العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

مسئول عربي يحذر من خطورة القانون الأميركي بشأن الفضائيات

حذر المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية أمس (الخميس) من أن العلاقات الأميركية العربية قد تواجه خطرا حقيقيا بسبب مشروع قانون في الكونغرس يطالب الأقمار الصناعية بحظر فضائيات عربية يقول إنها تحرض على العنف والكراهية ضد الولايات المتحدة.

ويطالب مشروع القانون الأميركي مالكي الأقمار الصناعية بإيقاف قنوات تقول الولايات المتحدة إنها تروج للعنف والكراهية ضدها مثل «الأقصى» و»المنار» أو معاقبة مالكي الأقمار الصناعية التي تبث القنوات إذا رفضوا الامتثال واعتبارهم داعمين للإرهاب.

لكن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي رفض مشروع القرار ووصفه بانه «تدخل في الشئون العربية». وقال معاوي في مؤتمر صحافي عقده بالعاصمة التونسية «هذا التوجه خطير... هناك خطورة للمساس بالعلاقات العربية الأميركية».

وأبلغ معاوي الصحافيين ان الوزراء العرب اتفقوا على تكليف وزراء الخارجية العرب والسفراء لدى الولايات المتحدة ومكتب الجامعة العربية بواشنطن كي يتدخلوا لمنع صدور هذا القرار الخطير.

وأضاف «ستكون هناك اتصالات لإبلاغ الولايات المتحدة بخطورة مشروع القانون على العلاقات العربية الأميركية».

وأوضح تقرير لاتحاد إذاعات الدول العربية أن عدد الفضائيات العربية ارتفع خلال العام 2009 إلى نحو 696 فضائية عربية متنوعة بين الرياضة والأخبار والمنوعات والدين والاقتصاد.

وأشار التقرير الذي عرضه المدير العام للاتحاد إلى أن العالم العربي شهد طفرة غير مسبوقة في عدد الفضائيات بسبب التسهيلات التي يلقاها المستثمرون في هذا المجال وعدم وجود تشريعات دقيقة منظمة للقطاع على عكس ما هو معمول به في أوروبا مثلا.

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً