العدد 2356 - الإثنين 16 فبراير 2009م الموافق 20 صفر 1430هـ

نصرالله: خيار التسوية مع «العدو الإسرائيلي» أثبت فشله

ألمح في خطابه إلى احتمال امتلاك حزب الله لمضادات جوية

القاهرة، بيروت - د ب أ، رويترز 

16 فبراير 2009

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيدحسن نصرالله مساء أمس (الإثنين) أن «خيار التسوية مع العدو الإسرائيلي أثبت فشله على مدار السنين الماضية».

وقال نصرالله في مهرجان (الوفاء للقادة الشهداء) في مجمع (سيد الشهداء) في الضاحية الجنوبية لبيروت إنه «كلما قدم العرب مزيدا من التنازلات لـ «إسرائيل» تزداد هي في التشدد والقتل والاغتيالات وفي شن الحروب».

وأوضح الأمين العام لحزب الله «أنه وبالشواهد كلما كنا كعرب نقدم تنازلات كان الإسرائيلي يزداد قتلا واغتيالا وتنصلا من اتفاقات سابقة وطمعها بأرضنا ومياهنا».

وأكد نصرالله أن «قمة الكويت أعطت إشارة جيدة بأن المبادرة العربية لن تبقى طويلا على الطاولة». وتساءل الأمين العام لحزب الله «ما هو الجواب اللبناني على نتائج الانتخابات الإسرائيلية؟ هل المزيد من التنازل والمزيد من الجوائز والاسترضاء؟»

وأضاف: «لماذا تريدون أن تضحوا بهذه المقاومة بالمجان؟ هل إذا قدمنا كل التنازلات المطلوبة لـ «إسرائيل»، هل هذا يعني تحقق السلام في المنطقة؟ وهل يعني أن «إسرائيل» لن تتوقف عن القتل، ولن تأتي بعد التسوية لتطالبنا بالمياه والعالم يعاني من أزمة مياه وفتح الأسواق والعالم يعاني أزمة مالية وربما أرض جديدة لتوطين المزيد من اليهود؟».

وأكد نصرالله أن «هناك خلافا في لبنان بشأن الخيارات السياسية الكبرى وهذا الخلاف قائم منذ زمن طويل». وتحدث الأمين العام لحزب الله عن ثلاثة خيارات هي «الاعتراف بالعدو والاستسلام والذوبان معه، وهناك خيار التسوية التي تعني تقديم التنازلات للعدو، وخيار المقاومة». وشدد على أن «إسرائيل» لم تعد قوية كما كانت في الماضي ومقاومة اليوم ليست كمقاومة الأمس.

وتوقف نصرالله عند نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة معلنا أن «التاريخ المعاصر يؤكد الاستنتاج بأن كل الأحزاب الإسرائيلية أسوء من بعضها البعض... هؤلاء القادة الإسرائيليون تمت تجربتهم، وكلهم هزموا في لبنان فلا يخيفنا أحد منهم».

وقال الأمين العام لحزب الله «إنه ومنذ أن دخلت المقاومة اللبنانية، المقاومة بمختلف اتجاهاتها ساحة الميدان لم تواجه «إسرائيل» في لبنان إلا الهزائم، في 84 و 85 و 2000، و2006».

وقد بدأ المهرجان الذي يحييه حزب الله «في ذكرى استشهاد عباس الموسوي الأمين العام السابق لحزب الله وأحد مؤسسي الحزب والشيخ راغب حرب وعماد مغنية الحاج رضوان» مساء أمس وحضره ممثل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان نائب رئيس مجلس الوزراء عصام أبوجمرة وممثل رئيس المجلس النيابي نبيه بري النائب علي حسن خليل وعدد من الوزراء والنواب وعدد من السياسيين وممثلي الأحزاب الوطنية والفصائل الفلسطينية ورجال دين وعسكريين.

وقال الأمين العام لحزب الله إن من حق حزب الله أن يمتلك أسلحة خاصة بالدفاع الجوي واستخدامها للدفاع عن بلاده. وكانت هذه أول إشارة إلى إمكانية امتلاك الحزب لمثل هذا السلاح الذي قد يزيد من حدة التوترات مع «إسرائيل» بعد عامين ونصف العام من حرب دارت على مدى 34 يوما بينهما. وقال نصرالله «هم الآن قلقون على هذا التفوق وكل كم يوم يطلع خبر أن المقاومة حصلت على سلاح الدفاع الجوي وعلى صواريخ دفاع جوي متطورة. طبعا أنا لا أنفي ولا أثبت». وأضاف «من حقنا أن نمتلك أي سلاح للدفاع عن وطننا وعن شعبنا.

من حقنا. هل امتلكنا أم لم نمتلك؟ هذا بحث آخر ونحن لم نخض صراعنا مع هذا العدو لا على قاعدة العنتريات ولا قاعدة المزايدات بل على قاعدة المفاجآت»

العدد 2356 - الإثنين 16 فبراير 2009م الموافق 20 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً