العدد 2338 - الخميس 29 يناير 2009م الموافق 02 صفر 1430هـ

عبدالكريم بوجيري

قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، عبدالكريم بوجيري، على هامش إعلان البنك اسم الفائز بجائزة الهيرات الكبرى للعام 2008: «إن جوائز الهيرات 2009، ستكون أكبر برنامج ادخاري منذ بداية طرح جوائز الهيرات العام 2001، إذ سيزيد عدد الجوائز النقدية لهذا العام بمعدل ثلاثة أضعاف بحيث يحصل 143 فائزا طوال العام بجوائز نقدية تبدأ من 5000 دولار إلى 5 ملايين دولار بقيمة إجمالية تصل إلى 15 مليون دولار».

- يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية، مع تخصص في الاقتصاد، من جامعة حلب بسورية، والتي حصل عليها في العام 1976.

- ساهم على مدى السنوات الست الماضية في الحفاظ على مركز بنك البحرين والكويت الريادي من خلال رؤيته واستراتيجيته وعمل مع الإدارة التنفيذية على توسيع منتجات وخدمات البنك ومكانته الإقليمية ليصل إلى ما هو عليه اليوم.

- تمتد تجربتة إلى ما يربو على 30 عاما في المجال المصرفي.

- عمل في العديد من المجالات المصرفية من أهمها إدارة المخاطر والائتمان، التسويق، وتطوير المنتجات، إضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية.

- قبل انضمامه إلى بنك البحرين والكويت في يناير/ كانون الثاني 2002، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في أحد أكبر المصارف التجارية في الشرق الأوسط وهو بنك الخليج الدولي (GIB)، وحين ترك العمل مع هذا البنك كان في منصب مسئول عن المؤسسات المصرفية التجارية.

- أمضى أكثر من 21 عاما من العمل في وظيفته السابقة تسلم خلالها مناصب إدارية مختلفة، ما أثرى خبراته ومهاراته المصرفية. وخلال تلك الفترة أيضا أمضى عامين في مدينة لندن مسئولا عن علاقات البنك الشرق أوسطية.

- حضر العديد من البرامج المتخصصة في الإدارة والخدمات المصرفية مثل دورة سيتى بنك الائتمانية (CAD) في أثينا لمدة ستة أشهر في العام 1983، وبرنامج داردن للإدارة التنفيذية في فرجينيا، والأعمال المصرفية الدولية في بوسطن، وإدارة الخزانة، وبرامج أخرى.

- كان عضوا نشطا في لجان مختلفة بوظيفته السابقة، وحاليا في بنك البحرين والكويت.

- رئيس مجلس إدارة كريدي مكس في الوقت الحاضر، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية (BCFC) وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة الأوراق المالية والاستثمار، البحرين (SICO).

العدد 2338 - الخميس 29 يناير 2009م الموافق 02 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً