العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

بحث توسيع التعاون بين «هيئة النفط» و«البترول الكويتية»

بحث وزير شئون النفط والغاز، ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز، عبدالحسين ميرزا، أثناء استقباله في مكتبه صباح أمس (الأربعاء) الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، سعد الشويب يرافقه مدير عام شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، عبدالرحمن جواهري، إمكانية توسيع آفاق التعاون بين مؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية المحلية عموما وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات خصوصا.

وأكد الوزير، بأن مثل هذه الزيارات تسهم بشكل كبير في دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك وخاصة في قطاع النفط والغاز نظرا إلى ما تشكله هذه الزيارات من مناسبة جيدة لاستعراض فرص الاستثمار وتبادل الخبرات ووجهات النظر في الأمور المتعلقة بالصناعة النفطية في المنطقة.

واستعراض وزير شئون النفط والغاز مع المسئول الكويتي الآثار والتبعات التي خلفتها الأزمة المالية العالمية على أسواق النفط الخليجية، ومدى تأثر قطاع الصناعات النفطية بالخليج بهذه الأزمة التي اجتاحت العالم بأسره.

ونوه الوزير إلى الشراكة القائمة والناجحة بين المساهمين الخليجين في شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات؛ ما جعل الشركة مضرب مثل في التعاون المشترك الناجح بين دول الخليج العربية، داعيا إلى الاستفادة من خبرة الشركة لإقامة المزيد من المشاريع المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي لما يمثله ذلك من تكريس للتلاحم بين هذه الدول.

ومن جانبه، أشاد سعد الشويب بتطبيق شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الصارم للمعايير العالمية المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة؛ ما ساهم في تميز الشركة وتحقيقها الكثير من الجوائز الإقليمية والعالمية في هذا الجانب وبناء السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة حاليا في أوساط الأسواق الإقليمية والعالمية.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً