العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

«بلدي الجنوبية» يختار «سفنكس» للنظافة بـ 7 ملايين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 فبراير 2009

أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي أن «المجلس قرر اختيار الشركة الإيطالية للنظافة «سفنكس» من أجل متابعة النظافة في المحافظة الجنوبية، وتوقيع عقد لمدة خمسة أعوام، مفيدا بأن اجتماعا سيضم الطرفين يوم الاثنين من أجل التعرف على الامتيازات التي ستقدمها الشركة.

وتبلغ الكلفة المتوقعة لتوقيع العقد سبعة ملايين و430 ألفا، في حين أن المهندي أوضح أن «المجلس وافق على الشركة التي أوكل إليها مهام النظافة في محافظتي الشمالية والوسطى».

من جانبه عرض الوكيل المساعد للخدمات البلدية بوزارة شئون البلديات على المجلس البلدي أفضلية توقيع العقد مع الشركة الإيطالية دون اللجوء إلى إعادة طرح المناقصة، مبينا أن الوزارة رفضت إنشاء الشركة الوطنية للنظافة، وأنه سيتم تأخير إنشائها.

على صعيد آخر فيما يخص تصنيف الشوارع، رفع المجلس البلدي خلال الجلسة الاعتيادية له يوم أمس (الأربعاء) توصية إلى وزير «البلديات» جمعة الكعبي، تمهيدا لرفعها إلى مجلس الوزراء بعد رفض تصنيف ثلاثةٍ تجارية لثلاث مرات متتالية.

وطالب المجلس البلدي برصد موازنة لإنشاء مشروعات جديدة في المحافظة، بينما وافق المجلس على إنشاء فندق بمنتجع العرين شرط أن يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، وأن يضم مصلى للنساء والرجال.

كما وافق المجلس على توظيف موظف لكل عضو، من خلال رصد موازنة لهم.

وفيما يخص حديقة الزلاق أعلن المجلس البلدي انتهاء الفترة النهائية لتسليمه، ووجود تأخير في تسليمه من قبل المقاول، في الوقت الذي من المؤمل فيه أن يتم افتتاحها في الأسبوع البلدي.

أما فيما يخص حديقة سافرة فهي الأخرى لم يتم البدء في إنشائها على رغم تسليمها إلى المقاول قبل ثمانية أشهر، وهو ما أدى إلى فسخ العقد معه وإعادة المناقصة ودراسة تصميمات جديدة للحديقة.

وأخيرا رفض المجلس بالإجماع طلب إنشاء لجنة لمتابعة تسمية الشوارع وهو الاقتراح المقدم من قبل رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، موصيا بالتقيد بما جاء في المادة 19 من قانون البلديات التي تنص على اقتراح تسمية الضواحي والطرق والميادين وذلك بالتنسيق مع الوزير والمجالس البلدية الأخرى، وتقيدا بالمادة 15 التي تنص على أن «تسترشد المجالس البلدية في اختيار الأسماء على الضواحي والأحياء والشوارع والطرق العامة بالأسماء التاريخية وخصوصا ما يتعلق بالأشخاص البارزين في تاريخ البحرين أو في تاريخ الإسلام أو العروبة، وأسماء الدول والمدن الإسلامية والعربية وأسماء قادتها».

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً