العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

اجتماع تحضيري لاختبارات انتقاء الطلبة الموهوبين

عقد قسم التربية الرياضية بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات اجتماعاً مع معلمي ومعلمات التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية بحضور الاختصاصي الأول لمجموعة مراكز التدريب واللياقة البدنية محمد جعفر عبدالنبي والاختصاصي فهد المخرق والمعلم المنتدب إبراهيم الوسطي.

وتناول المجتمعون في لقائهم اختبارات انتقاء الموهوبين التي ستقام في الفترة من 2 إلى 5 مايو/ أيار المقبل، وأهمية تلك الاختبارات في توفير قاعدة بيانات ثرية بالطلبة الموهوبين في شتى الألعاب ومن مختلف المراحل الدراسية والدفع بتلك المواهب إلى الاتجاه الصحيح كتغذية الاتحادات الرياضية بالخامات الجيدة.

عملية انتقاء الموهوبين باعتباره من المواضيع المهمة للفرق الأهلية ودور معلمي المرحلة الابتدائية ككشافين وخبراء لاكتشاف هذه المواهب وطرق الانتقاء التي أشارت الكثير من الدراسات إلى العين الخبيرة للمدرس باعتبارها افضل وسيلة للانتقاء.

وأشار اختصاصيو المجموعة إلى الألعاب التي سيتم اكتشاف الموهوبين فيها وهي القدم، الطائرة، اليد، وألعاب القوى وسيمثل كل المدرسة 5 طلبة في كل لعبة، وسيقام مهرجان مستقل للعبة كرة السلة في نهاية العام الدراسي.

ويعتبر دور المدرس في اختبارات اكتشاف الموهوبين التي يستضيفها نادي الشباب الرياضي توجيهيها، إلى جانب تفعيل اللجان التنظيمية في المدرسة لمساعدة المعلم في تحقيق أهدافه.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً