العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

طيران الخليج تحقق تصنيفا جيدا لأفراد الطاقم الجوي

في تصويت اتحاد النقل الجوي الدولي

91 % من المسافرين عبروا عن ارتياحهم من خدمات طيران الخليج
91 % من المسافرين عبروا عن ارتياحهم من خدمات طيران الخليج

كشفت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية للبحرين عن نتائج الاستطلاع المستقلة للعام 2009 التي أجرته الجهة المعنية بصناعة الطيران العالمي، اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) لمعرفة مدى رضا المسافرين للسفر على شركات الطيران التي شهدت تصاعد نسبيا للمسافرين على شركة طيران الخليج بلغ 8 في المئة عن معدل عام 2008. وكان الاستطلاع قد شمل أكثر من 20 ألف مسافر خلال سنة واحدة.

وقد شملت هذه الدراسة تقييم الكثير من الجوانب العامة في تجربة الطيران والسفر للمسافرين بدءا من حجز التذاكر، نظافة الطائرات، معاملة موظفي المقصورة، توافر الصحف والمجلات، كفاءة إنهاء معاملات صعود الطائرات، مظهر مضيفي المقصورة، معالجة التأخير والإلغاء، برامج التسلية والترفيه في الطائرة، والكثير من العوامل التي تؤثر على تجربة الزبائن بشكل عام.

كما شمل التقييم الفئات المختلفة للدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال، والمسافرين الدائمين.

وبينت الدراسة ان 91 في المئة من المسافرين قد عبروا عن ارتياحهم لخدمات الشركة التي تحسنت عن عام 2008 بنسبة 8 في المئة. وان 38 في المئة من المسافرين اعتبروا ان نسبة الخدمات المقدمة جيدة، و19 في المئة اعتبروها ممتازة.

وجاءت تقديرات الخدمات الفردية لطاقم الضيافة ايجابية أيضا مع درجة تصنيف ممتاز، بالإضافة إلي ذلك حصلت خدمة الإعداد لصعود الطائرة على درجات عالية من التصنيف، وجاءت بعدها خدمات المواد الغذائية والمشروبات. وردا على بعض الأسئلة لتحسين بعض الخدمات، اقترح بعض العملاء تحسين وسائل الترفيه ومميزات المقصورة عموما.

وأشارت الدراسة أيضا إلي إن وكالات السفر هي من أكثر طرق الحجز للسفر شعبية، حيث بينت الدراسة بان 62 في المئة من الزبائن يفضلون طريقة الحجز التقليدية. وجاء في المركز الثاني الحجوزات عبر الإنترنت حيث بلغت 16 في المئة بزيادة مقدارها 3 في المئة عن عام 2008، حيث من المتوقع أن تواصل النمو في السنوات المقبلة.

كما كشفت النتائج الأساسية للدراسة أن حجم المسافرين على شركات الطيران الرئيسية في العام 2008 كان اغلبها من رجال الأعمال، يليها المسافرين الذين يتوجهون لقضاء العطل، وجاءت زيارة الأصدقاء والأقارب في المركز الثالث.

وشمل الاستطلاع أيضا الأسباب المختلفة لاختيار المسافرين لشركات الطيران. حيث بينت الدراسة أن مسافري درجة رجال الأعمال وركاب الدرجة الأولى تستند قراراتهم في المقام الأول على تجاربهم السابقة في الطيران، يليها جدول الرحلات، ومن ثم برنامج المسافر المتميز لشركات الطيران. أما بالنسبة إلي مسافري الدرجة السياحية فقد جاءت كلفة التذكرة في المقام الأول، يليها الجدول الزمني المقرر للرحلات.

وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي «إن المعلومات التي تلقيناها من خلال هذه الدراسة مفيدة وهامة لاستمرار جهود شركة طيران الخليج نحو التطوير المستمر لخدماتها، ونود في هذا الصدد أن نشكر جميع الذين شاركوا في هذه الدراسة التي وفرت لنا معلومات قيمة حول آراء مسافرينا والتي بلا شك نعتبرها مهمة للغاية».

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:15 ص

      ابي نسافر

      نريد نسافر على طيران الخليج بس غالي اشويه الله كريم

اقرأ ايضاً