العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

مسئول أميركي: تمويل «القاعدة» يأتي من الخليج

أعلن مسئول أميركي (الخميس) أن تنظيم «القاعدة» وحركة «طالبان» لا يزالان يحصلان على المال من مصادر في دول الخليج مؤكدا أن الحكومة الأميركية تعمل على وقف خطوط التمويل هذه.

وقال ديفيد كوهين نائب مساعد وزير المالية الأميركي المكلف مكافحة تمويل الإرهاب إن «التحدي يكمن في مواصلة تضييق الخناق على شبكات تمويل طالبان والقاعدة». وأضاف كوهين في كلمة ألقاها في واشنطن أمام مجلس العلاقات الخارجية الذي يحظى خبراؤه بسمعة جيدة، «هذا يعني مواصلة جمع المعلومات ورسم خارطة للشبكات من خلال التركيز بصورة خاصة على المانحين والوسطاء المتمركزين في الخليج». وقال وفق نص الكلمة الموزعة، «بما أن (شبكات تمويل طالبان والقاعدة) تتكيف مع التدابير التي نتخذها، يعني ذلك أن علينا أن نعمل بكثافة أكبر على منع تحويل الأموال غير المشروعة على شكل سيولة نقدية من الخليج إلى باكستان وأفغانستان».

وبالعودة إلى الهجوم الذي نفذته «طالبان» في وسط كابول واستهدف خصوصا البنك المركزي الأفغاني، قال كوهين إنه يرى في ذلك دليلا على تحقيق السياسة الأميركية نجاحا من خلال سعيها إلى قطع مصادر تمويل الحركة، بما أن البنك المركزي يشارك في هذه المهمة.

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:47 ص

      الموت للامريكا

      أمريكا أكبر دولة أرهابيه وهي تمول المعارضه اللي مومعاجبه سياستهم

    • زائر 3 | 3:58 ص

      التمويل من التيار السلفي

      التمويل ياتي من الحكومات ذات الاتجاه السلفي كالسعوديه ومن الهيات والجمعيات الخيريه السلفيه في السعوديه والكويت والبحرين بشكل خاص و من الخليج والعالم الاسلمي بشكل عام واحيانا تدعم من دول لتطبيق سياستها ومصالحها في دول اخرى

    • زائر 2 | 11:32 م

      صدقت هذه المرة يا كوهين

      تمويل الارهاب في افغانستان وفي العراق يأتي فعلا من دول الخليج ويجمع تحت طرق مختلفة أهمها الزكاة والاعمال الخيرية وهذا يعرفه حتى الاطفال .... العنف في العراق والصومال وافغانستان ينتهي بمجرد تجفيف مصادر التمويل وبالامكان معرفتها لو اردتم ... القاعدة تمول خليجيا وهذه حقيقة لا ينكرها الا الكاذب

    • زائر 1 | 10:23 م

      لا التمويل يأتي من زحل.

      امريكا ساعات تحب تخور وتنجب وهي تعرف التمويل من اي دوله بس ماتبي ينقطع رزقها من البترول فتحب تعمم على الجميع....

اقرأ ايضاً