العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

اختتام فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 مارس 2010

اختتمت أمس (الأربعاء) فعاليات وأعمال الأسبوع الخليجي الموحد الأول» صحتك في ابتسامتك» صحة الفم والأسنان بمسيرة حملت شعار: «نمشي معا من أجل صحة فم وأسنان سليمة».

وانطلقت المسيرة في دوحة عراد بمشاركة جمع من أفراد المجتمع والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وطلاب من مدرسة الرشيد الابتدائية للبنين وعدد من العاملين بوزارة الصحة وأعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان.

إلى ذلك، قالت رئيسة اللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان وعضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان أزهار نصيب إن الهدف من تلك الفعالية هو زيادة الوعي الثقافي حول صحة الفم والأسنان للمجتمع وتعريفه بالآتي: صحة الأبدان تبدأ من الأفواه، صحة الفم والأسنان جزء من الصحة العامة ولا يمكن فصلهما عن بعض، الجسم السليم في العقل السليم.

وعبرت عن خالص الشكر والتقدير لوزير الصحة فيصل يعقوب الحمر لرعايته أعمال وفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد الأول لصحة الفم والأسنان.

ومنذ افتتاح تلك الفعاليات التي أقيمت يوم الخميس الموافق 25 مارس/ آذار 2010 أنجزت الكثير من الأعمال والأنشطة المجتمعية الهادفة إلى تعزيز صحة الفم والأسنان للفئة المستهدفة لـ «الأطفال واليافعين» وزيادة الوعي الصحي لديهم ولأولياء أمورهم من أجل الوصول إلى جيل معافى خالٍ من أمراض الفم والأسنان.

وعقب الافتتاح الرسمي للفعاليات مسيرة «صحتك في ابتسامتك» للأطفال وطلاب المدارس في مجمع السيتي سنتر التجاري، محاضرات تثقيفية من خلال عرض فيلم إلكتروني للطلاب أيضا بعنوان الدكتور ارنوب وأسطورة مملكة الأسنان من برنامج ابتسامات مشرقة لمستقبل مشرق المدرسي وتم توزيع عينات مجانية من أدوات تنظيف الأسنان من الفرشاة والمعجون على كل طالب مشارك.

وتم تقديم الدعم أيضا من قبل وزارة التربية والتعليم إذ شاركت الكثير من المدارس الحكومية وغير الحكومية منها على سبيل الذكر مدرسة الدير الابتدائية للبنين، الرشيد الابتدائية للبنين، مدرسة الحكمة الدولية الخاصة وسار الابتدائية للبنات.

كما تم تقديم خدمات وقائية وتثقيفية وتوعوية حول صحة فم وأسنان لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ولذويهم التابعين لمركز سنيحه لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الثلثاء الموافق 30 ماس 2010 في مركز النعيم الصحي بعيادات تدريب طلبة برنامج فنيي صحة الفم والأسنان التابع لكلية العلوم الصحية من أجل تعويد هؤلاء الأطفال وأولياء أمورهم على عيادات الأسنان والتعرف على الأجهزة الطبية المستخدمة، وتوعية أولياء أمورهم للاهتمام برعاية ومتابعة صحة ونظافة الفم والأسنان لدى أطفالهم مع مراقبة وجباتهم الغذائية المحتوية على السكريات ونوعيتها.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان وعضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان أزهار نصيب: «إن إطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان يأتي تعبيرا عن حرصنا وحرص وزارة الصحة على توفير أفضل وأجود الخدمات الطبية والعلاجية من أجل تحقيق الهدف المرجو وهو جيل معافى خالٍ من الأمراض».

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً