العدد 608 - الأربعاء 05 مايو 2004م الموافق 15 ربيع الاول 1425هـ

البحرين يؤجل إعلان بطل عموم الطاولة

بعد تراجع واضح في مستوى أنور مكي وتألق بوحجي

أجل فريق نادي البحرين إعلان بطل دوري عموم الطاولة بعد أن هزم المحرق بثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة بفضل تألق لاعبه حمد بوحجي وتواضع مستوى لاعب المحرق أنور مكي.

ففي المباراة الأولى استطاع بوحجي التغلب على ماهر العرادي 3/صفر. وأنهى بوحجي الشوط الأول 11/8 بعد أن تقدم العرادي في بداية الشوط 5/1 وتعادلا 6/6، حتى أنهى بوحجي الشوط لصالحه 11/8 بسبب قلة تركيز العرادي واندفاع بوحجي.

وفي الشوط الثاني اعتمد العرادي على الضربات القوية لكنه لم يتوفق فيها وأهدر الكثير من الفرص في النقاط الأخيرة من الشوط، وكان اللاعبان تعادلا 3/3 ثم 5/5، وبدأ بوحجي توسيع الفارق ولم يحرز العرادي سوى نقطة واحدة بعد التعادل الثاني، وقدم العرادي شوطا جيدا إلا أن بوحجي استثمر جميع الفرص وأنهى الشوط11/6.

وفي الشوط الثالث لم يكن العرادي موفقا وتقدم بوحجي 5/1، وأضاع العرادي أكثر من كرة سهلة وواصل بوحجي حصد النقاط وأنهى الشوط 11/4 ويكسب البحرين أولى المباريات.

وفي المباراة الثانية قدم لاعب نادي المحرق أنور مكي مباراة متواضعة وخسر من لاعب البحرين بدر شمسان الذي ظهر بشكل جيد وقدم مستوى جيدا وأداء ثابتا ومتطورا استطاع من خلاله الفوز على مكي 3/صفر.

وكان الشوط الأول حماسيا وقويا بدأه مكي بالتقدم 5/1، وقلص شمسان الفارق وتعادلا 9/9 ثم 10/10 حتى استطاع شمسان الفوز 12/10 بعد شوط جميل من الطرفين.

وفي الشوط الثاني ساء وضع لاعب المحرق مكي على رغم تقدمه 2/صفر، وتقدم بعدها شمسان 6/3 واستمر في التقدم وتوسيع الفارق حتى فاز بالشوط 11/8 بعد محاولة مكي رد إرسال شمسان بلعبة قوية هجومية.

وفي الشوط الثالث عاد مكي إلى التقدم منذ بداية الشوط وسط مطاردة شمسان، فقد تقدم مكي 5/2، وتعادلا 5/5 ثم 7/7، ثم تسلم شمسان زمام الأمور حتى تعادلا 8/8، وتوقف مكي عند النقطة 8 وأنهى شمسان الشوط 11/8 ليتقدم البحرين 2/صفر.

وفي المباراة الثالثة أعاد لاعب المحرق المتألق حمد عبدالحكيم فريقه إلى المباراة واستطاع الفوز على منافسه محمد خالد 3/صفر، وقدم مباراة رائعة استحق الفوز فيها بعد أن قدم أداء ثابتا معتمدا على الهجوم وتنويع اللعب.

وأنهى عبدالحكيم الشوط الأول لصالحه ولم يتعادل خالد أو يتقدم طوال الشوط الذي أنهاه عبدالحكيم بسهولة 11/5.

وفي الشوط الثاني استطاع خالد أن يجاري منافسه عبدالحكيم في اللعب وتقدم 3/2 وتعادلا 5/5 ثم 6/6 ثم 7/7 بعد شوط سريع وقوي تمكن عبدالحكيم من إنهائه لصالحه 11/9 وسجل النقطة الأخيرة بعد أن تمكن من رد إرسال خالد بطريقة ذكية عجز خالد عن ردها ليتقدم عبدالحكيم بشوطين من دون مقابل، وشهد الشوط ارتفاع مستوى خالد وحسم عبدالحكيم الشوط مستغلا الكرات التي تهيأت له في الهجوم ولم يعط خالد الفرصة في مهاجمته.

وفي الشوط الثالث تمكن عبدالحكيم من الفوز به بسبب هدوئه وإرسالاته الجيدة التي ساعدته على الهجوم وكسب النقاط بسهولة. وكانت النقاط متقاربة بعد التعادل 4/4 ثم 5/5 ووسع الفارق وتمكن من إنهاء الشوط 11/8 وبذلك يكسب المحرق مباراته الوحيدة في اللقاء.

وفي المباراة الأخيرة التقى نجم البحرين حمد بوحجي مع أنور مكي، واستطاع بوحجي الفوز في الشوط الأول في زمن قصير جدا بعد أن تقدم 9/صفر وسط أداء قوي من بوحجي وتواضع من مكي الذي واصل عروضه العادية في اللقاء، وتمكن بوحجي من الفوز بالشوط 11/3.

وكان الشوط الثاني هو الأفضل والأقوى وخصوصا بالنسبة إلى مكي الذي تقدم في البداية 3/2 وتمكن بوحجي من ملاحقته وتعادلا 4/4، واستمرا في تبادل التقدم حتى تعادلا 11/11، بعدها واصل بوحجي طريقه إلى الفوز وتغلب 13/11 بعد منافسة قوية من الطرفين.

وفي الشوط الثالث كانت المؤشرات تشير إلى تنافس قوي بعد سلسلة من التعادلات حتى أنهاه بوحجي لصالحه 11/6 بعد أداء مهزوز من مكي وإصرار بوحجي على تأجيل إعلان البطل.

وبعد المباراة عمت الفرحة لاعبي وإداريي البحرين مع الجهاز الفني.

وبهذا الفوز ستقام دورة ثلاثية بين فرق البحرين والمحرق وسار سيحدد وقتها لاحقا من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

وبعد نهاية المباراة وخسارة فريق المحرق علق مدرب المحرق لكرة الطاولة عصام يوسف قائلا: «من أهم أسباب خسارة لاعب المحرق أنور مكي الحال النفسية التي دخل بها المباراة، ولا أعرف ماذا أصابه، ولم يؤدِ المطلوب منه، ولم نتوفق في المباراة وكانت حساباتنا خاطئة بعد دخول مكي اللقاء بالمستوى الذي ظهر به، وأنا لا ألومه، فقد كنت متوقعا أن يفوز في مباراتيه من دون أن يتمكن أي لاعب أن يحرز شوطا واحدا أمامه، وفي الدورة الثلاثية نأمل التعويض والحصول على لقب الدوري الذي كنا نملك فرصة كبيرة في الفوز به.


بعد فوزه على سار بجدارة

البحرين يعانق درع دوري براعم الطاولة

وفي مسابقة البراعم استطاع فريق البحرين الفوز بدرع الدوري بعد تغلبه على سار 3/1، ففي المباراة الأولى استطاع لاعب سار حسن عبدالرحيم تحقيق الفوز في مباراة واحدة أمام لاعب البحرين عبدالرحمن بوكمال بنتيجة 3/2. فقد تغلب عبدالرحيم على بوكمال في الشوط الأول 11/5، والشوط الثاني كرر فوزه بنتيجة 12/10، وفي الشوط الثالث استطاع بوكمال الفوز 13/11 ثم 11/9 وعاد عبدالرحيم وكسب الشوط الأخير 11/8.

وفي المباراة الثانية فاز لاعب البحرين محمد علي على لاعب سار محمود هاشم 3/1، إذ انتهى الشوط الأول لصالح لاعب البحرين 12/10، وفاز في الشوط الثاني 11/8، فيما كسب هاشم الشوط الثالث 12/10، وفاز لاعب البحرين علي ليفوز بالشوط الأخير 12/10 وبذلك يتعادل الفريقان 1/1.

وفي المباراة الثالثة واصل لاعب البحرين لؤي جمال تفوق فريقه عندما هزم لاعب سار علي رضي بنتيجة 3/1، فقد كسب جمال الشوطين الأوليين 11/9 و11/6 على التوالي فيما فاز رضي في الشوط الثالث 11/9، وختم جمال المباراة بفوز ساحق بنتيجة 11/صفر ليتقدم البحرين 2/1.

وفي المباراة الرابعة فاز لاعب البحرين محمد علي على لاعب سار حسن عبدالرحيم 3/صفر، وانتهى الشوط الأول 11/6، فيما انتهى الشوط الثاني 11/7 وجاءت نتيجة الشوط الثالث والأخير 11/5. وبهذا حصل البحرين على لقب بطل دوري البراعم لكرة الطاولة لهذا الموسم

العدد 608 - الأربعاء 05 مايو 2004م الموافق 15 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً