العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

«نزاهة» تحث «التنمية» على سرعة ترخيص الجمعية

حسين منصور
حسين منصور

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 مارس 2010

سلمت اللجنة التحضيرية لجمعية النزاهة البحرينية (نزاهة) مكتب وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي رسالة تحثها على الإسراع في إصدار قرار ترخيص الجمعية.

وعقدت اللجنة التحضيرية للجمعية اجتماعا لها مؤخرا لمتابعة تداعيات تأخر وزارة التنمية الاجتماعية في ترخيص الجمعية.

وسجَّل رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية حسين منصور انزعاجه وتحفظه على تأخر إدارة المنظمات الأهلية بالوزارة تحريك طلب ترخيص الجمعية وفقا للمهلة القانونية التي ينص عليها مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989 بإصدار قانون الجمعيات الأهلية وتعديلاته.

وقال: «من المؤسف أن يكون مصير أول جمعية مدنية معنية بالمساهمة الأهلية في ترجمة رؤية البحرين 2030 مجهولا، بسبب التأخير والمماطلة والتسويف في تحريك الطلب».

ونقل تطمينات شفوية من قبل مديرة إدارة المنظمات الأهلية بالوزارة نجوى جناحي بشأن متابعتها الشخصية لطلب الترخيص للجمعية، ووعدها بالتسريع في إشهار الجمعية، لكن المعطيات على أرض الواقع تخالف التطمينات والوعود.

وأكد منصور تمسك اللجنة التحضيرية للجمعية بجميع الخيارات القانونية المتاحة وفقا لما ينص عليه مرسوم بقانون الجمعيات الأهلية في حال تأخر إدارة المنظمات البت في طلب إشهار الجمعية.

ودعا منصور، وزيرة التنمية الاجتماعية للتدخل العاجل والحاسم لوضع الأمور في نصابها الصحيح.

وعبّر عن ثقته في العلاج القانوني الذي ستصفه الوزيرة البلوشي لإدارة المنظمات لتجنب مشاكل مماثلة مع جمعيات أهلية قيد التأسيس.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية تسلمت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 طلبا من مجموعة حقوقيين وإعلاميين ومثقفين ومهنيين وأكاديميين لتأسيس جمعية النزاهة البحرينية (نزاهة)

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً