العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

«ألبا» تشتري ملكية «بريتون» فيها لصالح «ممتلكات» و«سابك»

قالت شركة ألمنيوم البحرين ألبا في بيان رسمي: إن مجلس إدارتها وافق على شراء حصة شركة «بريتون انفستمنت» فيها، لصالح المساهمين الآخرين وهما شركة ممتلكات البحرين وشركة سابك السعودية.

يذكر أن شركة ألبا مملوكة من قبل، شركة ممتلكات البحرين القابضة 77 في المئة، وشركة سابك للاستثمارات الصناعية بنسبة 20 في المئة، وشركة بريتون للاستثمارات بنسبة 3 في المئة.

وذكر البيان أن مجلس الإدارة اجتمع أمس (الأربعاء) ووافق على شراء أسهم شركة بريتون انفستمنت من قبل ألبا. وسيتم اقتسام ملكية هذه الأسهم بين شركة ممتلكات البحرين القابضة وشركة سابك وذلك حسب حصصهما الحالية في الشركة.

وعبر مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عن ثقته في قدرة الشركة على تحقيق أهدافها الإنتاجية خلال عام 2010 بالإضافة إلى تحقيق فعالية تشغيل أكبر واتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تحسين وتعزيز قدرتها التنافسية على الساحة العالمية. كما أعلن عن ترقية أحد الكفاءات الوطنية إلى منصب رئيس في الإدارة التنفيذية.

وقال رئيس مجلس الإدارة محمود الكوهجي: «إن تركيز مجلس إدارة ألبا وفرق إدارتها على مدى العامين الماضيين قد استهدف تطبيق نظام قائم على الشفافية الكاملة تجاه نشاطات العمل، وتحسين الإنتاجية».

وأضاف الكوهجي:»لقد سمحت لنا هذه الشفافية بإمكانية العمل مع موظفينا من أجل بناء مؤسسة أكثر قوة وأكثر قدرة على المنافسة العالمية مع زيادة كفاءتها الإنتاجية والتشغيلية. وقد استطعنا تحقيق هذا الهدف الطموح ونتائج ذلك واضحة للجميع من خلال تحقيق انجازات باهرة جديدة في مجال الإنتاج مع تخفيض التكاليف وهو أمر تحقق دون التنازل عن مستويات ومعايير النوعية والسلامة. ويمثل هذا أمرا واضحا بالنسبة لمساهمي الشركة من أجل البحث عن فرص تنفيذ استراتيجية خاصة بالمرحلة التالية من النمّو».

وقام المجلس كذلك بمراجعة المسائل المتعلقة بالمبيعات والتسويق والسلامة والتشغيل في معمل التكليس والمحطة البحرية ومحطات الكهرباء وسلسلة التوريد. وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا عملية تحديث مشروع الألومينا وألبا ستار بالإضافة إلى التقارير المقدمة من قبل الإدارة والموارد البشرية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة.

كما أعلن مجلس الإدارة أيضا خلال اجتماعه تعيين عيسى الأنصاري رئيس لمواد التوريد بعد نقله من وظيفته مدير المشتريات، ويتبع مباشرة الرئيس التنفيذي، وقد التحق بالعمل في الشركة العام 1983، بصفة متدرب، حتى تقلد الكثير من المناصب الإدارية في مختلف دوائر وأقسام المصنع.

وكان مجلس إدارة شركة ألبا يتألف من ثلاثة أطراف مساهمة، وهي شركة ممتلكات البحرين القابضة، شركة سابك السعودية، وشركة بريتون للاستثمارات.

وتحافظ شركة ألبا على مكانتها كأحد المصاهر الرائدة في العالم، وذلك من خلال حفاظها على أعلى معدلات السلامة وحماية البيئة والتقدم التقني. كما تدعم الشركة الكثير من البرامج والأنشطة الاجتماعية التي تعزز من مكانتها كإحدى الشركات الصناعية الكبرى الرائدة في البحرين في الالتزام نحو مسئوليتها الاجتماعية.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً