العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ

اعتماد 32 جوادا في سباق كأس ولي العهد للخيل

اقترب العد التنازلي لتنظيم سباق الخيل الكبير على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي سينظمه نادي الفروسية وسباق الخيل عصر يوم بعد غدٍ (الجمعة) المقبل على مضمار السباق بالنادي، إذ ارتفعت الترتيبات التنظيمية والفنية سواء في النادي أو الاسطبلات المشاركة التي تتأهب لخوض منافسات السباق.

وأعلنت أمس القائمة النهائية للجياد المشاركة في السباق بعد إجراء عملية القرعة النهائية للجياد صباح أمس بمكتب السباق بالنادي حيث بلغ عدد الجياد المشاركة 32 جوادا في الأشواط الأربعة بعدما تم سحب أربعة جياد من التداخيل المبدئية وهي «كحيلان أم زرير 1134، عبيان 1335» من الشوط الأول، والحصانين «ريغال بست، سحال» من الشوط الثالث.

وجاءت القائمة المبدئية للجياد المشاركة في سباق كأس ولي العهد على النحو الآتي:

الشوط الأول سيقام على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للدرجة الأولى من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1600 متر والجائزة 3500 دينار وتشارك فيه الجياد: ربدان 1133، الحمداني 1121، ربدان 1276، ربدان 1343، الجلابية 1310، المصنة 1269.

الشوط الثاني يقام على كأس أوكس البحرين (برعاية مزرعة المزدهر) لجياد النتاج المحلي (للأفراس فقط) مسافة 1800 متر والجائزة 3300 دينار وتشارك فيه الجياد: داليا، هابي فالي، كنشاسا، موهوبة، سحاب، زلدا دو بويس، وجيزة.

الشوط الثالث يقام على كأس البحرين الفضي لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 2000 متر والجائزة 3650 دينار وتشارك فيه الجياد: مخبر، هوديغو، بركسكا، ألتار، كرافت فير، ديستنكتف فويس، مان أوف فيجن، لوست جنريشن، سغنال فاير، سامبي.

الشوط الرابع والأخير سيقام على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للدرجة الأولى (إنتاج محلي) مسافة 2000 متر والجائزة 7000 دينار وتشارك فيه الجياد: أدويتيا، أغن كورت، بوبس ير أنكل، برومبي، كامي، موزون، بلو ماونتن، بلوز باس بيلي.

وتشير التوقعات إلى أن المنافسة ستكون بين الجياد «ربدان 1343، ربدان 1133، الجلابية 1310» في الشوط الأول الذي سيقام على كأس سمو ولي العهد للجياد العربية، فيما تشير التوقعات إلى أفضلية الأفراس «سحاب، داليا، زلدا دو بويس» للمنافسة على أوكس البحرين، في الوقت الذي يتوقع أن يكون الشوط الثالث على كأس البحرين الفضي أقوى أشواط السباق على ضوء مشاركة نخبة من الجياد القوية وأبرزها «ويليام بليك، بركسكا، هوديغو، ديستنكتف فويس»، أما الشوط الرابع فسيكون الحصان «أدوايتيا» المرشح الأقوى للفوز بكأس ولي العهد للإنتاج المحلي على ضوء مستواه وانتصاراته في جميع مشاركاته السابقة.

مجيد: ترشيحات والفضي أقوى الأشواط

ومع إعلان القائمة النهائية للجياد اتضحت ملامح التوقعات والترشيحات تدور في أوساط المشاركين ومتابعي رياضة سباق الخيل، إذ أكد مساعد المضمر علي مجيد أن السباق سيشهد منافسات قوية وخصوصا في الشوط الثالث الذي يعتبر أقوى الأشواط وذلك كالعادة في أن يتسم هذا الشوط بالقوة والمنافسة المثيرة نظرا إلى مشاركة مجموعة من الجياد القوية وصاحبة الانتصارات.

العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً