العدد 2704 - السبت 30 يناير 2010م الموافق 15 صفر 1431هـ

مقتل 16 شخصا في هجوم بشمال غرب باكستان

قالت الشرطة الباكستانية إن 16 شخصا قتلوا في انفجار يشتبه بأنه لسيارة ملغومة يقودها انتحاري بالقرب من موقع تفتيش أمني في منطقة باجاور الواقعة في شمال غرب باكستان.

وصعدت قوات الأمن الباكستانية من عملياتها خلال الأيام القليلة الماضية ضد المتشددين في باجاور معقل المتشددين من قبائل البشتون على الحدود الأفغانية في إطار الجهود الرامية لدحر حركة «طالبان». وقال فضل ربي وهو مسئول في شرطة المنطقة «يبدو أنه هجوم انتحاري». وأضاف أن سبعة قتلى على الأقل من المارة. وقال «أعتقد أن عدد القتلى قد يزيد لأن العديد من المصابين حالتهم حرجة».

من جانب آخر، قال مسئولون أمنيون أمس إن طائرة أميركية بلا طيار أطلقت صاروخا على مجمع للمتشددين في منطقة وزيرستان الشمالية الباكستانية على الحدود الأفغانية ما أدى إلى مقتل خمسة متشددين.

وصعدت الولايات المتحدة الهجمات التي تشنها بطائرات بلا طيار على مناطق يستخدمها متشددو تنظيم «القاعدة» وحركة «طالبان» كملاذات على الجانب الباكستاني من الحدود الأفغانية منذ شن هجوم بالقنابل على ضباط مخابرات أميركيين على الجانب الآخر من الحدود في إقليم خوست في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

جاء ذلك فيما أعلنت مصادر بالشرطة أنه تم إلقاء القبض على عشرة مسلحين، بينهم خبير في صنع القنابل، من منطقة «كانت» بالقرب من نوشيرا في إقليم الحدود الشمالية الغربية. ونقلت قناة «آج» الإخبارية عن المصادر قولها إن الشرطة داهمت منزلا في «كانت» استنادا إلى معلومات تلقتها حيث ألقت القبض على عشرة مسلحين، بينهم قائد بارز. وأضافت المصادر أنه تم ضبط ثلاث قنابل محلية الصنع وثلاث قنابل يدوية ووثائق مهمة وجهازي لاسلكي بحوزة المشتبه بهم

العدد 2704 - السبت 30 يناير 2010م الموافق 15 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:21 ص

      ....

      بوخالد ماله ويه يرد لان عن اصحابه
      بوعبد العزيز شوف من الارهابي الحين احنا لو انتون ؟؟؟ اللي تمشون وتفجرون في الناس ؟؟ ولا تقول تواير لان التواير تسبب دخان مو تقتل الناس وتقطعهم قطعوكم في جهنم

    • زائر 3 | 10:02 ص

      أجودي

      زين سويت فيه... حقويش يدعي على الناس.. جزاه وأقل من جزاه!!!!!!!

    • زائر 2 | 5:02 ص

      بو عبدالعزيز(الرد على سنداوي)

      اقولون ان الدعوه ترجع على صاحبها يا حلو

    • زائر 1 | 2:31 ص

      سنداوي

      الضارب والمضروب في جهنم ان شاء الله

اقرأ ايضاً