العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ

الشرقي وعالي وجها لوجه للمرة الثالثة والهدف تحقيق لقب الكأس

من سيكسب رهان البطولة؟

يتواجه فريقا الرفاع والشرقي وعالي وجها لوجه للمرة الثالثة هذا الموسم ولكن هذه المرة في نهائي كأس الدرجة الأولى للكرة الطائرة، إذ سيقام اللقاء عند الساعة 6:30 مساء وتحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضورا جماهيريا يعد الأفضل في الموسم بالنسبة لهذه الفئة وخصوصا أن الفريقين المتأهلين إليه يعدان الأفضل في الموسم.

وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير هذا النهائي كما جرت العادة في مسابقات الكرة الطائرة.


أفضل سيناريو

أن تقام المباراة النهائية بين فريقي الشرقي وعالي هو أفضل سيناريو لمنافسات موسم الدرجة الأولى بحكم النتائج التي حققها الفريقان هذا الموسم، فالأول تصدر الدوري بجدارة وواصل ذلك في مسابقة الكأس ولم يتلقى أية خسارة هذا الموسم قط، فيما الثاني فاز في جميع مبارياته باستثناء لقاءيه ضد الشرقي وخسر فيهما.

وربما يكون هذا اللقاء أيضا خير استعداد لمسابقة الدوري والتي هي الأهم أصلا، لأن الفائز في الدوري يتأهل لمصاف الأندية الممتازة، فيما الفوز بكأس الأولى مجرد فوز معنوي، وهذه المرة الأولى التي يقدم فيها الكأس على مسابقة الدوري.


الأفضلية شرقاوية

خاض الفريقان هذا الموسم لقاءين وكانا في الدوري، إذ كسب الشرقاوية اللقاء الأول بكل سهولة وبواقع (3/صفر)، وفي هذا اللقاء كان عالي قريبا من جر المباراة لشوط رابع على الأقل إلا أنه لم يحسن التعامل مع أجواء اللقاء بالشكل الصحيح فخسره.

أما اللقاء الثاني فكان في إياب الدوري وانتهى بنتيجة (3/2) لمصلحة الشرقي أيضا، وشهد هذا اللقاء تنافسا كبيرا بين الفريقين، فالشرقي تمكن من تحقيق أول شوطين لكن عالي عاد من بعيد لتذهب المباراة لشوط فاصل وفيه الخبرة والتجربة كانت لمصلحة القلعة البيضاء لينتهي اللقاء شرقاويا وبصعوبة، ولهذا السبب لقاء اليوم النهائي سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات.


عالي واستعادة اللقب

سيلعب عالي هذا اللقاء بهدف تحقيق الفوز ولا غيره حتى يتمكن من استعادت الثقة بالنفس أمام الخصم الشرقي هذا أولا، وكذلك استعادت اللقب الذي حققه قبل موسمين، وبالتالي سيكون مدربه جاسم العجلان مطالبا بتقديم أفضل تشكيل إليه حتى يتمكن فريقه من تقديم مباراة قوية تمكنه من تحقيق الفوز.

فمن المتوقع أن يلعب بحسين محمد في صناعة الألعاب، والثنائي عيسى الحايكي ومحمود صماني في مركز (4) فيما سيشغل مصطفى عبدالله مركز (2)، وسيشغل مركز (3) الثنائي جاسم محمد وفهد راشد، وسيكون اللاعب الحر حسين محفوظ.

الشرقي والحفاظ على اللقب

أما في الرفاع الشرقي، فسيلعب خالد جناحي هذا اللقاء من أجل الحفاظ على الكأس الذي حققه فريقه في الموسم الماضي على حساب طائرة البحرين، ففي الموسم الماضي رفع الكأس كقائد للفريق وهذه المرة يريد أن يرفع أول بطولة له كمدرب.

ومن المنتظر أن يلعب جناحي هذا اللقاء بذات التشكيلة التي خاض بها لقاء المربع الذهبي والتي تضم، محمد عبدالله في صناعة الألعاب، والثنائي عيسى علي ومحمد القطان في مركز (3)، والثنائي عباس أحمد ورضوان عبدالغني في مركز (4)، وعبدالله سعيد في مركز (2)، وسيلعب في مركز اللاعب الحر عيسى علي عبدالوهاب.

العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً