العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

100 مليون دينار قيمة اليخوت والقوارب في معرض البحرين

المؤتمر الصحافي للاعلان عن معرض اليخوت
المؤتمر الصحافي للاعلان عن معرض اليخوت

تنظم شركة «نوتيكا» الدورة الثانية لمعرض البحرين الدولي للقوارب واليخوت والذي تنطلق فعالياته في العشرين من أبريل/ نيسان الجاري بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المعرض، وتقدر قيمة مجمل المعروضات بـ 100 مليون دينار بحريني.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لـ»نوتيكا»، وائل جوجو: «إن الدورة الثانية من المعرض ستنقله الى مرحلة جديدة تجعل منه علامة فارقة ومميزة في السوق البحرية للمنطقة من جهة حجم المشاركة وزيادة أعداد العارضين ونوعية اليخوت والقوارب التي ستعرض فيه».

وكشف، جوجو، عن بعض هذه المفاجآت في مؤتمر صحافي عقده أمس (الأربعاء) في كابيتال كلوب أكد فيه مشاركة خمسة من اليخوت الفخمة من فئة سوبر يخت يتجاوز طول كل منها 30 مترا حتى 74 مترا.

وأكد، جوجو، أن المعرض لهذا العام يختلف عن معرض العام الماضي بزيادة مساحته بنسبة ثلاث أضعاف وزيادة عدد المشاركين بنسبة 30 في المئة ممثلة في أكثر من 15 دولة أجنبية؛ إذ ستعرض فيه أكثر من 100 علامة تجارية بحرية أنتجتها المصانع البحرية الخليجية والعالمية.

كما تنظم شركة الكوهجي بالتعاون مع نوتيكا مسابقة صيد الأسماك يتنافس فيها هواة البحر على الفوز بكأس BBSI للصيد الرياضي.

وأكد، جوجو، مشاركة اليخت الأسترالي «سيلفر زوي» الذي يبلغ طوله 74 مترا؛ إذ سيتاح لزوار المعرض زيارة هذه التحفة الفنية.

من جانبه تحدث مدير المبيعات الإقليمي لشركة بيني مار الشرق الأوسط الاستشاري»، هشام أبوشقرة، في المؤتمر الصحافي عن مشاركة السوبر يخت سيلفر زوي في المعرض فقال: «نحن متشوقون لمشاركتنا في معرض البحرين الدولي الثاني للقوارب واليخوت وسعداء للتعاون مع (نوتيكا القابضة) التي تنظم هذا المعرض وقد جاء حرصنا على المشاركة في المعرض هذا العام إيمانا منا بأن السوق البحرية البحرينية سوق واعدة تسير بخطى حثيثة نحو الازدهار والتطور بالتزامن مع تطور البنية التحتية للصناعة البحرية والتي تتمثل بمشروعات الواجهات البحرية المتطورة والعملاقة».

وأضاف أبوشقرة إلى «نحن على يقين بأن المسألة لا تعدو مسألة وقت لتغدو البحرين واحدة من الجهات البحرية العالمية يقصدها عشاق رياضات القوارب واليخوت من كل أنحاء العالم».

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً