العدد 2695 - الخميس 21 يناير 2010م الموافق 06 صفر 1431هـ

روسيا تشغل محطة بوشهر نهاية العام

قال رئيس الهيئة النووية الروسية المملوكة للدولة للصحافيين أمس (الخميس) إن روسيا ستشغل المفاعل النووي في محطة بوشهر الايرانية هذا العام.

وقال رئيس هيئة سيرغي كيريينكو روساتوم للصحافيين بعد اجتماع للحكومة في موسكو 2010 هو عام بوشهر. «ما من شك انه سيبنى هذا العام. كل شيء يسير وفقا للجدول الموضوع».

على صعيد متصل، اكد مسئولون ايرانيون مجددا في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام (الخميس) ان ايران ما زالت مستعدة لتبادل اليورانيوم لمفاعلها الخاص بالابحاث في طهران ولكن بشكل تدريجي. ونقلت وكالة الانباء «مهر» عن وزير الخارجية منوشهر متقي ان «ايران لم ترفض مبدأ التبادل (اليورانيوم مقابل الوقود) الذي كان آخر نقطة تم بحثها» في المفاوضات مع مجموعة الدول الست المكلفة التحاور مع ايران.

من جهته، اوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست ان «موقفنا هو الموقف الذي عبرنا عنه في الماضي. نحن مستعدون لتبادل تدريجي للمحروقات». واضاف «اذا عبر الجانب الآخر عن استعداده، يمكننا مناقشة التفاصيل والقيام بالخطوات المقبلة».

وتؤكد هذه التصريحات جمود المفاوضات بين طهران والدول الست حول قضية تخصيب اليورانيوم الحساسة الذي اشارت اليه (الاربعاء) الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

العدد 2695 - الخميس 21 يناير 2010م الموافق 06 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً