العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

مدير عام بلدية المنامة يعلن انطلاق حملة "عاشوراء أنظف"

بلدية المنامة تعلن انطلاق حملة
بلدية المنامة تعلن انطلاق حملة "عاشوراء أنظف"

الوسط - محرر الشئون المحلية
أعلن مدير عام بلدية المنامة يوسف إبراهيم الغتم انطلاق حملة "عاشوراء أنظف" بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
وبهذه المناسبة، قال المدير العام إن حملة "عاشوراء أنظف" تأتي بالتزامن مع الفعاليات المقامة في العاصمة (المنامة) لموسم عاشوراء، إذ وضعت البلدية على عاتقها أن تقدم شيئاً مختلفاً عن الأعوام السابقة من خلال الدعم والمشاركة في الكثير من الفعاليات المصاحبة للموسم.
وأكد أن منطقة المنامة تعتبر من أهم المناطق التي يتجمع فيها المعزون لإقامة موسم عاشوراء، إذ إن البلدية بدورها تشرع في تهيئة هذه الأجواء لخدمة المواكب والفعاليات المصاحبة.
وأوضح أن موسم عاشوراء لهذا العام ساهمت به البلدية بشكل مختلف عن الأعوام السابقة عبر انطلاقة حملة "عاشوراء أنظف" التي تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على نظافة الطرقات خلال المواكب، إضافة إلى المشاركة ودعم الفعاليات المقامة عبر الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني كصندوق المنامة الخيري.
وبين المدير العام أن بلدية المنامة اعتمدت خطتها في موسم عاشوراء إلى جانبين، الأول توعوي والآخر يختص بأمور النظافة والتنظيم، مؤكداً أن القطاع الخاص كان له الدور البارز في حملة النظافة التي تقوم بها البلدية في موسم عاشوراء.
وعلى الصعيد ذاته، قال مدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنامة نوفل الكوهجي إن البلدية تعمل على تنفيذ خطة شاملة تتعلق بالنظافة في موسم عاشوراء، بحيث تمت زيادة عدد عمال النظافة بنسبة تصل إلى 50 في المئة.
وأضاف أن "عدد العمال لكل نوبة بلغ80 عاملاً على العكس من العام الماضي، إذ وصل الى 240 عاملاً في اليوم الواحد، يقومون بمهمات تنظيف الطرقات بشكل دوري، ووفق الخطة المعدة لهم".
وأشار إلى أن البلدية أنشأت مركزاً لخدمات مواكب العزاء، وتكون مهماته تزود الجميع بأكياس القمامة والأمور المتعلقة بالنظافة طيلة موسم عاشوراء.
وأوضح أن هناك خطة للطوارئ في حال سقوط الأمطار، إذ تم جلب 8 صهاريج لشفط المياه لتفادي أية مستنقعات تحدث في حال سير مواكب العزاء، وخاصة أن البلدية تعمل بالتنسيق مع شركة الخليج العالمية للتنظيفات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:12 م

      وهل عاشوراء كانت وسخة ؟! ،،، سحقاً

      شعار مسمووم
      من يعلمون أو لا يعلمون فإن هذا الشعار يريد ان يوصل فكرة ان عاشوراء غير نظيفة !!
      طهروا قلوبكم أولاً
      ولنعيش جميعاً موحدين في حب الحسين عليه السلام

    • زائر 5 | 3:15 م

      ام حيدر

      الشباب مايقصرون ينضفون بعد ماينتهي العزاء
      ان عن نفسي في كل سنه انظف الشارع امام بيتي بعد ما يخلص العزاء
      الله يعود الجميع

    • زائر 4 | 2:11 م

      شعارات بعيدة عن عاشوراء

      هذه الشعارات التي تطلق في كل سنة من بلدية المنامة هي كلمة حق يراد بها باطل في كل سنه تزعم البلدية أن هناك أوساخ في شهر محرم و الأن أنتقلت هذه الشعارات الى بلدية الشمالية و بعده الى البلديات الأخري لتعطي طابع أن المعزين غير مكترثين بالنظافة و هذا موسم الوساخه!! أذا كانت البلدية تقوم بواجبها و مسؤوليتها في نظافة الشوارع و الطرق لماذا تزج بأسم "عاشوراها" في شعاراتها البراقة ؟ لماذا لم نراها استنفرت يوم تكدس عشرات الأطنان في الشوارع بدون شركات تنطيف ؟!

    • زائر 3 | 10:42 ص

      قليل حياء

      اقول لمال البلدية استحو على وجوهم و كان عاشوراء موسم للوساخة استحو و راعو مشاع8ر الناس و اذا بتتكلمون اتكلو عن تقصيركم ياللبي مو عارفين كيسين خمام اتشيلونهم كل يوم مناقصة و كل يوم اجتماع هل الله اطلق الحملة صدق صدق مال يستحي

    • زائر 2 | 10:17 ص

      مواطن

      شلفايده تعبت الحكومه والبلديه واهى تنظف لهم والله مايستاهلون كل هالاهتمام والمدن والقرى كل يوم تحرق فى درامات القمامه ويكبونها فى الشوارع يعنى بس وقفت على عاشوراء والله مصخره

    • زائر 1 | 9:46 ص

      صدق من قال ياما........................

      والله قهر يتكلمون عن النظافة وهم مايفهمون فيها شي , كل هذا من كذب,وانا واحد اخدم في احد المضايف واشوف ان الاعاوام السابقة كان فيها اهتمام اكثر,واحنا اصلا ماشفنا ولا مفتش من البلدية في هدة الصندقة, كله كلام جرايد يقول المثل ( لوم دامت اليك ماوصلت لغيرك)

اقرأ ايضاً