العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

إرجاء قضية المشاركة في أعمال شغب لاستماع الشهود

أرجات المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي طلعت إبراهيم وعضوية القاضيين محمد الرميحي وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله قضية متهمين بالمشاركة في أعمال شغب وتفجير اسطوانة غاز حتى 25 ابريل/ نيسان للاستماع للشهود.

وفي جلسة أمس حضر شاهدا إثبات وقد انكرا صلة المتهمين المقبوض عليهما بالقضية وقالا إنهما في مساء يوم الواقعة قاما بتسجيل أرقام أربع سيارات، كانا يعتقدان أن احداها ستقوم بعملية سرقة وخصوصا أن منطقتهما تعرضت لعدة سرقات.

وأضاف الشاهد الاول أن المتهمين الذين كانوا في السيارة التي شاهدوها مساء الواقعة أجسامهم صغيرة وليست في أجسام المتهمين الماثلين أمام المحكمة، مبينا أن البلاغ الذي تقدم به الشاهد إلى الشرطة كان يتعلق بقضية سرقة وليس بخصوص عملية حرق.

كما قال الشاهد إنه لم يشاهد أشخاصا يحملون اسطوانة غاز أو اطارات لحرقها، وان المنطقة شهدت اعمال ولم يكن في مساء الواقعة تفجير اسطوانة غاز، كما انه شاهد 5 أشخاص كانوا ملثمين يركضون ولا يحملون شيئا في أيديهم نزلوا من احدى السيارات.

وفي جلسة يوم أمس طلب المحامي محمد التاجر الافراج عن المتهمين اللذين أنكرا التهم الموجهة اليهما من قبل النيابة العامة، وتم تقييد التهمة جنحة، إلا أن رجال الأمن قاموا بضرب المتهمين ومن شدة التعذيب تم تغيير أقوال أحد المتهمين أمام النيابة مرة أخرى، وبعد ذلك تم تحويل التهمة من جنحة إلى جناية، كما أن المختبر الجنائي أثبت عدم وجود أية آثار لمادة الكيروسين في أجساد أو ملابس المتهمين، بالإضافة إلى أن شهود الإثبات لم يؤكدوا تورط المتهمين ومشاهدتهما يقومان بالواقعة المنسوبة إليهما.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:42 ص

      غريب الدار الى زائر (1) بو خالد

      طبيعت المرتزق الدفاع عن الباطل محد جاب الدين الى الوراء الى امثالك
      شكلك تحب تقرأ ومثقف ليش ما تقرأ كتاب مستر همفر

    • زائر 6 | 3:36 ص

      معاميري

      الله يفرج عن جميع المعتقلين

    • زائر 5 | 2:06 ص

      أحرار رغم كل القيوم

      اصبرو ايها الاحرار فسوف يأتي اليوم الذي تخرجون فيه من زنازين الاحتلال
      __وسيعلم الذين ظلمو أي منقلبا ينقلبون ــــ

    • زائر 4 | 1:45 ص

      أبو علي...

      الزائر رقم واحد متعلم لينه قص ولصق ولا يدري وش صاير... والشي المضحك ان لما ياخذون آيات من القرآن يبينون لنا ان الآية تتكلم عن ما هم يريدون قوله.. أستغفر الله ربي .. الحمد لله والشكر

    • زائر 2 | 12:56 ص

      رد على جزاء المخربين

      لاتتهم دون ان تعلم شي او يكون شاهد عليه ولازالت القضية قائمة ولم تثبت بعد والمتهم بريئ حتىتثبت ادانته. ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "رأى عيسى ابن مريم رجلاً يسرق، فقال له: أسرقت؟ قال: كلا، والذي لا إله إلا هو، فقال عيسى: آمنت بالله وكذبت عيني." .
      فـ عيسى ابن مريم صدق الرجل في حلفه، وكذب عينه فيما ظهر له من كون المأخوذ سرقة، فإنه يحتمل أن يكون الرجل أخذ ما له فيه حق، أو ما أذن له صاحبه في أخذه

    • زائر 1 | 11:38 م

      هذا جزاء المخربين

      بسم الله الرحمن الرحيم
      إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
      صدق الله العظيم

اقرأ ايضاً