العدد 2357 - الثلثاء 17 فبراير 2009م الموافق 21 صفر 1430هـ

خلية نحل مدرسة «المتنبي» تتوج بجائزة الشيخ خليفة للأداء التعليمي الـ 40

4 سنوات كفيلة بتحقيق الهدف... المديرة:

بكل فخر واعتزاز تباهت مديرة مدرسة المتنبي الابتدائية للبنين هند يوسف بتتويج المدرسة بجائزة سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للأداء التعليمي المتميز في عيد العلم الـ 40 معتبرة أربع السنوات الماضية بمثابة التحدي للمدرسة للحصول على المركز الأول هذا العام.

وقالت: «إن مهمة مدرستها في تحقيق المركز الأول لم تكن سهلة وذلك لوجود العديد من المدارس المتنافسة على الجائزة».

وأكدت أن تحقيق المركز الأول لم يأتِ بمحض الصدفة وإنما نتيجة عوامل مشتركة من أهمها الشراكة القوية بين الهيئة الإدارية والتعليمية فضلا عن الجسور الممتدة بين الهيئتين والطلبة وقوة اللبنة الأولى للمدرسة وطاقمها.

وبينت أن الفوز الحقيقي يكمن في السعي إلى تحقيق معايير ضمان الجودة لا نيل الجائزة فحسب لما له من أثر في تطور مستوى التلاميذ وسلوكهم وذلك من خلال دأب المدرسة على العناية بالمتفوقات والموهوبات من خلال مشاريع منظمة مثل مشروع حقيبة التلميذة الموهوبة والتلميذة المتفوقة.

وأوضحت أن الفوز سيحقق نقلة نوعية للمدرسة وسيعمل على تطوير الممارسات التعليمية بها، كما سيعمل على الارتقاء بمستوى السلوك والتعليم لدى الطالبات وسيترجم طموحات المدرسة بالوصول إلى القمة.

وأشارت إلى أن من أبرز مشاريع المدرسة هو التواصل مع التلاميذ والحديث معهم بلغة عربية فصحى كلغة تواصل وحيدة وهي اللغة المستخدمة في جميع أحاديث الطلبة سواء كان في غرفة الصف أو خارجها، مشيرة الى أن وزير التربية والتعليم تفاجأ خلال زيارته للمدرسة بإجادة طلبتها اللغة العربية الفصحى.

وذكرت أن المدرسة تضم 480 طالبا و70 فردا في الهيئة التعليمية والإدارية والمساندة وكلهم يعملون كخلية نحل للوصول إلى سقف تطلعات المشروع الإصلاحي لإصلاح التعليم

العدد 2357 - الثلثاء 17 فبراير 2009م الموافق 21 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً