالضبط في البحرين؟

    • زائر 32 | 8:58 ص

      اشكروا ربكم

      اللهم ارحم جميع فقهائنا الاموات منهم والاحياء ، هذه الرحمة عليكم وهذه الجمهورية الاسلامية قائمة بفضل قيام وثورة الامام الخميني قدس الله سره لم يكن احد ولايكون احد مثله حتى ظهور الحجة (ع) ، اذا انتم احرار فبضل قوة الجمهورية ، لولا هذه الدولة لسلط الله عليكم اعداء اهل البيت ، يا من تنكرون جميل الامام وجهد نائبه الخامنئي

    • زائر 31 | 8:38 ص

      جنوساني مطلوب للدعم و المساندة في صفحة الأعمدة

      روح هاكم يبونك عشان ولاية الفقيه من جديد - محمد عبدالله محمد

    • زائر 30 | 8:15 ص

      دموع التماسيح تناهل مكرا

      بعد الموت والرحيل ,, انت في نظرهم فقيه بارزا وبارعا لانك ببساطة رحلت والميت ما توجب عليه غير الرحمة

    • زائر 29 | 8:08 ص

      عائشة حمد

      ادعوا له بالرحمه والمغفره

    • زائر 28 | 8:08 ص

      بلاد الفوضة

      ما أوسس على باطل فهو باطل

    • زائر 27 | 8:04 ص

      جنوساني

      المشكلة عندما يخرج لك احدٌ ما ويستبد برايه وراي من تبعه وايده ويريد ان يحكم العالم بما يعتقد واذا اعترض عليه واختلف معه اخرجه او اخرجوهم من الدين وتمارس الجرائم والاستبداد والتسلط والتكفير بحق من يختلف او يبدي قناعات مخالفة وكانما خالفوا المعصوم ,, كل من يوضع نفسه عرضه للسياسة ومفرزاتها سيكون عرضه للنقد والاختلاف والسياسة لاترحم ,, (( قضى المرجع المرحوم بقية حياته بين المضايقات والا قامة الجبرية وتكسير منزلة وتهيج البسيج بشعارات تعادية الموت للمنافق والخائن والان لانه اصبح شيء من الماضي تباكوا )

    • زائر 26 | 7:29 ص

      حراك سياسي لا أكثر..

      ايران دولة العالم كله يحاربها .. والمشكلة الخاسرين في الإنتخابات (خاسرين ويصيحون) استغلوا وفاة هذا العالم لصالحهم .. هل هذا استغلال صحيح!! وهل يكرهك انسان عاقل ياخميني!! وهل يكرهك عاقل ياسيدي الخامنئي!! كأنه اذا نلعب في كورة في الفريج.. اذا وصل شخص متأخر ويقول لعبلوني لا أخرب اللعب!! مير حسيني نفس الشيء .. خسر وبلا شك (فرق كبييييير جدا) لكنه صاح وعفس الدنيا والعالم كله معاه لأنهم أصلا ضد ايران.ستبقى دولة المهدي سالمة رغم الأعداء

    • زائر 25 | 7:23 ص

      انتم ام الجمهورية

      اتهاجمون الجمهورية الاسلامية ولولا لطف الله بوجودها لتخطفكم الناءمن حولكم وتهاجمون السيد الامام قدس سره وهو من فدى الاسلام بكل ما يملك وتهاجمون العلماء وانتم لستم منهم وفي الاخير تدعون انمكم تنصرون الاسلام ومثلكم كمثل الذي يحمل فوق طهره اثقالا من المتفجرات ويذهب للمسجد ليفجر المصلين قربة الىهالله الي اتقوا الله وقولوا خيرا او اصمتوا ففقد العالم من الصف فاجعة والاختلاف في جنازته جهالة ترحموا على العلماءالماضين وادعوا بالتوفيق للباقين وان يوحد الصف ويجمع الكلم على الحق اليس هذا ارضى للمولى

    • زائر 24 | 7:13 ص

      ما هكذا الظن بكم

      يا من تدعون انكم انصار الحسين ونتم تحاربون نهجه يا من تنوحون على الحسين وانتم تقتلونه يوميا بسوء سلوككم يامن تجلسون وتستمعون العلماء واتخرجون من المأتم بخفي حنين اتسبون الفقهاء و تهاجمون العلماء وتسفهون الامة المؤمنة التي دفعت دمائها من اجل نصرة الدين الا تستحون هل ما تمت كتابته في هذا اليوم هنا يرضى عنه امامكم القائم ( س ) ام انكم تزيدون همه وتشمتون عدوه تبا لكم ايتها الجماعة وترحى افي قلبكم تطعنون وعدوكم تنصرون تم لا تتوبون ولا ترجعون استغفروا الله خيرا لكم وان لم تتوبوا فالنار مثواكم ..

    • زائر 23 | 6:51 ص

      لله الحمد

      لدينا منبر حر للتعبير عن ما يختلج مشاعرنا وطرح ما نعتقد من اراء بخصوص ما يجري في العالم من احداث ,, ولم سلط الله علينا من لم يرحمنا ويمنعنا من الكلام والتعبير بحرية كما هو الحال في ايران بسبب تسلط الديكتاتورية على رقاب الناس باسم الدين ( دكتاتورية العصر لان تقبلها الاجيال في ايران ولن تنخدع بها كما انخدع بها الاجيال التي مضت وصدقوا انها حرية وخلاص من نوع لم يتوصل اليه احد من البشر الا هم ,, اللهم جنبنا الفتن ويسر امورنا بما ترى خير وصلاح لنا يالله

    • زائر 22 | 6:50 ص

      لا خلاف بين فقهائنا

      فقهائنا كلا منهم يريد مصلحة النظام الاسلامي كل له وجهة نظر وهناك درجات في الاعلمية ، على المقلدين ان يختاروا حسب البحث وشهادة العدول في اختيار الفقيه ، ما شان الرعية يعني انتم المقلدين مكبرين السالفة وتخلقون المشاكل ، الامام الخامنئي والسيد فضل الله نعا الفقيد ، انتم ايضا اقروا له الفاتحة وطلبوا له المغفرة واطلبوا نت الله ان يحفظ حميع فقهائنا الرباتيين

    • زائر 20 | 6:19 ص

      مهلاً يا وسط!!!

      هل تريدون تحويل صحيفة متحضرة راقية وسطية نزيهة الى منبر للتراشق والاقتتال الكلامي
      لا لا ما عهدناكم هكذا يا وسطنا العزيزة أنتم أوعى و أكبر وأنظف من ذلك.

    • زائر 19 | 6:16 ص

      يارقم 13

      رقم 8 قصده انة ذلين يبغون يرجعون الى ايام الفلتان وايام الصديق الامريكي هذا الاصلاح عندهم

    • زائر 18 | 6:13 ص

      الحسين يجمعنا

      رحم الله جميع مراجعنا العظام
      أخواني لو سكت الجاهل ما اختلف الناس أحسن ليكم علشان ما يشمت اصحاب اللحية القذره أقرأ سورة الفاتحة أبرك من تصفية الحسابات واستغلال المرجع لسب فلان أو علان لأنهم براء مما نقول

    • زائر 17 | 6:06 ص

      أهدأوا يا جماعة بارك الله فيكم

      هذا العالم الكبير توفي وانتقل الى رحمة الله الواسعة والحديث الآن في ما مضى هو حديث في الوقت البدل الضائع، ونحن ندعو أن يصلح الله الوضع لدى جارتنا المسلمة إيران وأن تنتهي مشاكلهم ومشاكلنا ومشاكل الأمة العربية والإسلامية كلها

    • زائر 16 | 6:04 ص

      الى رحمة الله

      الحين ويش عندكم يعني ؟؟؟؟ وش دخل الشيرازي و غير الشيرازي ؟ كل هذا حقد على نظام الخميني و الخامنائي ؟؟؟ او وش عليكم منعوا التصوير لو ما منعوا ؟ و الله حالة وياكم ... شوفوا انتون وين عايشين بالاول .. و اللي مو عاجبه نظام الحكم في ايران يطق راسه بالطوف من اشكال موسوي و كروبي و غيره اتبطون جبد الواحد

    • زائر 15 | 5:56 ص

      ولاية الفقيه و المفلسون

      رحم الله منتظريزي. ولكن المفلسون بغوها من الله يتوفي لتسيس حتى الموت.ولاية الفقيه تسير و الكلاب تعوي لا تنبح لانها جبانه

    • زائر 14 | 5:35 ص

      جنوساني رد على رقم 12

      هكذا انتم كلاما واجهناكم بحقائق في الشأن السياسي القيتم علينا الافتراءات والتهم التي سوف تحسبون عليها وانت تدعي بانك اسلامي وانت تفتري علي وتظن بي ظن السوء وتقول عن نفسك مؤمن امرك مضحك فعلا .. انا شخص مسلم على خط آل البيت (ع) ولا يحق لك ان تنسبني لاي من المدهب الفكرية او الكلامية او السياسية , خل عندك دمة او وازع ديني,, لو كل من خالف حزب ولاية ... يون خارج الدين وليبرالي او ماركسي اغلب واكثر الفقهاء لاترى وتعارض ولاية الفقيه فهل هم كما وصفتني

    • زائر 13 | 5:25 ص

      الى رقم 8

      ويش دخل الموضه في مايجري وثانيا وانت ماتمشي ورى الموضه في الاكل والملبس وليكون تركب جمل محافظة على العادات والتقاليد وتاكل تمر ولبن وخبز وما تشاهد التلفزيون وتتسوق في المجمعات التجارية لانها بدعة وموضة من الغرب وليش تاخد ادوية الغرب وليش ما تلبس عمامة مثل العرب في الماضي وليش كل مرة تبدل تيلفونك ,, يقصون عليك بالخرابيط وجاي تتفلسف فكر حزبي مقيت بالي ,, السيد حسن نصر الله اعطى بشته ريم حيدر وهي سيده حاسر ومسيحية واتعلم منه تحترم اذواق الاخرين وما تخلط الامور بطريقه مخرفة

    • زائر 12 | 5:22 ص

      الى جنوساني

      جنوساني انت علماني

    • زائر 11 | 5:20 ص

      من جديده عليهم

      بالسابق منعو العلام من تصوير اية الله العظمى السيد الشيرازي واغلقو مقامه بالجدار الان تكررت نفس افعاهم لانهم يخافون من الافضل منهم يريدون واحد ولا يريدون احد ينافسه ... الله يرحمك ويحشرنهمعكم ايها العلماء الاجلاء ويرحم الامام الشيرازي

    • زائر 10 | 5:13 ص

      جنوساني

      ردا على رقم 4 كلامك تضحك من اجله الثكلى الخميني مسدد من الامام الحجة انها والله لكبيرة لا يتلقفها الا من سفهت نفسه ,, ونجاد مسدد ومدعوم من الامام الحجة (عج) هكذا هي اساليب المكر تتجلى في مثل هذا الكلام للضحك على الناس البسطاء الطيبين ,, دولة تقول انها ديمقراطية اكثر من الغرب تمنع التغطيات الحية لوسائل الاعلام وتقطع شبكات الاتصال وتشوش على شبكات النت حتى لاترى انت وامثالك ما يجري في ( دولة مسدده من المنتظر ) نستغرب في احد عايش في القرن الواحد والعشرين وتفكيره هكذا

    • زائر 9 | 5:01 ص

      سود الله وجهك يامير موسوي

      اشعلت الفتن وامريكا تدعمك الله يمحيك ويمحي كل من يتطاول على القياد العليا للجمهورية .

    • زائر 8 | 4:59 ص

      انظر وافهم

      معضم الذين يمشون في هذا التيار ما يسمى الاصلاح هم الشباب اصحاب موضة قصت الشعر والجينز والفتيات ..لاحظ كل المظاهرات وتمعن.. لكن مهم فعلتم مافي فايدة راهون على الغرب وامريكة لانهم في افوال وسوف تربحون!عصر الشاه والفلاتان افل وولأ بلأ رجوع وخلكم في احلامكم المظلمة..ماذا استفاد شريح القاضي عندما عارض الحسين عليه السلام

    • زائر 7 | 4:53 ص

      ديراوى

      لو كان فى دوله عربيه لنفى خارج البلاد ولربما تمت تصفيته ولكنه فى دوله تحترم المعارضين فهناك انتخابات ديمرقراطيه ذات شفافيه عاليه لم يحترمها البعض .

    • زائر 6 | 4:52 ص

      حسافة جتلو الرجال لأنه قال كلمة الحق

      ومنعت السلطات وسائل الاجنبية من تغطية جنازة آية الله منتظري الذي توفي السبت في قم عن 87 عاما.
      ليش يمنعون الإعلام الأجنبي؟ وش عندهم يخافون عليه .. شكله هذا الرجال كان مسوي لهم رعب، طلع بلاويهم أيام تعاملون مع اسرائيل في "ايران - غيت". على فكرة الرجل انتقد ولاية الفقيه و ليس كما يدعي موقعكم... راجعو تصريحاته خصوصا بعد تولي سيد محمد خاتمي الرئاسة.

    • زائر 5 | 4:30 ص

      احم احم اقول يا

      يالي تتكلمون عن الحريات وعن الاعلام قولوا لحكومة البلد الي انتو عايشين فيها هالكلام اعلام حكر على فئة ومواقع ومنتديات تم حظرها ومعظم الاحداث الي تصير يمنعون القنوات من تصويرها وبثها ........... اما تعليقي على الخبر انة ماعندهم سالفة خل يخلص التشييع وبعدين اتهيبلوا (موالين للحكومة من انصار حزب الله )وش دخل حزب الله بلعجوم ومشاكلهم بس يكتبون هرار

    • زائر 4 | 4:30 ص

      التصيد من البعض

      الجمهورية مستمرة تحت راية ولاية الفقيه ومن تخلف عنها فعليه أن يقبل بالأكثرية ( ولاية الفقيه )
      الإمام الخميني لم يعزل منتظري من فراغ ،، فالإمام الخميني مسدد من قبل الإمام المعصوم المنتظر
      أرى أن بعض الحاقدين على النظام الإسلامي يستغلون أي فرصة للتشكيك في النظام
      ولكن المسيرة الخمينية الخامنائية تسير والمسلمين معهم فهم الصحوة

    • زائر 3 | 4:19 ص

      تجد الصور

      تجد الصور في موقع الجزيرة

    • زائر 2 | 4:01 ص

      من شنو خايفين

      مدام الحكومة الإيرانية ما عندها شي تخاف منه ليش ما يخلون الإعلام ينقل الا يصير ؟؟
      واثق الخطى يمشي ملكا..

    • زائر 1 | 3:51 ص

      بيننا وبينهم يوم الجنائز

      لماذا منعت دولة الحريات المزعومة من تصوير جنازة آية الله العظمى الشيرازي؟؟؟!!!
      بيننا وبينهم يوم الجنائز....ولأنهم يعرفون ذلك جيداً ويدركون أن إفلاسهم لا مفر منه عندما يرى العالم أجمع هذا التوافد لرجل اشترى الآخرى وباع الدنيا وترك الفضل من يد من غدر به وعزله يوم أن استنكر الظلم ورفض أحكامه وأنكر ولاية الفقيه..رحمة الله عليك

اقرأ ايضاً