العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

«العلمائي»: معالجة المشكلةالاقتصادية تكون بعلاج أسبابها

قال المجلس الإسلاميّ العلمائيّ في بيان أصدره أمس إنه «في ظل أوضاع اقتصاديّة خانقة، وصعوبات جمّة تثقل ظهر المواطن؛ في سعيه لتحصيل لقمة العيش الكريمة، يصبح من غير المقبول بل المرفوض جملة وتفصيلا فرض أيّ نوع من أنواع الضرائب الإضافية، أو السعي لرفع أسعار السلع الأساسيّة، والخدمات الضروريّة، كما يتداول ذلك بشأن المحروقات هذه الأيام». داعيا «الحكومة إلى معالجة المشكلة الاقتصاديّة في البلد؛ بعلاج أسبابها الأساسيّة التي من أهمها التجنيس - الذي يلقي بظلاله الثقيلة على مختلف مفاصل الحياة - والفساد الإداري والاقتصادي الذي يستشري».

ورأى المجلس أن رفع أسعار البنزين والسلع الأساسية «لن يؤدّي إلّا إلى زيادة في تأزيم الواقع المعيشي ومعاناة المواطنين، ويكرّس حال الإحباط والتذمّر الشعبي الموجودة أساسا تجاه سياسات الحكومة».

وشدّد البيان على ضرورة «أن تتحمّل الجهات الرسمية المسئوليّة الكاملة في التخفيف عن كاهل المواطن؛ من خلال توفير فرص العمل المناسبة، وبأجور مجزية، ورفع المستوى المعيشي له، لا فرض ما يثقل كاهله ويزيد من معاناته».

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:49 ص

      قرار

      قرار فردي جعل العلمائي الغير مرخص يخرج في الشوارع مثل الخريش قرار زيادة البنزين لابد ان يبعه قانون و موافقة المجلس النيابي الشرعي و هذا لم يحدث مجرد فرقعه بالون و العلمائي اصبح ديكور يتحرك بدون شراع

    • الوسيم للتوصيل | 11:17 م

      معالجة المشكلة الاقتصاديّةمن أهمها التجنيس

      معالجة المشكلة الاقتصاديّة في البلد؛ بعلاج أسبابها الأساسيّة التي من أهمها التجنيس ووو والفساد الإداري والاقتصادي ووو
      رفع أسعار البنزين والسلع الأساسية «لن يؤدّي إلّا إلى زيادة في تأزيم الواقع المعيشي ومعاناة المواطنين، ويكرّس حال الإحباط والتذمّر الشعبي الموجودة أساسا تجاه سياسات الحكومة
      00000 معكم ..معكم..ياعلماااااااااااااء

اقرأ ايضاً