العدد 641 - الثلثاء 08 يونيو 2004م الموافق 19 ربيع الثاني 1425هـ

نسبة النجاح 58,84% بزيادة 4,62% عن العام الماضي

وزير التربية والتعليم يعتمد نتائج الإعدادية العامة ويعلن:

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

08 يونيو 2004

اعتمد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي نتائج الدور الأول من الشهادة الإعدادية العامة صباح أمس الاثنين الموافق 7 يونيو/ حزيران 2004م.

وقال النعيمي: «إن نسبة النجاح العامة للدور الأول شهدت ارتفاعا ملحوظا قياسا بنتائج الدور الأول في العام الماضي، إذ بلغت النسبة العامة للنجاح للبنين والبنات 58,84 في المئة مقابل 54,2 في المئة في العام الماضي، وبلغت نسبة النجاح للبنين 51,99 في المئة في حين لم تتجاوز العام الماضي 43,59 في المئة، كما بلغت النسبة العامة للنجاح للبنات 65,36 في المئة في حين لم تتجاوز هذه النسبة في العام الماضي 64,21 في المئة، فيما بلغت نسبة الارتفاع في نجاح الطلبة من البنين والبنات هذا العام 4,62 في المئة مقارنة بالعام الماضي».وأضاف: «وفي ضوء هذه النتائج فإن المؤشرات تشير إلى أن النتيجة العامة للشهادة الإعدادية النهائية لهذا العام والتي تشمل الدور الأول والدور الثاني والتي ستعلن بعد إعلان نتيجة امتحان الدور الثاني لهذا العام ستشهد ارتفاعا. ويرجع السبب في هذا الارتفاع المتوقع لنسبة النجاح في الدور الثاني لهذا العام إلى أن جميع من سيدخلون امتحان الدور الثاني سيؤدون الامتحان في عدد محدد من المواد يتراوح بين مادة واحدة وثلاث مواد».

وفي معرض عرضه لأسباب الارتفاع في نسبة النجاح للشهادة الإعدادية في الدور الأول لهذا العام مقارنة بالعام الماضي شدد النعيمي على أن نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية لهذا العام ليست النتيجة النهائية. موضحا أن النتيجة النهائية تشمل نتيجة الدور الأول والدور الثاني الذي سيبدأ الامتحان فيه خلال الأيام المقبلة وستعلن نتائجه قبل نهاية هذا الشهر ويضاف إليهم المرفعون بمادة وفقا لنظام الترقيع المعمول به وعقب ذلك ستعلق النتيجة النهائية العامة لامتحان الشهادة الإعدادية لهذا العام.

يذكر أن قبول طلبات التظلم يبدأ من يوم إعلان النتيجة واليومين التاليين، وسيتم استخراج نتيجة التظلم قبل بدء امتحانات الدور الثاني في التاسع عشر من الشهر الجاري الذي يستمر إلى 26 من الشهر نفسه.

وسيكون الإعلان عن نتيجة الدور الثاني يوم 29 يونيو/ حزيران الجاري، وبإمكان الطلبة مراجعة مدارسهم بعد الإعلان عن النتيجة للانتظام في دروس التقوية ابتداء من اليوم التالي للإعلان عن النتيجة

العدد 641 - الثلثاء 08 يونيو 2004م الموافق 19 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً