العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

«الزعيم» يواجه «الذيب» في الحلقة الأخيرة من «صراع العمالقة»

بعد فوز وفوز لا بد من فاصلة لحسم الأمور في نهائي كأس زين

تقام اليوم (الخميس) المباراة النهائية الفاصلة في نهائي مسابقة كأس زين البحرين لكرة السلة بين فريقي المنامة الملقب بـ «الزعيم» وفريق المحرق الملقب بـ «الذيب» وذلك عند 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم، إذ ستتوجه الأنظار إلى هناك للتعرف على نتيجة المباراة الفاصلة من أصل 3 مواجهات في مسابقة الكأس.

وكان المحرق قد تمكن من الفوز في المباراة الأولى على حساب المنامة في حين أن المنامة فاز في الثانية على المحرق باكتساح كامل وبفارق 24 نقطة 88/64 ليلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة ستحسم اللقب في نهاية الأمر لأحد القطبين الرئيسيين الأكثر تنافسا في المواسم الأخيرة.

بعد فوز المحرق في المباراة الأولى وفوز المنامة في المباراة الثانية لا بد من حسم الأمور بشكل نهائي من خلال مواجهة فاصلة يتوقع ان تكون حبلى بالاثارة والمتعة والندية.

فالفريقان قد تبادلا الفوز في مبارياتهم الست هذا الموسم حتى الآن، إذ فاز المحرق في القسم الأول ورد المنامة الدين في القسم الثاني ليفوز المحرق مجددا في سداسي الكأس ليرد المنامة الدين في سداسي الدوري ليفوز المحرق مجددا في النهائي الأول للكأس إلا أن المنامة رد الدين في النهائي الثاني، ليفوز كل فريق في 3 مباريات ويخسر في مثلها من منافسه، وبحسب الترتيب السابق فإن المحرق هو المفترض أن يفوز في مباراة اليوم من خلال تبادل الفوز بين الفريقين إلا أن ظروف المباراة ووضعية الفريقين ستكون مختلفة اليوم عن جميع المباريات السابقة.


نبذة تاريخية

والمنامة هو حامل لقب الكأس ليس في الموسم الماضي وحسب وإنما في الموسمين الأخيرين ومنذ أن فاز سترة بالبطولة موسم 2006/2007، وخسارته اليوم ستكون تاريخية بالنسبة له كما أنها تاريخية بالنسبة للمحرق الذي كان آخر فوز له ببطولة الكأس في سنة 2003/2004 تحت قيادة المدرب البرازيلي الشهير والتر باريرا وكانت تلك البطولة الثالثة للفريق في تاريخ مسابقة الكأس وفوزه اليوم سيعني حصوله على اللقب الرابع.

المحرق هو أول من حقق بطولة في الكأس موسم 77/78 عندما أقيمت للمرة الأولى، في حين أن المنامة هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بفوزه في 13 بطولة متقدما على فريق الأهلي بفارق بطولة واحدة كون الأهلي يمتلك 12 لقبا في بطولة الكأس.

ويحمل فريق المنامة لقب بطولة الكأس بفوزه في النهائي العام الماضي على فريق المحرق تحديدا ما يعني أن الصراع سيتجدد بينهما فيما بات يعرف بصراع العمالقة في كرة السلة البحرينية بين أفضل فريقين هذا الموسم حتى الآن من خلال ثبات المستوى وتبادل الفوز بينهما وتوافر النجوم والمدربين المميزين.

في الموسم الماضي فاز المنامة على المحرق في نهائي الكأس، غير أن المحرق أخرج المنامة من نصف نهائي الدوري، وهما هذا الموسم أيضا سيتواجهان في نهائي الكأس وفي نصف نهائي الدوري بعدها ما يعني تجدد المنافسة على كل المستويات.


مشوار الفريقين

المحرق وصل للمباراة النهائية لمسابقة الكأس بعد أن تصدر مباريات الدورة السداسية لمسابقة الكأس برصيد 9 نقاط من خلال الفوز في أربع مباريات والتعادل في واحدة متساويا بالرصيد نفسه من النقاط مع المنامة لكنه تقدم عليه من خلال الفوز المباشر وبالتالي وصل المنامة للنهائي لاحتلاله المركز الثاني.

في الدوري كانت صدارة الدورة السداسية لفريق المنامة الذي فاز على المحرق في آخر المباريات ورفع رصيده إلى 9 نقاط في الوقت الذي تراجع فيه المحرق بخسارته إلى المركز الرابع ما يعني أن الفريقان سيلتقيان في المربع الذهبي في الدور نصف النهائي.

ومباراة اليوم هي سلسلة في 5 مباريات أخرى متتالية ستقام بين الفريقين على التوالي في نهائي الكأس ونصف نهائي الدوري.


التشكيلتان المتوقعتان

يدخل المحرق المباراة بقيادة مدربه الأميركي باتريك ستيوارت الذي سيعول على تشكيلته المعتادة المكونة من صانع الألعاب السريع أحمد حسن، إلى جانبه علي عباس، ونجم الفريق محمد حسن والعملاق عيسى ابراهيم، أو ربما يبدأ باللاعب المخضرم إبراهيم الخباز منذ البداية، وبجانبهم المحترف الأميركي ليموند موراي صاحب الخبرة الكبيرة.

ويمتلك المحرق دكة احتياط قوية في ظل تواجد كل من العائد بقوة محمد عبدالمجيد الذي بدأ به مدرب المحرق منذ البداية في المباراة السابقة على حساب علي عباس والمشاكس سالم محمد سالم صاحب الأدوار الدفاعية، وعبدالمحسن علي والقائد أحمد الدوي وهناك محمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق.

أما المنامة فيدربه المدرب الإماراتي المميز عبدالحميد إبراهيم والذي يعول على تشكيلته المعتادة المكونة من صانع الألعاب السريع والفذ أحمد عبدالعزيز إلى جانبه الهداف محمود غلوم والذي سجل 25 نقطة في المباراة الأخيرة والمتألق الآخر حسن نوروز بالإضافة إلى بدر عبدالله الذي تطور مستواه بسرعة وبات الورقة الرابحة في صفوف المنامة، ويتواجد أيضا هاني علم الذي يؤدي أدوار مميزة دفاعا وهجوما وقادر في حال استثمر الفراغات التي تمنح له في الهجوم من أن يغير مجرى المباراة كما حدث في المباراة السابقة من خلال النقاط التي سجلها والكرات التي قطعها فكان نجما بحق في تلك المباراة، كما يعول الفريق كثيرا على أداء عملاقه محمد نجف صاحب الادوار الدفاعية والقادر على نقل الهجمة بسرعة كبيرة.

ويعول المنامة على محترفه الأميركي كالفين وارنر الذي تألق في المباريات الأخيرة للفريق فهو المكلف دفاعا بمراقبة ليموند وهجوما باللعب تحت الحلق والحصول على النقاط والأخطاء.

ويمتلك الفريق كذلك كل من صانع الألعاب المميز حسين تقي وهناك أيضا أحمد نجف وحسن عبدالنبي وبقية أفراد الفريق.

عموما، المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات وهي الفاصلة التي ستحدد صاحب لقب الكأس هذا الموسم.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:56 ص

      لكأس سيبقى في العاصمة

      يالتوفيق للأسود اليوم

    • زائر 6 | 6:49 ص

      Manama

      All the best for Manama

    • زائر 5 | 5:56 ص

      منامي

      اليوم يوم الفوز المنامي.. موفقين ياشباب المنامة.. الزعامة فقط للزعيم

    • زائر 4 | 5:47 ص

      أهلاوي

      اتمنى الفوز للزعيم المنامة كوني أهلاوي من العاصمة والمنامة يمثلنا ونحن نمثل المنامة وبالتوفيق للزعيم

    • زائر 3 | 3:47 ص

      كنا نتوقع

      حكام بحرينين معروفين فى التحيز ... مع سلامه منامه و هذه هى الطبخه كركدوش و ربعه .

    • زائر 2 | 12:53 ص

      محرقي وبس

      شد الحيل يا الحمر وان شا الله الفوز وعدم التخاذل تره المنامه مقدور عليه اهم شي العزيمه والاصرار وبالتوفيق والفوز للحمر

    • زائر 1 | 9:31 م

      محرقي

      الله وياكم يالمحرقاويه ان شاء الله تفرحونه و ناخذ الكاس
      موفقين يارب

اقرأ ايضاً