العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

«الكهرباء» تستكمل إنارة شوارع وطرقات «الشمالية» مارس المقبل

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية يوسف ربيع، إن هيئة الكهرباء والماء ستستكمل أعمال إعادة إنارة واستبدال أعمدة الإنارة بمناطق المحافظة الشمالية خلال شهر مارس/ آذار المقبل.

وأفاد أن الهيئة أنهت أعمال الإنارة والصيانة في مناطق عدة من المحافظة حتى الآن، وذلك بفعل توجيهات وزير الأشغال المشرف على الهيئة فهمي الجودر، عقب لقاء مع رئيس وأعضاء مجلس بلدي قبل نحو 3 أشهر.

وبين ربيع أن المسئولين في الهيئة وجهوا قسم إنارة الطرق إلى استكمال مشروع استبدال الأعمدة القديمة، وخصوصا بعد توقف الأعمال في مجمعي 1209 و1210 بمدينة حمد خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى اجتماعا موسعا عقد مع رئيس قسم إنارة الطرق بهيئة الكهرباء والماء عادل التحو، تم الاتفاق من خلاله على بدء تنفيذ العمل في النصف الأول من شهر مارس/آذار المقبل. مبينا أن «6 مقاولين تم تكليفهم بإكمال الأعمال المتبقية، وسيستغرق العمل نحو شهرين إلى 3 أشهر، مشيدا في الوقت ذاته بجهود الوزير المشرف على الهيئة فهمي الجودر نظرا للتجاوب مع طلبات المجالس البلدية.

كما أشاد رئيس لجنة الخدمات بمتابعة الوكيل المساعد لهيئة الكهرباء عدنان فخرو في تنفيذ المرحلة الأولى لاستبدال أعمدة الإنارة بدوائر المحافظة.

وقال: «العمر الافتراضي للكثير من هذه الأعمدة انتهى وخصوصا مع مضي نحو 26 عاما على وضعها، مشيرا إلى تعرض عدد كبير من هذه الأعمدة للعطب أو للتخريب المتعمد، ولم تعد مناسبة في ظل التقدم الذي يشهده مجال الإنارة في البحرين، وقد تسببت في ضياع الكثير من الجهد والمال خصوصا في متابعة صيانتها، إلى جانب انعكاساتها السلبية على سلامة الأهالي وأمنهم بسبب عطب جزء كبير منها، وعدم وجود الإنارة الكافية، ما يساهم في زيادة الحوادث المرورية وعمليات السرقات».

من جانب آخر، أفصح ربيع عن أن الهيئة بدأت بتقديم صيانة شاملة للإنارة في مجمع 1205 و1207 بمدينة حمد، مع استبدال المصابيح ذات الإضاءة البيضاء بإضاءة صفراء لما تتميز به من عمر افتراضي أطول مقارنة بالبيضاء، وجودتها العالية أثناء موجات الضباب.

وختم موضحا أن «هذا التجاذب الملحوظ من شأنه أن يعين أعضاء المجالس البلدية في أداء دورهم في خدمة الأهالي، ويؤدي إلى تجويد مستوى الخدمات البلدية». مؤكدا على أهمية التواصل الإيجابي مع مختلف الجهات المعنية لما فيه خدمة للمصلحة العامة ودفع بعملية تحسين الخدمات البلدية نحو الأمام. هذا وباشرت هيئة الكهرباء والماء ممثلة في إدارة إنارة الطرق أعمال إعادة تشغيل وإصلاح أعمدت إنارة طرقات وشوارع بعض قرى المحافظة الشمالية قبل فترة، التي تعرض بعضها لأعمال التخريب متعمد، والأخرى التي كانت تحتاج للصيانة فقط والغير ناتجة عن إرادة أحد.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:45 م

      جمال

      ههههههههههههههههههه
      سخيف
      ههههههه

    • زائر 1 | 6:49 ص

      توضيح واستفسار

      انارة طرق مجمع 1207 - مدينة حمد حتى تاريخه لم يتم لها صيانه ولم يتم استبدالها
      نسأل متى سيبدأ الشروع في تلبية طلبات اهالي مدينة حمد الخاص بالبناء بعمل اضافة في البيوت وصيانتها كما وعدتنا - الى متى سيأتي الفرج يا استاذ يوسف ربيع

اقرأ ايضاً