العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ

تأثر الإنترنت بسبب انقطاع كابل «فوغ»

أكد مدير عام شئون الاتصالات في شركة بتلكو للاتصالات أحمد جناحي أن الانقطاع المستمر لكابل «فوغ» أثر على خدمة الإنترنت في البحرين من حيث الجودة والسرعة.

وأوضح جناحي في حديث لـ «الوسط» أن نهاية الأسبوع الماضي تأثرت خدمة الإنترنت في البحرين، وذلك جراء انقطاع كابل فوغ في الإمارات، مشيرا إلى أن شركة بتلكو للاتصالات حولت خدمتها إلى كابلين آخرين. ولفت جناحي إلى أن بتلكو تداركت الوضع بسرعة عن طريق نقل الخدمة إلى كابلين غير كابل فوغ، مبينا أن خدمة الإنترنت عاودت عملها بعد ذلك، مؤكدا أنه لم يحدث تأخير أثناء نقل الخدمة، إذ إن بتلكو نقلت الخدمة بشكل سريع، موضحا أن خلال الساعتين من النقل كانت هناك مشكلات بسيطة، إلا أن الخدمة الآن تعمل بشكل فعال.

وأكد جناحي أن انقطاع الكابل المذكور كان سيتسبب في انقطاعات خطيرة للاتصالات في المنطقة بما في ذلك البحرين.

وأضاف جناحي «إلا أننا وبفضل الخطط البديلة المتوافرة لدينا للتعامل مع مثل هذه المواقف، تمكنا من تحويل حركة الاتصالات واستعادة الجزء الأكبر منها لمعظم زبائننا في غضون ساعات من حادثة الانقطاع، وقد تأثر من هذا الانقطاع عدد من زبائننا وواجهوا بعض الصعوبات في خدماتهم».

وذكر جناحي أن مهندسي «بتلكو» في البحرين قاموا بتنفيذ خطط طوارئ من أجل الاستعادة السريعة لخدمة الإنترنت لوجهات رئيسية دون أي تأخير وذلك في أعقاب حادثة انقطاع أحد الكابلات على بعد 170 كيلومترا من شواطئ دبي يوم الجمعة 26 فبراير/ شباط الماضي.

ونوه جناحي إلى أن العمل على كابل فوغ مازال جاريا، إذ إنه مازال العمال يحاولون إصلاح الخلل، مشيرا إلى أن سبب انقطاع كابل فوغ غير معروف إلى الآن، متوقعا أن يكون سبب الانقطاع نتيجة مرور مركب بالقرب منه ما أدى إلى قطعه، أو بسبب العواصف وانفصال الكهرباء.

وأشار جناحي إلى أن أعمال الصيانة مستمرة، وذلك وفقا لتعليمات مالكي الكابل من أجل استعادة عمل الكابل الذي تعرض للتلفيات، ومن المتوقع أن تتم استعادة جميع الخدمات بحلول 6 مارس/ آذار الجاري.

إلى ذلك قال الرئيس التنفيذي للعمليات الفنية بشركة بتلكو إبراهيم زينل: «إن أي انخفاض في مستوى جودة خدماتنا يُلاحظ بشكل فوري، وهو ما يمنحنا ميزة إصلاح أي عطل في كثير من الحالات قبل أن تتحول إلى مشكلة لزبائننا».

وأضاف «لقد تأثر العديد من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب البحرين، بالتلفيات التي لحقت بالكابل الحيوي، غير أنه، ونتيجة لاستثمارات «بتلكو» التي تبلغ عدة ملايين في أنظمة كابلات متعددة تتميز بتنوع ممتاز، وتخطيط شبكات محترف وخطط لاستعادة الخدمات تتميز بسرعة الاستجابة، كانت هناك حماية للبحرين إلى حد كبير من انقطاعات خطيرة لاتصال المملكة ببقية دول العالم».

العدد 2734 - الإثنين 01 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:07 م

      بتلكو تأكل السحت ومكافآت المتقاعدين !! نرجو أن تتحقق الوسط من ذلك

      بتلكو تأكل السحت والدليل عدم إعطاءها علاوة البونس للمتقاعدين الذين تقاعدوا قبل إعلان البونس السنوي - وهو عبارة عن راتب واحد لكل الموظفين / قبل عدة سنوات / وهو من حقهم المشروع / فبدل التكريم تنصلت بتلكو من منح المتقاعدين الذين خسروا الكثير من حقهم / والله العالم وين راحت هالفلوس / وبعضهم رفع دعوى عن طريق محامي الشركة الذي وعدهم بأن سيدافع عنهم ليحصلوا على حقهم من علاة المكافآة السنوية / لكنه تملص في الأخير / وأعطاهم أعذار واهية / مع العلم بأنه إستلم من كل واحد منهم 50 دينار غير رسوم المحكمة ..

    • زائر 3 | 11:22 ص

      بتلكو للتكسيرالظهور

      الحين الي يستخدمون النت ناقصين بروحه بطيء من الاساس

    • snoopdogg | 8:01 ص

      حرامية

      او مو حرامية هاي راي الشعب فيهم

    • زائر 2 | 5:42 ص

      افادة للزائر رقم1

      انا نعك اخوي الزائر رقم1 , آه لو تعرف ان مجلس ادارة يتسلمون أكثر من 100000 دينار كل عام على الاكثر وهم جاسون على كراسيهم,ومساكين العمال يادوب على التقييم السنوي!اظن الكل عارف وخاصة المنتسبون في بتلكو,,,والمرفوض بأن تخصص مبالغ كبيرة احتياطية لحل مثل هذه المشاكل بدل النهب والسلب.

    • زائر 1 | 12:28 ص

      ولكن وين التعويض

      أرباح بالهبل توزع على المساهمين
      ولكن المشترك هو الضحية بدون تعويض يذكر
      ليش تاكلون أولادكم مال حرام

اقرأ ايضاً