العدد 2704 - السبت 30 يناير 2010م الموافق 15 صفر 1431هـ

الحوثيون يعلنون وقف النار وقبول شروط صنعاء

أعلن زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي أمس (السبت) وقف إطلاق النار من جانب واحد مع الجيش اليمني، بعد أيام من إعلان المتمردين هدنة مع السعودية.

وجاءت تصريحات الحوثي في تسجيل صوتي نشره الموقع الإلكتروني للمتمردين قال فيه إنه يقبل بشروط الحكومة مقابل وقف الأخيرة هجومها العسكري على معاقل الحوثيين على الحدود مع السعودية، والذي بدأته في 11 أغسطس/ آب الماضي. على صعيد متصل، قال مسئول بالحكومة اليمنية إن قوات الأمن ألقت القبض على متشدد في «القاعدة» يرتدي حزاما ناسفا كان يعتزم شن هجوم انتحاري على «منشآت اقتصادية». وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على رجل كان يستقل دراجة نارية في منطقة خلف بحضرموت.


توقيف انتحاري من «القاعدة» في جنوب شرق اليمن

زعيم الحوثيين يقبل شروط صنعاء لوقف الحرب

أعلن زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي أمس (السبت) في تسجيل صوتي قبول «الشروط الخمسة» التي وضعتها الحكومة اليمنية لوقف الحرب.

وقال الحوثي «أعلن قبول النقاط الخمس ولكن بعد وقف العدوان»، مضيفا «الكرة الآن في ملعب الطرف الأخر».

وطالبت الحكومة اليمنية المتمردين خصوصا «باحترام وقف إطلاق النار وفتح الطرق وإخلاء الإدارات التي احتلوها والتخلي عن سلاحهم وإعادة الذخائر والمعدات وإطلاق سراح الموقوفين خلال المواجهات».

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت مرتين وقفا لإطلاق النار في نهاية 2009 لكنه لم يكن يصمد سوى لساعات. ورفض الحوثيون آنذاك تحميلهم مسئولية استئناف الأعمال الحربية.

على صعيد آخر، قال مسئول بالحكومة اليمنية إن قوات الأمن اليمنية ألقت القبض على متشدد في تنظيم «القاعدة» يرتدي حزاما ناسفا أمس (السبت) كان يعتزم شن هجوم انتحاري على «منشآت اقتصادية».

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان أرسل إلى «رويترز» إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على رجل كان يستقل دراجة نارية في منطقة خلف بحضرموت. وذكر البيان أن الرجل يدعى صالح عبد الحبيب صالح الشاوش.

وقال مصدر بوزارة الداخلية «لقد كشفت نتائج التحقيقات الأولية مع الإرهابي المقبوض عليه أنه كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية ضد بعض المنشآت الاقتصادية في حضرموت... وتجرى حاليا استكمال التحقيقات للكشف عن مزيد من المعلومات بشأن المتورطين معه».

وكثفت السلطات اليمنية عملياتها ضد جناح تنظيم «القاعدة» باليمن بعدما أعلن أنه وراء محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب أميركية في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي

العدد 2704 - السبت 30 يناير 2010م الموافق 15 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:23 ص

      أبو خالد

      النصر للحوثيين المساكين :(

    • زائر 6 | 5:00 ص

      بو عبدالعزيز

      غصباً عليكم مو من طيبكم

    • زائر 5 | 4:45 ص

      لاترحموهم

      حتى لو قبلوا وقف أطلاق النار لا ترحموهم أو تنخدعوا بهذه المناوره الدنيئه, فهم قبلوا بوقف أطلاق النار حتى يلتقطوا أنفاسهم و يعيدوا تجميع صفوفهم بعد الضربات القاسيه التي و جهها لهم ابطال الجيشين السعودي و اليمني, فأجهزوا على من تبقى منهم و لاتأخذكم بهم اي شفقه أو رحمه, و كلنا معكم يا لسعوديه الشقيقه فعليك بهم يا بو نتعب, أبقاك الله ذخرا و سندا للبحرين و الخليج العربي كافه ...مع تحيات البحريني الاصيل

    • زائر 4 | 4:18 ص

      بو عمر

      والله رجال قبائل اليمن والجيش اليمني أبادو الحوثيين النصر لكم إن شاء الله

    • زائر 2 | 2:30 ص

      لا تصالح مع الارهابيين

      يجب القضاء على المتمردين الخارجين عن النظام والقانون حتى لاتكون اليمن مسرح لللارهابين كفانا دجل ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 1:32 ص

      للحوثيين

      النصر لكم,,,,,و الفوز فوز الآخرة

اقرأ ايضاً