العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

الإثنين الإعلان عن الفائزين بجائزة «تمكين المرأة»

تقيم لجنة جائزة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية الاحتفال الرسمي للإعلان عن المؤسسات الفائزة بالجائزة في دورتها الثانية 2008 يوم الاثنين 16 فبراير/ شباط الجاري. وذلك تحت رعاية قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

واستعرضت لجنة الجائزة في اجتماعها الرابع برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي نتائج التقييم للمؤسسات المشاركة في الجائزة التي بلغت 37 مؤسسة تمثل 26 مؤسسة من القطاع الحكومي و11 مؤسسة من القطاع الخاص وهي: وزارة التربية والتعليم، المؤسسة العامة للشباب والرياضة، المحكمة الدستورية، وزارة الأشغال، الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، مجلس التنمية الاقتصادية، وزارة الصحة، مصرف البحرين المركزي، ديوان ولي العهد، مجلس المناقصات، مجلس الشورى، هيئة تنظيم سوق العمل، شئون الطيران المدني، صندوق العمل، وزارة العمل، محافظة المحرق، جهاز المساحة والتسجيل العقاري، وزارة الصناعة والتجارة، بنك الإسكان، وزارة الثقافة الإعلام، محافظة العاصمة، وزارة الخارجية، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة شئون البلديات والزراعة، وزارة الداخلية، دائرة الشؤون القانونية.

ومن مؤسسات القطاع الخاص شارك في الجائزة كل من مدرسة المجد الخاصة، الجامعة الملكية للبنات، جامعة دلمون، شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات GPIC، بنك البحرين الوطني، بنك HSBC، شركة التكافل الدولية، شركة نفط البحرين (بابكو)، بنك البحرين الإسلامي، بنك أديكس.

وقالت العوضي إنه سيتم عرض نتيجة التقييم على لجنة التحكيم الدولية المعنية بالإشراف النهائي على عملية الترشيح للجائزة حيث تأخذ معايير الجائزة بعين الاعتبار طبيعة عمل المؤسسة من حيث الخدمات التي تقدمها للمجتمع وخاصة للمرأة العاملة ومدى تفوقها في برامج تمكين المرأة على الصعيد العملي وتحقيق المبادئ الدستورية في كفالة الدولة التوفيق بين واجبات المرأة نحو الأسرة وعملها في المجتمع وذلك باعتبارها من العوامل التي تساعد على تفعيل المبادئ الواردة في ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين.

يذكر أن جائزة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية هي أول جائزة على مستوى الوطن العربي تهدف إلى تشجيع الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة على دعم وتمكين المرأة البحرينية العاملة وزيادة نسبة تأهيل وتدريب المرأة وإدماجها في خطط التنمية الوطنية وتحقيق أعلى المستويات في تبوء المرأة للمراكز القيادية والتنفيذية وصنع القرار، والتزامها بسياسة عدم التمييز ضد المرأة.

يشار إلى أن الدورة الأولى للجائزة أقيمت في العام 2006، حيث تأهل بالفوز عن القطاع الحكومي الجهاز المركزي للمعلومات وعن القطاع الخاص البنك الأهلي المتحد.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً