المحرق يواجه الهلال السوداني في منعطف الوصول لنهائي بطولة بني ياس

الوسط - المحرر الرياضي 

10 فبراير 2010

يلتقي فريق المحرق الأول لكرة القدم مع فريق الهلال السوداني في الساعة 6:00 من مساء اليوم (الأربعاء) «بتوقيت البحرين» في مباراة الدور نصف نهائي من بطولة نادي بني ياس الودية التي ينظمها نادي بني ياس بمناسبة افتتاح منشآته الجديدة، وستكون المباراة منقولة مباشرة على قناة «أبوظبي الرياضية».

وسيسعى مدرب فريق المحرق الكابتن سلمان شريدة الاستفادة من مباراة اليوم كتجربة جادة فنيا وبدنيا استعدادا لمبارياته المقبلة في الدوري المحلي وأمام قطر القطري في نصف نهائي البطولة الخليجية، ويتوقع أن يدخل المحرق المباراة بتشكيلة مكونة من اغلب اللاعبين الأساسيين مع إمكانية الزج ببعض البدلاء، علما بأن الفائز سيتأهل لملاقاة بني ياس في المباراة النهائية التي ستقام السبت المقبل وذلك بعد فوز بني ياس على الوحدات الأردني أمس.

وكان فريق المحرق وصل إلى أبوظبي أمس الأول وخاض تدريبه الأول على احد الملاعب الفرعية في نادي بني ياس وسط أجواء باردة نسبيا وكان الحماس طاغيا على اللاعبين في التدريب الذي قسم إلى فترتين اذ قاد مدرب اللياقة البرازيلي فالديمار اللاعبين في النصف الأول من التدريبات اللياقية، فيما قاد الكابتن سلمان شريدة التدريبات اللياقية وأجريت مناورة تدريبية.

وبعد نهاية التدريب توجه أعضاء الفريق إلى ملعب بني ياس لمتابعة مباراة افتتاح البطولة بين بني ياس والوحدات الأردني. وكان المرافق العسكري لرئيس دولة الإمارات النائب الثاني لرئيس نادي بني ياس الشيخ عمر بن زايد افتتح الملعب الجديد لنادي بني ياس في أجواء احتفالية رائعة وحضور جماهيري كبير، إذ بدأت فقرات الافتتاح مع وصول راعي الحفل والذي أزاح الستار عن لوحة تذكارية للملعب معلنا عن الافتتاح الرسمي لملعب بني ياس - الشامخة، وانطلقت بعدها فقرات الاحتفال مع عروض الليزر وعروض للألعاب النارية، قبل الإعلان الرسمي عن أولى مباريات بطولة بني ياس الدولية والتي انطلقت مع مباراة بني ياس والوحدات الأردني على أرض الملعب الجديد. وتعد البطولة احتفالية مميزة بمناسبة افتتاح الملعب الجديد الذي يتسع لعشرة آلاف مشجع بالإضافة إلى منصة خاصة بكبار الزوار والضيوف.

ويعتبر الملعب الجديد مرحلة من المنشآت العملاقة لمشروع (بوابة الشرق) الاستاد الرئيسي لنادي بني ياس، والتي انتهى 65 في المئة من أعمال المرحلة الأولى.

يذكر أن نادي بني ياس تأسس سنة 1981، وشارك الفريق الأول لكرة القدم في أول مسابقه رسميه له وهي الدوري المشترك وفي موسم87 /88 صعد الفريق إلى دوري الأضواء ثم شارك الفريق في منافسات الأندية الآسيوية أبطال الكأس وتأهل للدور قبل النهائي.

وفي العام 2005 حصل الفريق على بطولة الدرجة الثانية وصعد إلى الدرجة الأولى. ثم حصل الفريق على بطولة الدرجة الأولى وصعد إلى دوري المحترفين.

العدد 2714 - الأربعاء 10 فبراير 2010م الموافق 26 صفر 1431هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً