العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

تصدير أول شحنة من زيوت السيارات المصنعة في اليمن

دشنت شركة إنترناشيونال لوب، في اليمن يوم أمس الأول (الأحد) تصدير أولى شحناتها من زيوت السيارات المنتجة عبر مصنعها الواقع في المنطقة الحرة بعدن. ويبلغ حجم الشحنة المصدرة إلى عدد من الدول الآسيوية والإفريقية بـ 50 حاوية تحوي 10 آلاف طن متري من زيوت السيارات المصنعة من الخام المحلي اليمني.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بمصنع الشركة بعدن جدد وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد، أحمد الضلاعي الترحيب برؤوس الأموال الأجنبية والعربية للاستثمار في عدن التي تتمتع بموقع استراتيجي مهم على خطوط الملاحة الدولية.

وعبَّر الضلاعي عن تطلعات قيادة المحافظة بأن تشهد المنطقة الصناعية والسياحية التخزينية والصناعات الخفيفة إقامة مشاريع كبيرة تسهم في تطوير الاقتصاد الوطني واستيعاب العمالة اليمنية. مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم أنواع الدعم والتسهيلات كافة لإقامة مثل هذه المشاريع الكبيرة بهدف الاستفادة المشتركة وتجسيد الشراكة الاقتصادية الحقيقية للرأسمال المحلي والعربي والأجنبي.

من جانبه أكد نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة، رئيس المنطقة الحرة بعدن، عبدالجليل الشعيبي، أن المنطقة الحرة بعدن ستشهد خلال الفترة المقبلة نشاطا أوسع على المستوى الاستثماري سيسهم بشكل كبير في تنشيط الحراك الاقتصادي والتنموي بمدينة عدن.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً