العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

الفرنسي اكسافيير يدعم صفوف طائرة «الأحلام»

يملك سيرة ذاتية إيجابية وقادماً من أجاكسيو الفرنسي

وصل يوم أمس الأول اللاعب الفرنسي اكسافيير كابفير إلى البحرين وذلك من أجل تدعيم صفوف طائرة المحرق التي تعاقدت معه ليحل بديلاً للاعب الأرجنتيني ردريغو فيلابا المصاب، وجاءت هذه الصفقة التي تعد من أقوى الصفقات على مستوى اللاعبين المحترفين في دوري الكرة الطائرة المحلي في وقت زمني قياسي تقريباً وخصوصاً أن المحرق كان يفاوض قبل عدة أيام فقط اللاعب الأميركي نيلز الذي رفض الانتقال للمحرق بسبب ارتباطه بعقد في دولة قطر.

ولاقت هذه الصفقة صدى إيجابيا جداً عند متتبعي الكرة الطائرة المحرقاوية وخصوصاً أنه يملك سيرة ذاتية ممتازة وسبق له أيضاً أن مثل منتخب بلاده فرنسا في (23) مناسبة سابقة وكانت في العام 2006 بالتحديد، إذ شارك في الدوري العالمي الذي حل فيه المنتخب الفرنسي ثانياً خلف البرازيل بالإضافة لأنه شارك في بطولة العالم التي أقيمت في اليابان في ذات العام وحل فيها منتخب بلاده سادساً، ولكنه لم يكن لاعباً أساسياً لدى المدرب الشهير بلان بل كان أحد اللاعبين البدلاء لديه.

ويلعب اكسافيير في مركزي (4 و2) وربما تكون قوته أكثر في مركز (2) لأنه عندما كان يشارك مع المنتخب الفرنسي كلاعب بديل كان يشارك في هذا المركز في ظل وجود أسماء قوية في مركز (4) آنذاك أمثال ساميكا وغرافوركا وانتيغا، علماً بأنه في الفترة الأخيرة شارك كلاعب في مركز (4) مع الفرق التي مثلها بشكل مستمر، ويبلغ من العمر حالياً (28) عاماً، ومن الطول (190 سم)، ويصل إلى (354) سم عند الارتقاء الهجومي، وإلى (320) في الارتقاء لتنفيذ حوائط الصد.

ومن المتوقع أن لا يشارك في اللقاء المقبل ضد البحرين في الأول من مايو/ أيار نظراً لعدم انتهاء إجراءات تسجيله في الاتحاد البحريني والدولي حتى الآن، وخصوصاً أن الاتحاد الدولي سيغلق أبوابه خلال يومي السبت والأحد المقبلين وبالتالي مشاركته في آخر لقاء للمحرق في الدور التمهيدي ضد الشباب واردة وبقوة.

ومن المنتظر أن يتدرب اليوم مع الكتيبة المحرقاوية تحت قيادة قائد الجهاز الفني المدرب الوطني محمد المرباطي، وبالتالي يبدأ المحرق عهدا جديدا بعد التخلي عن ردريغو.

يذكر أن اكسافيير سبق له وأن لعب مع مونبلييه في الفترة من 2001 إلى 2004، ومن ثم انتقل إلى نيس ولعب معه لثلاثة مواسم، وفي موسم 2007 انتقل إلى سيت الفرنسي، وخاص هذا العام تجربة فرنسية أخرى مع نادي أجاكسيو وانهى الموسم معه في المركز (13) من أصل (16) فريق يلعبون في الدوري، ويعتبر من أبرز لاعبي هذا الفريق نظراً للمعدلات العالية التي يحققها في المباريات عدد النقاط المسجلة.

وكان اكسافيير أيضاً قد حصل على عدة جوائز فردية أهمها مع المنتخب الفرنسي الثاني الذي شارك في بطولة راشد الدولية العام 2006 والتي حصل فيها على جائزة أفضل لاعب، علماً بأنه مثل منتخب بلاده أيضاً تحت 21 عاماً وحقق المركز الثالث معه على الصعيد الأوروبي.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً